منوعات

ناسا: صخرة بحجم برج خليفة تهدّد الأرض!

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، أنه من المقرر أن تمر صخرة ضخمة بحجم برج خليفة الذي يعد أطول برج في…

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، أنه من المقرر أن تمر صخرة ضخمة بحجم برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم، بجانب كوكب الأرض الشهر القادم.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، فإن الصخرة أو الكويكب الذي يطلق عليه 2000 QW7، سوف تسير بسرعة غير مسبوقة تصل إلى 14.361 ميل في الساعة.

ومن المتوقع أن يمر 2000 OW7 بجانب الأرض من مسافة 3.3 مليون ميل، ومن المقرر أن يحدث ذلك في 14 شتنبر القادم، وليس من المتوقع أن يمر مرة أخرى حتى أكتوبر 2038.

وحذر مدير وكالة “ناسا”، جيم بريدنشتين، من اصطدام محتمل للكويكب، كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، إيلون مسك، إلى مخاوف من تصادم مميت لم تكن الأرض مستعدة له.

وقال مسك: “لن نقلق بشأن هذه الصخرة بالذات، ولكن صخرة كبيرة ستضرب الأرض في نهاية المطاف، وليس لدينا حاليًا أية وسيلة دفاع”.

وأضاف ليندلي جونسون من مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي، أنه على الرغم من أن أي كويكب يزيد حجمه عن 140 مترًا لديه فرصة كبيرة لضرب الأرض خلال المائة عام القادمة، تدرس وكالة ”ناسا“ وشركاؤها عدة منهجيات مختلفة لتشتيت كويكب خطير.

يُذكر أن برج خليفة الذي يقع في دبي بالإمارات العربية المتحدة، يُعدّ أعلى بناء شيّده الإنسان، وأطول برج في العالم بارتفاع 828 متراً.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

زينة الداودية للسعوديين: أولادكم عندنا وبناتنا عندكم (فيديو)

لا يزال الحفل الذي أحيته المغنية الشعبية المغربية زينة الداودية في السعودية يثير الجدل، بسبب ما أقدمت عليه المغنية في…

لا يزال الحفل الذي أحيته المغنية الشعبية المغربية زينة الداودية في السعودية يثير الجدل، بسبب ما أقدمت عليه المغنية في الحفل.

المغنية وبعد الأغنية التي أهدتها لعاهل السعودية وكلفتها انتقادات في المغرب، ظهر فيديو جديد لها من نفس الحفل، تردد فيه عبارة “المغرب والسعودية عينين لرأس واحد، أولادكم عندنا وبناتنا عندكم، دئما سنبقى متشاركين اللحم والدم“.

هجوم شديد تعرضت له المغنية، بسبب ربط المنتقدين التصريح ببعض السلوكيات المنحرفة التي يقدم عليها أبناء البلدين.

أكمل القراءة
منوعات

كأنها نهاية العالم.. الصين تُغلق مدينة خامسة بسبب “كورونا” وتمنع السكان من مغادرتها

أقدمت السلطات الصينية على إغلاق مدينة خامسة في إقليم هوبي وسط البلاد، في محاولةٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد….

أقدمت السلطات الصينية على إغلاق مدينة خامسة في إقليم هوبي وسط البلاد، في محاولةٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبعد مدن ووهان وهوانج جانج وإتشو وشيبي، تم أيضا تعليق عمل وسائل النقل العام بالحافلات والعبارات والقطارات الذاهبة إلى أماكن أخرى، في مدينة شيانتاو، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية اليوم الخميس 23 يناير.

وتوقفت أغلب وسائل المواصلات في مدينة ووهان، التي يعيش فيها 11 مليون نسمة، صباح اليوم وطلبت السلطات من السكان والمقيمين عدم مغادرة المدينة.

وأمرت السلطات الصينية أيضا بإغلاق الملاعب، وأماكن الترفيه، والأسواق التي يوجد بها طيور حية، في مشهدٍ وكأنها نهاية العالم.

(د ب أ)

أكمل القراءة
منوعات

مَخاوف من انتقال فيروس “كورونا” مع البضائع والسّلع الصينية

أفادت مصادر إعلام دولية، اليوم الخميس 23 يناير، أن بعض العلماء يعتقدون أن انتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو…

أفادت مصادر إعلام دولية، اليوم الخميس 23 يناير، أن بعض العلماء يعتقدون أن انتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين أمرٌ مُمكن إذا لمسها شخص مريض.

ونقلت جريدة “إزفيستيا” الروسية عن ميخائيل شيلكانوف، رئيس مختبر علم الفيروسات، قوله أن “القطرات الصغيرة التي فيها الفيروس التي تتشكل عند السعال والعطس تستقر على الأدوات المنزلية، وقد يصاب الشخص الذي يلمسها”.

من جهته، أفاد موقع “AliExpress” أنه لا يوجد خطر لانتقال فيروس “كورونا” عن طريق البضائع أو الطرود القادمة من الصين، وخاصة عبر متجره الإلكتروني، لكن ذلك غير مؤكد بالنسبة للطرق التقليدية الأخرى في نقل البضائع.

أكمل القراءة
منوعات

أراد إعطاء صينية للملكة ليتيسيا.. برلماني مغربي يحتج بمعرض مدريد السياحي (فيديو)

احتج البرلماني المغربي عزيز اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة على سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش ومساعديها، بعدما تمت محاولة…

احتج البرلماني المغربي عزيز اللبار عن حزب الأصالة والمعاصرة على سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش ومساعديها، بعدما تمت محاولة منعه من السلام على الملكة ليتيسيا خلال افتتاحها لمعرض مدريد السياحي.

البرلماني وهو رئيس مجلس السياحة في فاس أيضا، أكد إنه تمت محاولة إبعادهم من الصفوف الأمامية خلال زيارة الملكة لرواق المغرب، ما دفعه إلى الاحتجاج والوصول إلى الملكة بالقوة، وإخبارها بأنهم منعوهم من إيصال هدية لها.

البرلماني قال إنه نجح في إيصال هديته المكونة من “صينية ومحمل للعروسة”، وبأنه بعد مغادرتها دخل في مشاداة مع السفيرة وتوضيح موقفه مؤكدا أنه يحق له تقديم لنفسه لأنه “ممثل الشعب”.

أكمل القراءة
error: