منوعات

إجراءات جديدة من ترامب بشأن الـ “غرين كارد”.. قد لا تحصلون عليها أبدا

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين 12 غشت الحالي، قواعد جديدة تحرم المهاجرين الذين يتلقّون معونات حكومية كالمساعدات الغذائية…

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين 12 غشت الحالي، قواعد جديدة تحرم المهاجرين الذين يتلقّون معونات حكومية كالمساعدات الغذائية والرعاية الصحية والسكن وسواها من الخدمات الاجتماعية من حقّ الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.

وبحسب القواعد الجديدة، فإنّ المهاجرين الذين تعتبر الإدارة أنّهم قد يصبحون “أعباء على المجتمع” لن يحقّ لهم دخول الولايات المتحدة إذا كانوا خارجها، أما إذا كانوا موجودين أساساً على الأراضي الأمريكية فسيحرمون من الحقّ في الحصول على الإقامة الدائمة “غرين كارد”، في حين أنّ من حصل من هؤلاء أصلاً على هذه البطاقة الخضراء فسيخسر حقّه في الحصول على الجنسية الأمريكية.

وتستهدف القواعد الجديدة المسمّاة “أعباء على المجتمع” المهاجرين المُعدمين الذين يحقّ لهم، بمجرّد أن يصلوا إلى الولايات المتحدة، الاستفادة لفترة محدّدة من الزمن من معونات اجتماعية مثل المساعدات الغذائية والرعاية الصحيّة والسكن.

وقال كين كوتشينيللي، القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة الأمريكية إنّه “مع تنظيم الأعباء على المجتمع، فإنّ حكومة الرئيس ترامب تدافع مرة أخرى عن مُثُل الاستقلال الذاتي والمسؤولية الفردية، وتضمن أنّ المهاجرين قادرون على تأمين احتياجاتهم بأنفسهم والنجاح هنا في أمريكا”.

ولفت البيت الأبيض في بيان إلى أنّ هذه القواعد الجديدة “ستحمي دافعي الضرائب الأمريكيين، وستحافظ على نظامنا للمعونات العامة للأميركيين الضعفاء وستفرض احترام القانون”.

وذكّرت الرئاسة الأمريكية في بيانها بأنّ قانون الهجرة الأمريكي ينصّ على أنّ أولئك الذين يأتون للعيش في الولايات المتحدة لا يمكن أن يصبحوا عبئًا على المجتمع.

وأضافت أنّه “لسنوات، تمّ إلى حدّ كبير تجاهل هذا الشرط الواضح، ممّا شكّل عبئاً كبيراً على دافعي الضرائب الأمريكيين. اليوم سيتمّ أخيراً تطبيق القانون المتعلّق بالأعباء على المجتمع”.

وتهدّد القواعد الجديدة بالقضاء على آمال الملايين من المهاجرين ذوي الأصول اللاتينية، خصوصاً الذين يعمل غالبيتهم بأجور متدنية ويعتمدون جزئياً على هذه المعونات العامة.

كما تغلق هذه القواعد الباب أمام المهاجرين الفقراء وذوي المهارات المنخفضة الذين يطمحون للسفر إلى الولايات المتحدة والحصول على موطئ قدم قانوني لهم في هذا البلد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

كيف تعرف عدد مرات تحويل رسائلك في واتساب؟

في آخر تحديث لتطبيق واتساب، تم إضافة خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه رسائلهم المرسلة. ووفقاً لموقع…

في آخر تحديث لتطبيق واتساب، تم إضافة خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه رسائلهم المرسلة.

ووفقاً لموقع “باز فيد نيوز”، يسمح التحديث الجديد بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسالة بعد إرسالها. بالإضافة إلى هذا، ستشير أيقونة توجيه جديدة على الرسالة نفسها إذا تم إعادة توجيه الرسالة لأكثر من خمس مرات.

كيف تعمل الخاصية الجديدة؟

عند إرسال رسالة أو صورة ما، سيظهر أمام خانة المعلومات التي تظهر حالة الرسالة إن كانت أرسلت وشوهدت، سطر إضافي يبين إن تم إعادة توجيه الرسالة وكم من مرة.

وعند تحويل الرسالة من مرة إلى 4 مرات يظهر العدد على شكل أرقام، مثلا “تم التحويل لـ 4 أشخاص”، فيما تظهر رسالة “تم التحويل لعدة اشخاص” عندما يتم تحويل الرسالة لأكثر من خمسة أشخاص.

(البيان)

أكمل القراءة
منوعات

بعد ساعات من تطبيق قانون السفر الجديد.. 1000 امرأة تغادر السعودية دون محرم!

غادرت السعودية يوم أمس الإثنين 19 غشت، أكثر من 1000 مسافرة عبر منافذ المنطقة الشرقية وحدها، دون تصريح من أولياء…

غادرت السعودية يوم أمس الإثنين 19 غشت، أكثر من 1000 مسافرة عبر منافذ المنطقة الشرقية وحدها، دون تصريح من أولياء أمورهن، بعد وقت قصير فقط من دخول قرار حرية السفر الجديد حيّز التنفيذ.

وسمحت منافذ الجوازات في السعودية، ابتداءً من يوم أمس الإثنين، بمرور المواطنات اللاتي تجاوز عمرهن 21 عاما، وذلك بناءً على لائحة وثائق السفر المعدّلة، التي تتيح للمرأة السفر دون محرم ودون موافقة ولي أمرها.

وكانت السعودية قد أعلنت يوم فاتح غشت الحالي، عن تعديلات في “نظام وثائق السفر والأحوال المدنية”، يتم بموجبها تخفيف قيود السفر على المرأة، ما يتيح لها استخراج وثيقة السفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها خلافا لما كان معمولا به في السابق.

أكمل القراءة
منوعات

الأزهر: 3 أعمال لو فعلتها أخذت أجر الحج والعمرة

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن هناك أعمالاً لو أداها المسلم يعدل أجر القيام بها ثواب الحج والعمرة. وأوضحت…

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن هناك أعمالاً لو أداها المسلم يعدل أجر القيام بها ثواب الحج والعمرة.

وأوضحت لجنة الفتاوى الإلكترونية، عبر الصفحة الرسمية للمركز على فيسبوك، 3 أعمال يعادل ثوابها أجر الحج والعمرة، وهي:

1- العمرة في رمضان:

عن ابْن عَبَّاسٍ -رضي الله عنهما-، قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لِامْرَأَةٍ مِنْ الْأَنْصَارِ: «مَا مَنَعَكِ أَنْ تَحُجِّي مَعَنَا ؟» قَالَتْ : لَمْ يَكُنْ لَنَا إِلَّا نَاضِحَانِ (بعيران)، فَحَجَّ أَبُو وَلَدِهَا وَابْنُهَا عَلَى نَاضِحٍ، وَتَرَكَ لَنَا نَاضِحًا نَنْضِحُ عَلَيْهِ (أي: نسقي عليه) الأَرْض، قَالَ: «فَإِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فَاعْتَمِرِي، فَإِنَّ عُمْرَةً فِيهِ تَعْدِلُ حَجَّةً». مُتفق عليه، وفي لفظ: (حَجَّةً مَعِي).

2- أداء الصلاة المكتوبة في المسجد:

قَالَ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ مُتَطَهِّرًا إِلَى صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ فَأَجْرُهُ كَأَجْرِ الْحَاجِّ الْمُحْرِمِ، وَمَنْ خَرَجَ إِلَى تَسْبِيحِ الضُّحَى لَا يَنْصِبُهُ إِلَّا إِيَّاهُ فَأَجْرُهُ كَأَجْرِ الْمُعْتَمِرِ، وَصَلَاةٌ عَلَى أَثَرِ صَلَاةٍ لَا لَغْوَ بَيْنَهُمَا كِتَابٌ فِي عِلِّيِّينَ». أخرجه أبو داود.

3- جلسة المصلي للضحى بعد صلاة الفجر:

«مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ، ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ، كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ، وَعُمْرَةٍ ، تَامَّةٍ، تَامَّةٍ، تَامَّةٍ». أخرجه الترمذي.

أكمل القراءة
منوعات

ماهي مدة حفظ لحوم الأضحية في الثلاجة؟

يسأل كثيرون عن صلاحية حفظ اللحوم في الثلاجة أو “الفريزر” عقب الانتهاء من عمليات ذبح الأضاحي في العيد. وفي ما…

يسأل كثيرون عن صلاحية حفظ اللحوم في الثلاجة أو “الفريزر” عقب الانتهاء من عمليات ذبح الأضاحي في العيد. وفي ما يلي الوقت الكافي والطريقة السليمة لتخزينها:

اللحم البقري: يُحفظ في الثلاجة من 2 إلى 5 أيام، وفي “الفريزر” من 4 إلى 12 شهراً.

اللحوم المفرومة أو المحضرة كالكفتة: تبقى بين يوم ويومين في الثلاجة، و3 إلى 4 أشهر في “الفريزر”.

لحم الخروف: يُحفظ في الثلاجة من 2 إلى 4 أيام، وفي “الفريزر” من 8 إلى 12 شهراً.

أكمل القراءة
error: