غرفة الأخبار

مقتل حمزة في حادث “كريساج”.. ولاية أمن طنجة “مُنزعجة” من تحريف الحقائق!

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها…

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها الشاب حمزة ذو الـ 22 عاماً، قال مصدر أمني من ولاية أمن طنجة إن هذه القضية كانت موضوع تدخل فوري من طرف عناصر الشرطة القضائية التي أوقفت المشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في الحادث، بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة.

وقد تم تقديم هؤلاء، يضيف المصدر الأمني، أمام النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل الجرائم المنسوبة إليهم.

واعتبر ذات المصدر الأخبار التي تم الترويج لها في هذا الصدد “مزاعم وادعاءات مشوبة بتحريف الحقائق”، نافياً تسجيل أية مسيرة احتجاجية تطالب بالأمن عقب هذا الحادث، الذي وصفه بـ “جريمة معزولة” تم التعاطي معها بحزم من طرف مصالح الشرطة القضائية.

وأشار إلى أن منطقة بني مكادة التي شهدت وقوع هذه الجريمة، تحظى بمواكبة أمنية مكثفة، حيث تم توقيف 3.289 شخصا ما بين شهري يناير ويوليوز الماضيين، بينهم 526 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني والمحلي من أجل جنايات وجنح مختلفة.

وأكد المصدر الأمني على أن ولاية أمن طنجة تتفاعل بشكل سريع وإيجابي مع كل التدوينات والإصدارات والمنشورات الإعلامية التي تتناول قضايا الأمن في مفهومه الواسع، رافضاً في المقابل كل محاولات التبخيس التي تحركها مرامي وأهداف شخصية، والتي تنعكس سلبا على أمن المواطنين من خلال نشر أخبار كاذبة أو التهويل في بعض القضايا الإجرامية المسجلة، على حدّ قوله.

موضوع قد يهمك:

الكريساج في طنجة.. مقتل شابٍّ طعناً بالسلاح الأبيض وإصابة صديقٍ له بجروح

تعليقات
  • اكيد مديرية امن تكذب هذا منطقي جدا…اكيد وعاءيلة ظحية ستزكي كلام امن للانهم ببسط تحت رحمة جلاد…كل انسان شريف يعرف حقيقة امن في بلاد….لن يتحركوا من امكانهم ال بمقابل ….لا تستخفوا بعقول ناس واحري بكم انا تعملوا من اجل هذا الوطن …

    • اكيد يجب ان يعتقلوا وان يعدموا ايظا….لا تستخفوا بعقول الناس…كل يعرف حقيقة امن في طنجة لهذا احري بكم انا تعملوا من اجل وطن وانا تتركوا عنكم رشوة لقد سءمت منكم طيور وحجر ….

  • الدفاع لابد أن ينفي لأن ملاحضة المواطنين غالبا ما تكون سليمة ومواجهتها يكون بالنفي لتبرير محضر الضابطة القضائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: