منوعات

حي “الإنعاش” بطنجة.. العيش خارج مظاهر الفوضى والضجيج بالمدينة

بينما يشتكي كثيرون في طنجة من الفوضى التي تضرب كثيراً من مناحي الحياة اليومية، بدءاً من الحي حيث يقطنون، وانتهاءً…

بينما يشتكي كثيرون في طنجة من الفوضى التي تضرب كثيراً من مناحي الحياة اليومية، بدءاً من الحي حيث يقطنون، وانتهاءً في السوق أو في الإدارة أو في المستشفى أو في أي مكان عمومي آخر، تحاول ساكنة حي “الإنعاش” العيش خارج هذه الفوضى.

وبعدما نجحوا في تبليط شوارعه وتلوين زواياه وتزيين جنابته بما “يسرّ الناظرين”، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يحرص شباب حي “الإنعاش” على خلق نموذج إيجابي لنظامٍ عام يلتزمون به داخل حيهم، حيث يسود الهدوء والجمال بديلا عن الضجيج والأزبال، وحيث يسود الاحترام المتبادل بين الجيران بديلا عن العنف والصراعات الفارغة.

يحاول هؤلاء الشباب تطبيق القواعد الاجتماعية السليمة لعلاقات إنسانية راقية فيما بين الأسر والعائلات القاطنة بحي “الإنعاش”، والابتعاد بذلك عن أمراض الحقد والتخلف والكراهية، وتحقيق تحضّر حقيقي بكلّ أبعاده، وإن اختُصرت في الحدود الجغرافية للحي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اليوتوب المغربي.. من استعراض المؤخرات إلى الإيحاءات الجنسية (فيديو)

انشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لإحدى الشخصيات “الشهيرة” على موقع يوتوب، وهي تقوم بإيحاءات جنسية بمساعدة من زوجها. نعيمة…

انشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لإحدى الشخصيات “الشهيرة” على موقع يوتوب، وهي تقوم بإيحاءات جنسية بمساعدة من زوجها.

نعيمة حلت بمدينة طنجة لتصوير مشاهد من أجل قناتها التي تعتمد عليها للعيش، وفي الفيديو الذي نشرته ظهرت تقوم بحركات جنسية باستخدام موزة، قدمها لها زوجها.

المشهد لقي استهجانا كبيرا، خصوصا وأنه يأتي في ظل انتقادات لظاهرة “روتيني اليومي”، الذي تقوم فيه بعض الفتيات باستعراض مؤخراتهن بحثا عن المشاهدات والأموال.

أكمل القراءة
منوعات

خبراء تغذية: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول 4 موزات قبل ممارسة الجنس

أسفرت دراسة حديثة قام بها أخصائيو التغذية بفرنسا وألمانيا، أن مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي، الأمر الذي يزيد…

أسفرت دراسة حديثة قام بها أخصائيو التغذية بفرنسا وألمانيا، أن مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي، الأمر الذي يزيد من تركيز الرجل عند ممارسة الجنس.

وحسب مضمون الدراسة، التي أجريت على 148 متطوعا من الرجال في ألمانيا وفرنسا، وامتدت على طوال 4 أشهر، تناولوا ما يعادل أربع إلى ست موزات مع عصير يفضلونه حسب رغباتهم، قبل ممارسة الجنس وفي أوقات مختلفة.

وأتبثت التجارب، أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز، يجعل منه “فياجرا” طبيعية تزيد القوة الجنسية والعاطفية، وتقوي مشاعر الحب.

من جهتهم، قال المتطوعون إنهم بعد تناول الموز مارسوا الحب، بقدرة تختلف كليًا عما هو معتاد لديهم سابقًا.

ومن الناحية العلمية، قال الأطباء إن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز، مثل البوتاسيوم وفيتاميني “سي” و”ب6″ وحمض الفوليك، يجعل منه فياجرا طبيعية، تزيد القوة الجنسية والعاطفية، وتقوي مشاعر الحب.

وأوضح الخبراء أن الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، تمثل أهم أنواع الأطعمة التي تحارب العجز الجنسي وضعف القوة عند الرجال، كونها غنية بالألياف الغذائية، والمواد المضاد للأكسدة، التي تحمي الخلايا من المرض.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات أتبثت، أن الخيار والجزر والتفاح والأفوكادو والفلفل الأحمر والشوكولا والتين والزنجبيل والعنب والثوم والعسل والمكسرات والسبانخ والطماطم، إضافة إلى الموز، تشكل أفضل مائدة لعشاء رومانسي يمكن أن يستمتع به حبيبان.

أكمل القراءة
منوعات

المغرب ينجح في إدارج الكناوة على لائحة التراث غير المادي لليونسكو

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم، إدراج جماعة الكناوة، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي. المنظمة…

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم، إدراج جماعة الكناوة، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي.

المنظمة تقدمت بالتهاني للمغرب الذي قدم طلبا بتسجيلها، بمناسبة انعقاد الاجتماع السنوي للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي من 9 و14 دجنبر في بوغوتا (كولومبيا).

وتعود جذور كناوة للتنوع العرقي الإفريقي في المغرب وعلاقته مع أعماق الصحراء، والكناوة ينحدرون من سلالة العبيد الذين استجلبوا للمغرب في أواخر القرن 16 الميلادي من أفريقيا السوداء الغربية، وسرعان ما بثوا في القرى أغانيهم وألوانهم، ورقصاتهم المفعمة بالحركة والنشاط والحيوية والحياة.


أكمل القراءة
منوعات

ترامب يسخر من شخصية العام التي اختارتها مجلة “تايم”.. ما الذي قاله عنها؟

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس 12 دجنبر، من اختيار مجلة “تايم” الأمريكية للناشطة البيئية السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ،…

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس 12 دجنبر، من اختيار مجلة “تايم” الأمريكية للناشطة البيئية السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ، كـ “شخصية العام”.

ووصف ترامب اختيار تونبرغ، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه “أمر سخيف للغاية”، وتابع: “يجب على غريتا أن تتحكم في مشاكل الغضب لديها، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم مع صديق، إهدئي يا غريتا! إهدئي!”.

وكانت مجلة تايم الأميركية قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، أنها اختارت الناشطة السويدية من أجل المناخ غريتا تونبرغ شخصية العام 2019، وعنونت على صفحتها الأولى “قوة الشباب”.

وكان ترامب ينافس على لقب “شخصية العام” في 2019 بمجلة “تايم”، وسبق أن فاز باللقب عام 2016.

من جانبها، عبرت غريتا تونبرغ، في وقت سابق، عن سعادتها بفوزها بلقب “شخصية العام” في 2019 من مجلة “تايم”، وقالت إن فوزها “أمر لا يصدق”، وأنها تشارك ذلك النبأ مع كل ناشطي المناخ في أنحاء العالم كافة.

أكمل القراءة
error: