أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الكريساج في طنجة.. مقتل شابٍّ طعناً بالسلاح الأبيض وإصابة صديقٍ له بجروح

لقي شاب في الـ 22 من عمره مصرعه طعناً بالسلاح الأبيض في مدينة طنجة، وأصيب صديقه إصابات متفاوتة الخطورة، ليلة…

لقي شاب في الـ 22 من عمره مصرعه طعناً بالسلاح الأبيض في مدينة طنجة، وأصيب صديقه إصابات متفاوتة الخطورة، ليلة الثلاثاء الأربعاء 14 غشت الحالي، إثر حادث “كريساج” تعرَّضا له على مستوى منطقة “بني مكادة القديمة”.

وفي حديث مع “طنجة7″، قال والد الضحية “حمزة”، إن ابنه وصديقه كانا متوجّهين إلى مقهىً غير بعيد عن مقبرة “سيدي بوحاجة”، عندما اعترض سبيلهما أربعة أشخاص وعرّضاهما للسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض، حيث أصيب صديق حمزة بجروح بليغة.

وأضاف الأب، أن الصديقين تمكّنا من الوصول إلى المقهى حيث كان ينتظرهما صديقان آخران، قاما بمساعدتهما على التوجّه إلى مقر المنطقة الأمنية الثانية ببني مكادة لوضع شكاية حول الحادث، وبينما تم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة، طُلب من حمزة وصديقين له العودة إلى المنطقة حيث وقع الاعتداء، على أساس أن تتعقبهما دورية أمنية لإلقاء القبض على المشتبه بهم، في حالة ما إذا ظلوا في مكانهم.

وحسب ما أفاد الأب نقلاً عن مرافقي الضحية حمزة، فإنهم وجدوا بالفعل المشتبه بهم الأربعة في مكان الحادث ودخلوا معهم في “جدال حاد” منتظرين وصول الدورية الأمنية، التي ما إن شاهدها المشتبه بهم حتى لاذوا بالفرار، ليحاول “حمزة” شلّ حركة أحدهم فتلقى طعنة غادرة أردته صريعاً على الفور.

وأكد مرافقو الراحل، أن عناصر الدورية الأمنية تمكّنوا من إلقاء القبض على أحد المتورطين في حادث “الكريساج”، فيما تمكّن الثلاثة الآخرون من الهرب بمن فيهم قاتل حمزة، والذين يجري حاليا البحث عنهم لتوقيفهم، بعدما تم تحديد هوياتهم.

تجدر الإشارة، إلى أن “طنجة7” لم تتمكن من أخذ تعليق حول الحادث من مصدر أمني، حيث يُتوقّع صدور بلاغ رسمي في الموضوع خلال الساعات القليلة القادمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

للا خديجة تدشن رواق الزواحف الإفريقية

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية. ويأوي هذا…

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية.

ويأوي هذا الرواق، الممتد على مساحة 1700 متر مربع، 150 نوعا من الحيوانات تمثل 46 صنفا من الزواحف كالثعابين والأفاعي والتماسيح والسلاحف، مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد “من المغرب إلى مدغشقر”.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا الرواق، قامت الأميرة بزيارة لفضاءات الرواق، الذي يضم مجموعة من أصناف الزواحف الموجودة بإفريقيا.

ويتيح الرواق اكتشاف محاكاة ستة نظم إيكولوجية إفريقية، منها مناطق تشمل المغرب وجنوب الصحراء، والمنطقة الاستوائية والمنطقة شبه الاستوائية، والمنطقة الملغاشية.

ويتمثل الدور الرئيسي لهذا الفضاء في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

(ماب بتصرف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إبنة نوال المتوكل تسبّ المغرب بسبب قتل الكلاب (فيديو)

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار…

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار بوعزة.

وعبر “إنستغرام” نشرت زينب بنيس صورا لجيف كلاب بعد قتلها، وقالت تعليقا على الأمر إن “هذه البلاد لا يوجد فيها أي احترام للبشر أو الكلاب”، قبل أن تلجأ إلى شتيمة موجهة للبلاد.

وكانت زينب قد حظيت باهتمام في الفترة الماضية لكونها ابنة المتوكل فضلا عن نشرها لصور جريئة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات أوقفت قبل أيام المعروف بـ “مول الكاسكيطة” جراء ظهوره في فيديو يوجه فيه الشتائم للمؤسسات والمواطنين في البلاد، وقالت النيابة العامة إنها تلقت شكايات عديدة ضده.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تبون رئيسا للجزائر

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر. وصوت لتبون…

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر.

وصوت لتبون أكثر من 4 ملايين شخص ليحصل على 58 في المائة من الأصوات، واكتفى أقرب منافس له عبد القادر بن قرينة بمليون صوت فقط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة: زوجة المجاوي بريئة

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي…

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي رشيدة القدوري.

وبحسب الرسالة فإن السجناء يؤكدون على “براءة” رشيدة من الاتهامات التي وجهت لها، معتبرين ما نسب إليها “روايات مغلوطة ومسيئة”.

هذا وقد تم فتح تحقيق مع رشيدة بعد العثور على ممنوعات داخل أغراض حملتها إلى سجن طنجة، خلال زيارتها لزوجها الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة
error: