غرفة الأخبار

أحداث جرادة.. السلطات تتحدث عن حرق سياراتٍ وإصاباتٍ في صفوف القوات العمومية

قالت عمالة إقليم جرادة إنه تم تسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية، بعضها بليغة، وذلك خلال اضطرارها للتدخل، اليوم الأربعاء…

قالت عمالة إقليم جرادة إنه تم تسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية، بعضها بليغة، وذلك خلال اضطرارها للتدخل، اليوم الأربعاء 14 مارس، من أجل فض اعتصام غير مرخص بمدينة جرادة.

وذكر بلاغ للعمالة في هذا الشأن، أنه “وعلى الرغم من القرار الصادر بتاريخ 13 مارس 2018 عن السلطات المحلية لإقليم جرادة، بشأن منع تنظيم جميع الأشكال الاحتجاجية غير المرخصة، حاولت مجموعات من الأشخاص، اليوم الأربعاء، في تحد لقرار المنع هذا، تنظيم اعتصام بمحيط الآبار المهجورة على مقربة من ثانوية الفتح، عمدت خلاله بعض العناصر الملثمة، في خطوة تصعيدية، إلى استفزاز القوات العمومية ومهاجمتها بالحجارة، مما اضطرت معه هذه القوات، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إلى التدخل لفض هذا الشكل الاحتجاجي”.

وأضاف البلاغ أن أحداث العنف هاته “خلفت تسجيل بعض الإصابات في صفوف القوات الأمنية، بعضها بليغة، نقلوا على إثرها للمركز الاستشفائي الجامعي بوجدة”.

كما قام المتظاهرون – حسب ذات المصدر – بإحراق 5 سيارات تابعة للقوات العمومية وإلحاق أضرار مادية جسيمة بمجموعة من العربات والمعدات المستخدمة من قبل هذه القوات. وحسب البلاغ، فقد جرى توقيف 9 أشخاص على خلفية هذه الأحداث، سوف يتم تقديمهم أمام العدالة.

وخلص بلاغ العمالة إلى أن السلطات المحلية لإقليم جرادة، تؤكد بهذا الخصوص على أن عناصر القوات العمومية ستواصل إجراءات حماية الأمن والنظام العامين، بما يقتضيه ذلك من تحفظ وضبط للنفس وعدم انسياق وراء الاستفزازات من جهة، وبما يستوجبه الأمر من احترام دقيق للضوابط المقررة قانونا من جهة أخرى.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحموشي يطلب من النيابة العامة تخفيف الضغط على الدوائر الأمنية

توصّلت رئاسة النيابة العامة بكتاب من المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، يتمحور موضوعه حول قيام النيابات العامة بتكليف…

توصّلت رئاسة النيابة العامة بكتاب من المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، يتمحور موضوعه حول قيام النيابات العامة بتكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية في مختلف القضايا، سواء الزجرية أو المدنية أو الأسرية.

وأشار الحموشي في مراسلته إلى أن هذا التكليف يؤثر سلبا على العمل العادي للدوائر الأمنية واختصاصها الأصيل المتمثل في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة، حسب ما ذكرت جريدة “المساء” يوم الجمعة 22 يناير نقلاً عن مضمون دورية صادرة عن رئاسة النيابة العامة.

وفي الدورية المذكورة، الموجهة إلى الوكلاء العامين للملك بمحاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، دعا محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، إلى عدم اللجوء إلى تكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الاستدعاءات الأولية لحضور الجلسات في مختلف المواد.

كما دعا وكلاء الملك إلى التنسيق مع رؤساء المحاكم والرؤساء الأولين لإيجاد حلول قانونية لإشكالية تكليف المصالح الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية، باللجوء إلى القنوات القانونية المتاحة.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الهندي.. اللقاح الصيني سيصل إلى المغرب الأربعاء القادم

قالت وزارة الصحة المغربية إن المملكة ستتوصل الأسبوع القادم بشحنة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويتعلق الأمر هذه المرة…

قالت وزارة الصحة المغربية إن المملكة ستتوصل الأسبوع القادم بشحنة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويتعلق الأمر هذه المرة باللقاح الصيني.

نفس المصدر أفاد يوم الجمعة، إن البلاد ستتلقى الشحنة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء 27 يناير، لتنطلق بذلك عملية التلقيح.

وتوصلت البلاد بأول لقاح يوم الجمعة، من قبل معهد هندي يصنع لقاح طوره مختبر “أسترازنيكا”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عملية التلقيح ستنطلق الأسبوع المقبل في المغرب

أعلنت وزارة الصحة إن عملية التلقيح في المغرب ستنطلق خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير على…

أعلنت وزارة الصحة إن عملية التلقيح في المغرب ستنطلق خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير على شحنة من اللقاح.

وقالت وزارة الصحة إن المغرب توصل بأول دفعة من لقاح “كوفيدشيلد” الذي تطوره شركة “أسترازنيكا” البريطانية، مشددة بأنه بناء على ذلك فإن عملية التلقيح ستنطلق خلال الأسبوع القادم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هذه حقيقة توقيف الدراسة في المغرب بعد ظهور “السلالة الجديدة”

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس. وانتشر يوم الجمعة…

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس.

وانتشر يوم الجمعة 22 يناير بلاغ منسوب للوزارة يتحدث عن “توقيف الدراسة ابتداء من يوم الإثنين 24 يناير في كافة المستويات والمؤسسات التعليمية جراء انتشار فيروس كورونا، والعمل على حماية التلاميذ”.

الوزارة أوضحت أن البيان مفبرك، مشيرة بأن عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية تشمل الفترة الممتدة من الأحد 24 يناير وإلى غاية 31 يناير، وبأن الدراسة ستعود يوم فاتح فبراير.

أكمل القراءة
error: