أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتل الشاب حمزة بمدينة طنجة.. الأمن يوقف 3 أشخاص متورّطين في حادث الكريساج

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، زوال اليوم الأربعاء 14…

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، زوال اليوم الأربعاء 14 غشت، شخصين يُشتبه تورطهما في قضية الضرب والجرح المفضي إلى الموت والسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، التي راح ضحيتها الشاب “حمزة ي.” ذو الـ 22 عاما.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بطنجة كانت قد أوقفت أحد المشتبه فيهم فجر اليوم بالقرب من مسرح الجريمة، قبل أن تُسفر الأبحاث والتحريات المتواصلة عن توقيف باقي المشتبه فيهما، أحدهما هو المتورط الرئيسي في قضية الضرب والجرح المفضي للموت باستخدام السلاح الأبيض.

وأوضحت أن المشتبه فيهم الثلاثة، وهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا قد ارتكبوا سرقة تحت التهديد في حق ضحيتين بالقرب من مقبرة “سيدي بوحاجة” بطنجة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، طالت مبلغا ماليا وهاتفا محمولا، قبل أن يعمد المشتبه فيه الرئيسي إلى الاعتداء بواسطة السلاح الأبيض على شخص من ساكنة الحي المجاور الذي حاول منعه من الفرار، وهو ما تسبب في وفاته أثناء نقله إلى المستشفى.

وأضافت المديرية في بلاغها، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

للا خديجة تدشن رواق الزواحف الإفريقية

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية. ويأوي هذا…

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية.

ويأوي هذا الرواق، الممتد على مساحة 1700 متر مربع، 150 نوعا من الحيوانات تمثل 46 صنفا من الزواحف كالثعابين والأفاعي والتماسيح والسلاحف، مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد “من المغرب إلى مدغشقر”.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا الرواق، قامت الأميرة بزيارة لفضاءات الرواق، الذي يضم مجموعة من أصناف الزواحف الموجودة بإفريقيا.

ويتيح الرواق اكتشاف محاكاة ستة نظم إيكولوجية إفريقية، منها مناطق تشمل المغرب وجنوب الصحراء، والمنطقة الاستوائية والمنطقة شبه الاستوائية، والمنطقة الملغاشية.

ويتمثل الدور الرئيسي لهذا الفضاء في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

(ماب بتصرف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إبنة نوال المتوكل تسبّ المغرب بسبب قتل الكلاب (فيديو)

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار…

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار بوعزة.

وعبر “إنستغرام” نشرت زينب بنيس صورا لجيف كلاب بعد قتلها، وقالت تعليقا على الأمر إن “هذه البلاد لا يوجد فيها أي احترام للبشر أو الكلاب”، قبل أن تلجأ إلى شتيمة موجهة للبلاد.

وكانت زينب قد حظيت باهتمام في الفترة الماضية لكونها ابنة المتوكل فضلا عن نشرها لصور جريئة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات أوقفت قبل أيام المعروف بـ “مول الكاسكيطة” جراء ظهوره في فيديو يوجه فيه الشتائم للمؤسسات والمواطنين في البلاد، وقالت النيابة العامة إنها تلقت شكايات عديدة ضده.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تبون رئيسا للجزائر

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر. وصوت لتبون…

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر.

وصوت لتبون أكثر من 4 ملايين شخص ليحصل على 58 في المائة من الأصوات، واكتفى أقرب منافس له عبد القادر بن قرينة بمليون صوت فقط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة: زوجة المجاوي بريئة

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي…

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي رشيدة القدوري.

وبحسب الرسالة فإن السجناء يؤكدون على “براءة” رشيدة من الاتهامات التي وجهت لها، معتبرين ما نسب إليها “روايات مغلوطة ومسيئة”.

هذا وقد تم فتح تحقيق مع رشيدة بعد العثور على ممنوعات داخل أغراض حملتها إلى سجن طنجة، خلال زيارتها لزوجها الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة
error: