منوعات

أطعمة على الرجال تناولها مرّة كل أسبوع!

تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على صحة الرجال، فلكل منها فوائد هامة للجسم، ولذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة مرّة أسبوعياً…

تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على صحة الرجال، فلكل منها فوائد هامة للجسم، ولذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة مرّة أسبوعياً للحصول على فوائدها.

وتُعدّ النوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكبد من بين الأسباب الرئيسية لوفاة الرجال في أغلب دول العالم.

فبدلاً من علاج الأمراض من خلال الأدوية، يمكن للرجال اتخاذ خطوات لمنع حدوث هذه الأمراض منذ البداية. حيث هناك أطعمة تساعد في الحفاظ على الصحة عند تناولها مرة على الأقل أسبوعياً بحسب موقع “ويب طب”.

1-الأفوكادو: يمكن الاستفادة من الأفوكادو في نظامك الغذائي، حيث أنها مصدر وفير للدهون الأحادية وغير المشبعة المتعددة ، والتي تساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم وزيادة مستوى الكوليسترول المفيد.

2-الجزر: تساعد الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين في عدم تضخم البروستاتا، وتتوفر البيتاكاروتين في الجزر والبطاطا الحلوة. ويساعد تناول الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين في الوقاية من سرطان البروستاتا.

3-الشوكولاتة الداكنة: تتعدد فوائد الشوكولاتة الداكنة للصحة، ولكن يجب اختيار شوكولاتة داكنة ذات جودة عالية وغنية بالفلافانول.

وتحمي الشوكولاتة الداكنة من أشعة الشمس الضارة. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم عن طريق تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يريح الشرايين.

4-بذور الشمر: تعد بذور الشمر من الأطعمة الهامة التي ينصح بتناولها مرة أسبوعياً على الأقل، حيث إنها غنية بالألياف وفيتامين C والبوتاسيوم ومجموعة من المعادن الأخرى.

كما أن المستخلص من بذور الشمر يمكن أن يكون له خصائص مضادة للورم ويحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي.

5-الحمص: يحتوي الحمص على نسبة كبيرة من الألياف الهامة للصحة، بالإضافة إلى البروتين.

وبالتالي يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم وتخفيض ضغط الدم، كما أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

6-الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر غني بالأحماض الفينولية والفلافونويد، وهما مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من إتلاف الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.

ويمكن أن تقلل مضادات الأكسدة من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والبروستاتا، وينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً وليس مرة واحدة في الأسبوع، ويفضل عدم إضافة السكر.

7-اللحوم الحمراء الخالية من الدهون: تعد لحوم الأبقار والأغنام والماعز التي تغذيها الأعشاب من المصادر المهمة للبروتين والحديد والزنك.

حيث يقوم الجسم بامتصاص الحديد المشتق من اللحوم الحمراء بسهولة بالمقارنة مع المصادر النباتية، وبالتالي يعزز الحديد في الجسم.

8-العدس: مع تقدم العمر، تصبح العظام ضعيفة، مما يزيد من فرص الإصابة بالكسور والهشاشة.

ويعد العدس وغيره من البروتينات النباتية مصدراً هاماً لتعزيز سلامة العظام وامتصاص الكالسيوم، ويُنصح بتناول حساء العدس مرة أسبوعياً، أو يمكن إضافته للسلطة.

9-المحار: يلعب المحار دوراً كبيراً في تعزيز القوة الجنسية لدى الرجال، حيث يساعد في تحسين الخصوبة عن طريق زيادة انتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون بفضل محتواه من الزنك.

وبشكل عام، ينصح بتناول مختلف أنواع الأسماك مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على فوائدها العديد.

10-زبدة الفول السوداني: يمكن لزبدة الفول السوداني المساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر بالدم، وتقليل الشعور بالرغبة في تناول السكر. ويجب التأكد من تناول زبدة الفول السوداني التي لا تحتوي على سكريات.

11-سمك السلمون: يحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتين، ويحتوي على الكثير من الدهون الصحية، وهو مصدر غني بفيتامينات “ب”.

وبالتالي فإن إدراج سمك السلمون في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تتوفر بنسبة كبيرة في سمك السلمون تساهم في تقليل فرص تجلط الدم، وتخفيض مستويات الدهون الثلاثية، وتقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

12-سمك السردين: السيلينيوم هو معدن نادر ويتوفر في بعض الأطعمة مثل المكسرات البرازيلية والسردين.

وللسيلينيوم دور كبير في الحفاظ على صحة الكبد، كونه يساعد في تكوين إنزيمين أساسيين يمنعان بشكل غير مباشر الأكسدة وتلف الكبد.

13-عصير الطماطم: إن احتواء الطماطم على مستويات مرتفعة من اللايكوبين يقنن من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون والبنكرياس.

وينصح بتناول عصير الطماطم بعد تصفيته للحصول على نسبة كبيرة من اللايكوبين، ولكن دون أي إضافات. كما يمكن تناول شرائح الطماطم في طبق السلطة.

(البيان)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

زينة الداودية للسعوديين: أولادكم عندنا وبناتنا عندكم (فيديو)

لا يزال الحفل الذي أحيته المغنية الشعبية المغربية زينة الداودية في السعودية يثير الجدل، بسبب ما أقدمت عليه المغنية في…

لا يزال الحفل الذي أحيته المغنية الشعبية المغربية زينة الداودية في السعودية يثير الجدل، بسبب ما أقدمت عليه المغنية في الحفل.

المغنية وبعد الأغنية التي أهدتها لعاهل السعودية وكلفتها انتقادات في المغرب، ظهر فيديو جديد لها من نفس الحفل، تردد فيه عبارة “المغرب والسعودية عينين لرأس واحد، أولادكم عندنا وبناتنا عندكم، دئما سنبقى متشاركين اللحم والدم“.

هجوم شديد تعرضت له المغنية، بسبب ربط المنتقدين التصريح ببعض السلوكيات المنحرفة التي يقدم عليها أبناء البلدين.

أكمل القراءة
منوعات

كأنها نهاية العالم.. الصين تُغلق مدينة خامسة بسبب “كورونا” وتمنع السكان من مغادرتها

أقدمت السلطات الصينية على إغلاق مدينة خامسة في إقليم هوبي وسط البلاد، في محاولةٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد….

أقدمت السلطات الصينية على إغلاق مدينة خامسة في إقليم هوبي وسط البلاد، في محاولةٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبعد مدن ووهان وهوانج جانج وإتشو وشيبي، تم أيضا تعليق عمل وسائل النقل العام بالحافلات والعبارات والقطارات الذاهبة إلى أماكن أخرى، في مدينة شيانتاو، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية اليوم الخميس 23 يناير.

وتوقفت أغلب وسائل المواصلات في مدينة ووهان، التي يعيش فيها 11 مليون نسمة، صباح اليوم وطلبت السلطات من السكان والمقيمين عدم مغادرة المدينة.

وأمرت السلطات الصينية أيضا بإغلاق الملاعب، وأماكن الترفيه، والأسواق التي يوجد بها طيور حية، في مشهدٍ وكأنها نهاية العالم.

(د ب أ)

أكمل القراءة
منوعات

مَخاوف من انتقال فيروس “كورونا” مع البضائع والسّلع الصينية

أفادت مصادر إعلام دولية، اليوم الخميس 23 يناير، أن بعض العلماء يعتقدون أن انتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو…

أفادت مصادر إعلام دولية، اليوم الخميس 23 يناير، أن بعض العلماء يعتقدون أن انتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين أمرٌ مُمكن إذا لمسها شخص مريض.

ونقلت جريدة “إزفيستيا” الروسية عن ميخائيل شيلكانوف، رئيس مختبر علم الفيروسات، قوله أن “القطرات الصغيرة التي فيها الفيروس التي تتشكل عند السعال والعطس تستقر على الأدوات المنزلية، وقد يصاب الشخص الذي يلمسها”.

من جهته، أفاد موقع “AliExpress” أنه لا يوجد خطر لانتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين، وخاصة عبر متجره الإلكتروني، لكن ذلك غير مؤكد بالنسبة للطرق التقليدية الأخرى في نقل البضائع.

أكمل القراءة
منوعات

أراد إعطاء صينية للملكة ليتيسيا.. برلماني مغربي يحتج بمعرض مدريد السياحي (فيديو)

احتج البرلماني المغربي عزيز اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة على سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش ومساعديها، بعدما تمت محاولة…

احتج البرلماني المغربي عزيز اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة على سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش ومساعديها، بعدما تمت محاولة منعه من السلام على الملكة ليتيسيا خلال افتتاحها لمعرض مدريد السياحي.

البرلماني وهو رئيس مجلس السياحة في فاس أيضا، أكد إنه تمت محاولة إبعادهم من الصفوف الأمامية خلال زيارة الملكة لرواق المغرب، ما دفعه إلى الاحتجاج والوصول إلى الملكة بالقوة، وإخبارها بأنهم منعوهم من إيصال هدية لها.

البرلماني قال إنه نجح في إيصال هديته المكونة من “صينية ومحمل للعروسة”، وبأنه بعد مغادرتها دخل في مشاداة مع السفيرة وتوضيح موقفه مؤكدا أنه يحق له تقديم لنفسه لأنه “ممثل الشعب”.

أكمل القراءة
error: