أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طقس حار يوم عيد الأضحى في المغرب.. وهذه درجات الحرارة المُرتقبة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين 12 غشت المواقف ليوم عيد الأضحى في المغرب، أن يظل الطقس حارا نسبيا…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين 12 غشت المواقف ليوم عيد الأضحى في المغرب، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي والوسط وداخل المملكة، وكذا تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح و الليل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي الوسطى.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى متقلبة بالجنوب الشرقي، بينما ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و25 درجة بسهول تادلة، داخل شياضمة وسوس، السفوح الجنوبية الشرقية وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و30 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و22 درجة في باقي مناطق المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 31 و36 درجة بالشرق، السايس، الواجهة المتوسطية، السهول الداخلية، هضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح ما بين 35 و41 درجة بسهول تادلة، الرحامنة، سوس، داخل شياضمة، السفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المملكة، وستكون ما بين 41 و45 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي سواحل المحيط الأطلسي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

احتيالٌ وشيكاتٌ بدون رصيد.. رحلة نصّاب إسباني تنتهي بالاعتقال في المغرب

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء يوم الثلاثاء 12 نونبر، مواطنا إسبانيا يبلغ من العمر 47 سنة، من ذوي…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء يوم الثلاثاء 12 نونبر، مواطنا إسبانيا يبلغ من العمر 47 سنة، من ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية الإسبانية، في قضية تتعلق بجرائم الأموال.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن إجراءات تنقيط المعني بالأمر على الصعيد الوطني كشفت أنه يُشكّل أيضا موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، لإصداره شيكات بدون رصيد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تم بالموازاة مع ذلك إشعار السلطات الإسبانية المختصة بقرار التوقيف، في انتظار البت في مسطرة تسليمه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ في طنجة “ينتحر” داخل مطبخ منزله

أقدم شخصٌ في الـ 45 من عمره، مساء اليوم الثلاثاء 12 نونبر، على وضع حدٍّ لحياته بمنزله في حي “الإنارة”…

أقدم شخصٌ في الـ 45 من عمره، مساء اليوم الثلاثاء 12 نونبر، على وضع حدٍّ لحياته بمنزله في حي “الإنارة” بمنطقة “مسنانة” في طنجة، بطريقةٍ وُصفت بـ “الصادمة”.

وعُثر على المعني بالأمر مشنوقاً داخل مطبخ المنزل، ليتم الاتصال بالوقاية المدنية ومصالح الشرطة التي أرسلت دورية أمنية إلى المكان، حيث باشرت تحقيقا حول ملابسات الحادث.

وقد تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمستشفى “الدوق دو طوفار” من أجل التشريح الطبي، وتحديد أسباب الوفاة، التي سُجّلت على كونها “حالة انتحار”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تحويلاتٌ بنكيّة بعشرات الآلاف من الدراهم تفضح 3 شبابٍ “قراصنة” في ميدلت

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميدلت على النيابة العامة المختصة، بداية الأسبوع الحالي، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين…

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميدلت على النيابة العامة المختصة، بداية الأسبوع الحالي، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و27 سنة، يُشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بقرصنة بيانات البطاقات البنكية الدولية، واستعمالها في إجراء عمليات تجارية احتيالية على الصعيد الدولي.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المعلومات التي كشف عنها البحث، تفيد بأن المشتبه فيهم كانوا يقومون بتحصيل البيانات الرقمية والأقنان السرية الخاصة ببطاقات ائتمان صادرة عن مؤسسات بنكية في أوروبا وأمريكا الشمالية، انطلاقا من شبكات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم يعمدون لاستعمالها في إجراء عمليات شراء على شبكة الأنترنت.

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أن الأبحاث والخبرات التقنية المنجزة بيّنت أن المشتبه فيهم متورطون في القيام بتحويل مبالغ بعشرات الآلاف من الدراهم، انطلاقا من هذه البطاقات إلى حسابات بنكية في اسم واحد من الموقوفين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مراقب طرامواي الرباط يُعنّف سيّدة معاقة لعدم توفّرها على تذكرة

أقدم مراقبٌ بطرامواي الرباط سلا، اليوم الثلاثاء 12 نونبر، على تعنيف سيّدة مسنّة تعاني من إعاقة، وقام بجرّها وإسقاطها من…

أقدم مراقبٌ بطرامواي الرباط سلا، اليوم الثلاثاء 12 نونبر، على تعنيف سيّدة مسنّة تعاني من إعاقة، وقام بجرّها وإسقاطها من على كرسيها المتحركّ لإخراجها بالقوة من المقصورة، بدعوى عدم توفّرها على تذكرة.

وقال شهود عيان، إن المراقب أظهر سلوكا عدوانيا اتجاه السيدة المعاقة وتهجّم عليها لفظيا، قبل أن يُعرّضها للعنف دون رحمة، ويعتدي عليها أمام الملأ.

وخلّف الحادث صدمة كبيرة لكل من عاينه من ركّاب “الطرامواي”، قبل أن يتدخّل بعضهم ويسارعوا لتقديم المساعدة إلى الضحية، ما حال دون استمرار المراقب في الاعتداء عليها.

أكمل القراءة
error: