منوعات

إجراءات جديدة من ترامب بشأن الـ “غرين كارد”.. قد لا تحصلون عليها أبدا

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين 12 غشت الحالي، قواعد جديدة تحرم المهاجرين الذين يتلقّون معونات حكومية كالمساعدات الغذائية…

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين 12 غشت الحالي، قواعد جديدة تحرم المهاجرين الذين يتلقّون معونات حكومية كالمساعدات الغذائية والرعاية الصحية والسكن وسواها من الخدمات الاجتماعية من حقّ الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.

وبحسب القواعد الجديدة، فإنّ المهاجرين الذين تعتبر الإدارة أنّهم قد يصبحون “أعباء على المجتمع” لن يحقّ لهم دخول الولايات المتحدة إذا كانوا خارجها، أما إذا كانوا موجودين أساساً على الأراضي الأمريكية فسيحرمون من الحقّ في الحصول على الإقامة الدائمة “غرين كارد”، في حين أنّ من حصل من هؤلاء أصلاً على هذه البطاقة الخضراء فسيخسر حقّه في الحصول على الجنسية الأمريكية.

وتستهدف القواعد الجديدة المسمّاة “أعباء على المجتمع” المهاجرين المُعدمين الذين يحقّ لهم، بمجرّد أن يصلوا إلى الولايات المتحدة، الاستفادة لفترة محدّدة من الزمن من معونات اجتماعية مثل المساعدات الغذائية والرعاية الصحيّة والسكن.

وقال كين كوتشينيللي، القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة الأمريكية إنّه “مع تنظيم الأعباء على المجتمع، فإنّ حكومة الرئيس ترامب تدافع مرة أخرى عن مُثُل الاستقلال الذاتي والمسؤولية الفردية، وتضمن أنّ المهاجرين قادرون على تأمين احتياجاتهم بأنفسهم والنجاح هنا في أمريكا”.

ولفت البيت الأبيض في بيان إلى أنّ هذه القواعد الجديدة “ستحمي دافعي الضرائب الأمريكيين، وستحافظ على نظامنا للمعونات العامة للأميركيين الضعفاء وستفرض احترام القانون”.

وذكّرت الرئاسة الأمريكية في بيانها بأنّ قانون الهجرة الأمريكي ينصّ على أنّ أولئك الذين يأتون للعيش في الولايات المتحدة لا يمكن أن يصبحوا عبئًا على المجتمع.

وأضافت أنّه “لسنوات، تمّ إلى حدّ كبير تجاهل هذا الشرط الواضح، ممّا شكّل عبئاً كبيراً على دافعي الضرائب الأمريكيين. اليوم سيتمّ أخيراً تطبيق القانون المتعلّق بالأعباء على المجتمع”.

وتهدّد القواعد الجديدة بالقضاء على آمال الملايين من المهاجرين ذوي الأصول اللاتينية، خصوصاً الذين يعمل غالبيتهم بأجور متدنية ويعتمدون جزئياً على هذه المعونات العامة.

كما تغلق هذه القواعد الباب أمام المهاجرين الفقراء وذوي المهارات المنخفضة الذين يطمحون للسفر إلى الولايات المتحدة والحصول على موطئ قدم قانوني لهم في هذا البلد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أمريكا تُسجّل أدنى معدّل بطالة منذ 50 عاماً.. وترامب يُغرّد محتفياً

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الجمعة 6 دجنبر، أن معدّل البطالة في الولايات المتحدة سجل في شهر نونبر المنصرم أدنى مستوياته…

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الجمعة 6 دجنبر، أن معدّل البطالة في الولايات المتحدة سجل في شهر نونبر المنصرم أدنى مستوياته منذ خمسين عاما، ما يعكس زيادة القوة في سوق العمل، رغم مخاوف الركود الاقتصادي التي سادت خلال الصيف الماضي.

وأوضحت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أنه تمت إضافة 266 ألف وظيفة في نونبر المنصرم، لينخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3,5 في المئة.

وقال المكتب التابع لوزارة العمل الأمريكية، إن الارتفاع الملحوظ في عدد الوظائف برز في قطاعات الرعاية الصحية والخدمات المهنية والتقنية والصناعية.

وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالإحصائية في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” واصفا التقرير بأنه “عظيم”.

وشدّد ترامب في وقت سابق على أن ارتفاع عدد الوظائف في عهده دليل على نجاح سياسات إدارته الاقتصادية، معتبرا الأمر “طفرة اقتصادية غير مسبوقة”.

أكمل القراءة
منوعات

موزة يفوق ثمنها مليون درهم مغربي

باع معرض في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية نسختين من عمل فني لفنان إيطالي بـ 120 ألف دولار أمريكي،…

باع معرض في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية نسختين من عمل فني لفنان إيطالي بـ 120 ألف دولار أمريكي، ما يقدر بأكثر من مليون درهم مغربي.

والعمل الفني ليس إلا موزة مثبتة على الحائط بواسطة شريط لاصق، من إنجاز فنان إيطاليا يدعى ماوريتسيو كاتيلان.

هذا العمل يسمى “كوميدي” وبعدما بيعت بعض نسخه وعرف عالميا ارتفع ثمنه إلى 150 ألف دولار.

أكمل القراءة
منوعات

عبد القادر مطاع بعد إعلان وفاته: شكرا لكم أحبكم

وجه الممثل المغربي الكبير عبد القادر مطاع الشكر للمغاربة بعد التضامن معه والتعاطف معه، عقب إشاعة عن وفاته انطلقت مساء…

وجه الممثل المغربي الكبير عبد القادر مطاع الشكر للمغاربة بعد التضامن معه والتعاطف معه، عقب إشاعة عن وفاته انطلقت مساء الخميس 5 دجنبر.

الممثل اعتبر أنه مؤمن وعندما يشاء الله لن يكون له أي اعتراض على ذلك.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة عبد القادر مطاع تُسقط “رشيد شو” في فخّ الأخبار الكاذبة

نعى رشيد العلالي مقدم برنامج “رشيد شو”، الفنان المغربي عبد القادر مطاع، وكتب على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك “إنا لله…

نعى رشيد العلالي مقدم برنامج “رشيد شو”، الفنان المغربي عبد القادر مطاع، وكتب على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك “إنا لله إنا إليه راجعون، رحم الله الرجل الطيب عبد القادر مطاع”.

ورغم أن العلالي لم يُشر إلى مصدر خبر الوفاة، إلا أن أغلب المواقع الإخبارية “المعروفة” في المغرب، سارعت إلى نشر الخبر وأضافت إليه “اجتهادها” في نعي الراحل وتعديد مناقبه الفنية.

وبعد ساعات من تداول خبر وفاة مطاع على نطاق واسع، عادت المواقع الإخبارية ذاتها لتكذيب نفسها، وسارعت إلى حذف الخبر وتقديم الاعتذار إلى أسرة الفنان عبد القادر مطاع وإلى القراء.

ورغم مرور 11 ساعة على إشاعة الوفاة، لم يتم تدارك “الخبر الكاذب” على صفحة “رشيد شو”، وما زال العلالي ناعياً “رحيل الفنان عبد القادر مطاع”.

أكمل القراءة
error: