رياضة

رسميّاً وبشكل نهائي.. الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على…

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي الوداد البيضاوي.

وقال مصدر من الكاف، إن لجنة الاستئناف استمعت في وقت سابق اليوم الأحد إلى ممثلي الناديين المغربي والتونسي، على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقية، التي جرت في ملعب رادس بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأضاف المصدر المذكور، أنه في أعقاب الاجتماع قرّرت اللجنة اعتبار الفريق التونسي حاملا للقب.

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين التي جرت في 31 ماي المنصرم توقفت بسبب احتجاج النادي المغربي على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل.

وساهم غياب الشروط الأمنية في عدم استكمال المباراة وهو ما أكدته تقارير الكاف الذي أكد مكتبه التنفيذي في وقت سابق، إعادة لعب المواجهة على ملعب محايد، وهو ما لم يرض الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية، التي قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، فضلا عن رفض دعوى الوداد البيضاوي.

وقررت لجنة انضباط الكاف شهر غشت المنصرم اعتبار الوداد خاسرا في المباراة، بسبب انسحابه، كما قررت تغريمه 40 ألف دولار بسبب هذا الانسحاب، بجانب 15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية.

كما عاقبت اللجنة فريق الترجي بخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بسبب استخدام جماهيره المفرط للألعاب النارية أثناء المباراة، مع تعليق العقوبة بشرط عدم تكرار الأمر في مباريات الفريق الأفريقية خلال الـ 12 شهرا القادمة.

وسيكون فريق الترجي التونسي طرفا في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية، في تاريخ سيتم تحديده لاحقا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل لكأس العالم

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء…

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء على القرعة المنظمة في الكاميرون يوم السبت 22 يناير.

القرعة جنبت حدوث أي مواجهة عربية عربية، إذ ستواجه الجزائر منتخب الكاميرون، ومصر منتخب السنغال وتونس فريق مالي، في حين ستواجه دولة غانا منتخب نيجيريا.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة المغربية لكرة السلة تُعلن تعاونها مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة من أجل تعزيز تعاونهما المشترك.

وذكرت الجامعة أنه في اطار انفتاحها على المحیط الدولي وتعزيزا للدور الذي تلعبه الدبلوماسـیة الرياضیة، فقد توصلت مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة إلى اتفاق تعاون تاريخي يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة.

وأوضحت أنه خلال اجتماع عُقد عن بعد، وشارك فيه عن الجانب الاسرائیلي، أميرام هالیفي رئيس الاتحاد الاسرائیلي لكرة السلة ومن الجانب المغربي، مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربیة للعبة، عبّر الجانبان عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القویة لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة و ترسيخ قيمها النبيلة”.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ قرار من طرف الرئيسين، والأمين العام للاتحاد الاسرائیلي يعقوب بنشوشان ونظيره الكاتب العام للجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة أمجد تهبوش، و أعضاء إدارة الاتحادين، بعقد اجتماع خلال شهر مارس القادم لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي (حسب وصف البلاغ) الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين، حيث سيتوج بتنظيم مباراتين ودیتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

“مجهولو النسب”.. حفيظ دراجي يشتم المغاربة بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس…

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس إفريقيا للأمم، ليلة الخميس 20 يناير.

وإلى جانب تعليقه على المباراة بشكل بيعيد كل البعد عن المهنية حيث كرر “رواية السحر”، سقط في فخ الاستفزاز من قبل بعض المغاربة، وأطلق وابلا من السب والشتم ضدهم.

المعلق لم يكتف بالرد على الأشخاص الذين توجهوا له بالكلام، لكنه قام بشتم جميع المغاربة وقال إنهم أنباء “عاهرات”، زاعما بأن 50 في المائة من مواليد المملكة مجهولي النسب”.

حفيظ دراجي نفى هذه “الادعاءات” وقال إنه لم يصدر عنه هذا الكلام وبأن الصور المتداولة “محادثة وهمية”.

أكمل القراءة
رياضة

كوت ديفوار تطرد الجزائر من كأس إفريقيا

أقصيت الجزائر من بطولة كأس إفريقيا للأمم مساء يوم الخميس 20 يناير بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف…

أقصيت الجزائر من بطولة كأس إفريقيا للأمم مساء يوم الخميس 20 يناير بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة