منوعات

أطعمة على الرجال تناولها مرّة كل أسبوع!

تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على صحة الرجال، فلكل منها فوائد هامة للجسم، ولذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة مرّة أسبوعياً…

تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على صحة الرجال، فلكل منها فوائد هامة للجسم، ولذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة مرّة أسبوعياً للحصول على فوائدها.

وتُعدّ النوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكبد من بين الأسباب الرئيسية لوفاة الرجال في أغلب دول العالم.

فبدلاً من علاج الأمراض من خلال الأدوية، يمكن للرجال اتخاذ خطوات لمنع حدوث هذه الأمراض منذ البداية. حيث هناك أطعمة تساعد في الحفاظ على الصحة عند تناولها مرة على الأقل أسبوعياً بحسب موقع “ويب طب”.

1-الأفوكادو: يمكن الاستفادة من الأفوكادو في نظامك الغذائي، حيث أنها مصدر وفير للدهون الأحادية وغير المشبعة المتعددة ، والتي تساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم وزيادة مستوى الكوليسترول المفيد.

2-الجزر: تساعد الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين في عدم تضخم البروستاتا، وتتوفر البيتاكاروتين في الجزر والبطاطا الحلوة. ويساعد تناول الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين في الوقاية من سرطان البروستاتا.

3-الشوكولاتة الداكنة: تتعدد فوائد الشوكولاتة الداكنة للصحة، ولكن يجب اختيار شوكولاتة داكنة ذات جودة عالية وغنية بالفلافانول.

وتحمي الشوكولاتة الداكنة من أشعة الشمس الضارة. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم عن طريق تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يريح الشرايين.

4-بذور الشمر: تعد بذور الشمر من الأطعمة الهامة التي ينصح بتناولها مرة أسبوعياً على الأقل، حيث إنها غنية بالألياف وفيتامين C والبوتاسيوم ومجموعة من المعادن الأخرى.

كما أن المستخلص من بذور الشمر يمكن أن يكون له خصائص مضادة للورم ويحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي.

5-الحمص: يحتوي الحمص على نسبة كبيرة من الألياف الهامة للصحة، بالإضافة إلى البروتين.

وبالتالي يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم وتخفيض ضغط الدم، كما أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

6-الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر غني بالأحماض الفينولية والفلافونويد، وهما مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من إتلاف الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.

ويمكن أن تقلل مضادات الأكسدة من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والبروستاتا، وينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً وليس مرة واحدة في الأسبوع، ويفضل عدم إضافة السكر.

7-اللحوم الحمراء الخالية من الدهون: تعد لحوم الأبقار والأغنام والماعز التي تغذيها الأعشاب من المصادر المهمة للبروتين والحديد والزنك.

حيث يقوم الجسم بامتصاص الحديد المشتق من اللحوم الحمراء بسهولة بالمقارنة مع المصادر النباتية، وبالتالي يعزز الحديد في الجسم.

8-العدس: مع تقدم العمر، تصبح العظام ضعيفة، مما يزيد من فرص الإصابة بالكسور والهشاشة.

ويعد العدس وغيره من البروتينات النباتية مصدراً هاماً لتعزيز سلامة العظام وامتصاص الكالسيوم، ويُنصح بتناول حساء العدس مرة أسبوعياً، أو يمكن إضافته للسلطة.

9-المحار: يلعب المحار دوراً كبيراً في تعزيز القوة الجنسية لدى الرجال، حيث يساعد في تحسين الخصوبة عن طريق زيادة انتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون بفضل محتواه من الزنك.

وبشكل عام، ينصح بتناول مختلف أنواع الأسماك مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على فوائدها العديد.

10-زبدة الفول السوداني: يمكن لزبدة الفول السوداني المساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر بالدم، وتقليل الشعور بالرغبة في تناول السكر. ويجب التأكد من تناول زبدة الفول السوداني التي لا تحتوي على سكريات.

11-سمك السلمون: يحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتين، ويحتوي على الكثير من الدهون الصحية، وهو مصدر غني بفيتامينات “ب”.

وبالتالي فإن إدراج سمك السلمون في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تتوفر بنسبة كبيرة في سمك السلمون تساهم في تقليل فرص تجلط الدم، وتخفيض مستويات الدهون الثلاثية، وتقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

12-سمك السردين: السيلينيوم هو معدن نادر ويتوفر في بعض الأطعمة مثل المكسرات البرازيلية والسردين.

وللسيلينيوم دور كبير في الحفاظ على صحة الكبد، كونه يساعد في تكوين إنزيمين أساسيين يمنعان بشكل غير مباشر الأكسدة وتلف الكبد.

13-عصير الطماطم: إن احتواء الطماطم على مستويات مرتفعة من اللايكوبين يقنن من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون والبنكرياس.

وينصح بتناول عصير الطماطم بعد تصفيته للحصول على نسبة كبيرة من اللايكوبين، ولكن دون أي إضافات. كما يمكن تناول شرائح الطماطم في طبق السلطة.

(البيان)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تطوير فحص “بي سي آر” للكشف عن فيروس جدري القرود

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس…

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس جدري القرود، وذلك بعد تسجيل عدة حالات في مناطق متفرقة عبر العالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها “طورت هذه الفحوص لرصد انتشار فيروس جدري القرود بعد حالات الإصابة به التي أثارت مخاوف مؤخرا”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، يُمكن اكتشاف المرض من خلال فحص PCR، لأن اختبارات المستضدات لا يمكنها تحديد ما إذا كان الفيروس هو جدري القرود أو فيروس آخر ذي صلة. وتأتي أفضل العينات للتشخيص من التقرحات ومسحات من الإفرازات (سائل ينتج عن الجرح) أو قشور التقرحات.

وينتمي جدري القرود إلى عائلة الفيروسات نفسها المسببة للإصابة بمرض الجدري المعروف، حيث يعاني معظم المرضى من الحمى وآلام الجسم والتعب، وقد يُصاب بعض المصابين بطفح جلدي وبثور على الوجه واليدين يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أكمل القراءة
منوعات

انطلاق الاختبارات لإيجاد لقاحٍ ضدّ عدوى جدري القرود

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت…

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت إنها “في مرحلة الاختبارات قبل السريرية” دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن أبحاثها في هذا الشأن تأتي في إطار “التزاماتها” تجاه الصحة العامة على المستوي العالمي، عل حدّ قولها.

وجاء إعلان الشركة عن اللقاح المحتمل، عقب تأكيد منظمة الصحة العالمية رصد131 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود، و106 حالات أخرى مشتبه بها.

وتم الإبلاغ عن المرض لأول مرة في بريطانيا، خلال الأسبوع الأول من شهر ماي الحالي، فيما اعتبرت الدوائر الصحية الرسمية أن “الوضع مستقر ويمكن احتوائه”.

ومن أعراض جدري القرود، ظهور حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يُشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

ويُعدّ هذا المرض فيروسا نادرا شبيه مرض الجدري البشري، تم رصده أول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في سبعينات القرن الماضي.

  • الأناضول

أكمل القراءة
منوعات

اعتقال صاحب مشاريع استثمارية في طنجة بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك…

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك بوتييه “Jacques Bouthier” البالغ من العمر 75 عاما، بتهم الاتجار في البشر ضد قاصرين والاحتجاز واغتصاب فتيات قاصرات تقل أعمارهنّ عن 15 عاما.

وكانت فاة تبلغ من العمر 22 عاما، قد تقدّمت بشكاية لدى مركز للشرطة ضد المؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة “Assu2000” المتخصّصة في مجال التأمينات، اتهمته باحتجازها في شقة بالعاصمة باريس منذ عام 2016، حيث ظل يستغلها جنسيا إلى أن قرّر استبدالها بفتاة أخرى تبلغ من العمر 14 عاما، ما مكّنها من تصويرهما معا وتقديم الدليل للشرطة، التي قامت بالتحقيق وتوثيق الأدلة ضد المشتبه فيه.

وكان صاحب مجموعة “Assu2000″، التي تملك مركزين للاتصال في طنجة، لا يمنع مغادرة فتاته المحتجزة للشقة الباريسية من حين لآخر، لكنه كان يُرهبها ويُهدّدها ليجعلها خائفة وتنصاع دائما لرغباته، وقد تم أيضا اعتقال زوجته التي كانت على علم بنزواته، ومُستخدمة كانت مكلّفة بجلب الفتيات القاصرات، وثلاث أشخاص آخرين للتواطؤ وعدم التبليغ.

(الصورة: Jacques Bouthier)

أكمل القراءة
منوعات

قد تكون خطيرة.. ناسا تُحذّر من صخرة فضائية عملاقة ستمرّ قرب الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون…

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون ميل (4 ملايين كيلومتر)، أو ما يقرب من 10 أضعاف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

وقالت “ناسا” إن الصخرة الفضائية يُحتمل أن تكون خطيرة، نظرا لحجمها الهائل (قطرها 1.1 ميل، أو 1.8 كلم) وقربها نسبيا من الأرض،ما يعني أنها يمكن أن تُلحق أضرارا جسيمة بكوكبنا إذا كان مدارها يتغير باستمرار.

وهذا هو أكبر كُويكب سيقترب من الأرض هذا العام، إذ يقدر العلماء أنه يسافر بسرعة حوالى 47200 ميل في الساعة (76000 كم / ساعة)، أو 20 مرة أسرع من الرصاصة.

وتراقب “ناسا” الأجسام القريبة من الأرض عن كثب. وقد أطلقت مؤخرا مهمة لاختبار ما إذا كانت الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة يمكن أن تنحرف يومًا ما عن مسارها وتصطدم بالأرض.

  • وكالات

أكمل القراءة
error: