منوعات

شركة “واتساب” تُلغي تطبيقها من مجموعة من الهواتف!

أعلنت شركة “واتساب” أنها ستُلغي تطبيقها للتراسل الفوري بشكل نهائي من مجموعة من الهواتف الذكية، إذ سيتوقف عن العمل على…

أعلنت شركة “واتساب” أنها ستُلغي تطبيقها للتراسل الفوري بشكل نهائي من مجموعة من الهواتف الذكية، إذ سيتوقف عن العمل على أجهزة وأنظمة تشغيل معينة مع مطلع العام 2020.

وقال “واتساب”: “إن جميع هواتف أندرويد التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة آيفون العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7)، لن تدعم واتساب بحلول الأول من شهر فبراير 2020”.

وحسب ما ذكر موقع “بزنس توداي”، فإنه لن يتمكن مستخدمو أنظمة التشغيل المذكورة من إنشاء حسابات جديدة على “واتساب”، أو إعادة التحقق من حساباتهم الحالية.

ويعود سبب ذلك، إلى أن تطبيق “واتساب” سيلجأ إلى إضافة ميزات جديدة تتطلب بعضها هواتف قوية وإصدارات أندرويد وiOS أحدث لكي تعمل بشكل صحيح.

وأوضحت الشركة أن بعض الهواتف لن تكون قادرة على دعم الميزات التي تعتزم طرحها في المستقبل، وقالت: “لم نعد نعمل على تطوير نسخ لأنظمة التشغيل هذه، وإذا كنت تستخدم حاليًا نظام تشغيل أقدم، فننصحك بالترقية إلى إصدار أحدث”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

داعية إسلامي معروف: قَوْلُ هذا الدّعاء 3 مرات يحمي من فيروس كورونا

في تصريح مثير للجدل على قناة فضائية، قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مصر، الشيخ خالد الجندى، إن المرء…

في تصريح مثير للجدل على قناة فضائية، قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مصر، الشيخ خالد الجندى، إن المرء عليه أن يأخذ بالأسباب ويعمل الاحتياطات من الأمراض، وبعد ذلك نتوكل على الله فى كل أمورنا لأنه هو خير الحافظين.

وأضاف الجندى، اليوم الأحد في برنامجه “لعلهم يفقهون” على قناة “dmc”، أن قول دعاء معين 3 مرات يوميا يحمى من البلاء، ما دمت تتخذ الاحتياطات وتأخذ بالأسباب، خاصة الطبية، ومن يقولون فيروس “كورونا” على الأبواب نقول له خذ بالأسباب.

ونصح الجندي بقول الدعاء التالي: “تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملك الملكوت ولجأت إلى الحي الباقي الدائم الذي لايموت، أن يصرف عنا الوباء ويكفنا شر الداء”.

(بوابة الأهرام)

أكمل القراءة
منوعات

هل تتغلّب الصين على “كورونا”..؟ السلطات تُعلن تمكّنها من علاج 11 مصاباً بالفيروس

أعلنت وسائل إعلام رسمية في الصين اليوم الأحد، عن تحقيق أول نجاح في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا. وذكرت وكالة…

أعلنت وسائل إعلام رسمية في الصين اليوم الأحد، عن تحقيق أول نجاح في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن حالة 11 فردا من أفراد الأطقم الطبية المصابين بالفيروس تحسنت، مشيرة إلى أن الأعراض السريرية عند هؤلاء الأشخاص صارت تحت السيطرة.

وأوضحت الوكالة أن درجة حرارة هؤلاء المرضى وشكاواهم تراجعت، وجاءت نتائج الاختبارات على الفيروس بعد ذلك سلبية.

من جهتها، أعلنت السلطات عن التوصّل لدواء فعال لمعالجة فيروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وإصابة ألفٍ آخربن لحدّ الآن.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزير الصحة الصيني قوله إن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة، وهو حالياً في مراحل الإختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر.

(د ب أ – وكالات)

أكمل القراءة
منوعات

من الآن وصاعدا.. إن نشرت خبرا كاذبا فايسبوك وإنستغرام سيفضحانك

بدأت شركة فايسبوك المالكة لكل من موقعي فايسبوك وإنستغرام في محاربة الأخبار والمعلومات الكاذبة، بشكل فعلي عبر الشراكة مع مجموعة…

بدأت شركة فايسبوك المالكة لكل من موقعي فايسبوك وإنستغرام في محاربة الأخبار والمعلومات الكاذبة، بشكل فعلي عبر الشراكة مع مجموعة مستقلة تضم كبريات وسائل الإعلام في العالم للتحقق من ما ينشر من معطيات.

المجموعة التي تضم وكالات الأنباء ومواقع متخصصة في تقصي صحة الأخبار، تقوم بمراقبة كل ما ينشر من محتوى على إنستغرام وفايسبوك، كان الأمر يتعلق بخبر أو صورة أو فيديو أو تعليق، وتصدر تقريرا حوله.

عندما تصف المجموعة المحتوى بأنه “فايك نيوز” أو خبر كاذب يقوم فايسبوك وانستغرام بإخفاء المحتوى ووضع كلمة “خبر كاذب” عليه، ما سيضع ناشر المحتوى في موقف محرج ويدفعه إلى التأكد من المحتوى الذي ينشره لتفادي فقدان مصداقيته.

التقنية التي بدأ تشغل مؤخرا، رغم ذلك تواجه بعض المشاكل، إذ يتم وصف الصور المعدلة و”المحتوى الساخر” أو الأعمال الفنية بأنها “أخبار كاذبة”، الشيء أثار غضب بعض الفنانين في الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي بدأ فيها تفعيل الخدمة.

أكمل القراءة
منوعات

أخطر 10 أضرار لـ “الإندومي” على صحتك

تُصنَّف الشعرية سريعة التحضير، المعروفة باسمها التجاري “إندومي”، ضمن الأغذية غير الصحية للإنسان، لكنها أيضا قد تتسبّب في أمراض ومضاعفات…

تُصنَّف الشعرية سريعة التحضير، المعروفة باسمها التجاري “إندومي”، ضمن الأغذية غير الصحية للإنسان، لكنها أيضا قد تتسبّب في أمراض ومضاعفات صحية مميتة إذا ما تم تناولها بانتظام.

وفي ما يلي أخطر عشرة أضرار لـ “الإندومي” على الصحة، وِفق ما يؤكده خبراء تغذية…

1- تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، 2- تتضمن الألوان الصناعية وكثرة الملح، 3- يوجد بها الملح الصينى “جلوتاميت أحادى الصوديوم” الذى يسبب ضررا للجهاز العصبي، 4- تحتوي على مادة البروبيلين جليكول التى تدمر الكبد والكلى لدى الأطفال، 5- تسبب سرطان الدماغ إذا تم تناولها بكميات كبيرة ومستمرة.

6- تسبب الانفعالات والتوتر، 7- ترفع خطر الإصابة بالصداع نتيجة للمواد الحافظة والدهون، 8- تضر الكلى بسبب المواد المصنعة والملح، 9- ترفع ضغط الدم لاحتوائها على الملح بكثرة والدهون المهدرجة، 10- مفتقرة للعناصر الغذائية وترفع من خطر الإصابة بالأنيميا.

أكمل القراءة
error: