منوعات

من هو أخطر شخص في العالم؟

صرح أستاذ الاقتصاد بجامعة نيويورك، المليونير سكوت غالواي، أن الرئيس التنفيذي لـشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، هو أخطر شخص في العالم،…

صرح أستاذ الاقتصاد بجامعة نيويورك، المليونير سكوت غالواي، أن الرئيس التنفيذي لـشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، هو أخطر شخص في العالم، كما ذكرت صحيفة “بلومبرغ” أن زوكربيرغ يتمتع بسلطة لا تصدق.

وقال غالواي، إن شركة “فيسبوك” تعمل على دمج خدمات المراسلة عن طريق مختلف المنصات (التطبيقات) التي تملكها، منها فيسبوك، وإنستغرام وواتساب وماسنجر، حيث تشتغل جميعها على “البنية التحتية التقنية” نفسها، في حين سيظل العملاء قادرين على استخدام كل تطبيق للمراسلة بشكل فردي، وهذه هي خطة زوكربيرغ التي سيتم تطبيقها نهاية هذا العام أو أوائل 2020، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وحسب غالواي، فإن خطر زوكربيرغ يأتي من سيطرته بهذا الدمج على شبكة اتصالات واحدة تضم 2.7 مليار شخص حول العالم.

وفق بيانات فيسبوك، فإن أكثر من 2.7 مليار شخص يستخدمون واحدة – على الأقل – من التطبيقات المملوكة للشركة كل شهر، وأكثر من 2.1 مليار شخص يستخدمون “فيسبوك ماسنجر” أو “إنستغرام” أو “واتساب” كل يوم في المتوسط.

وأشار غالواي في مقابلة لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية: “فكرة أن لدينا شخص واحد يقرر خوارزميات شبكة يبلغ عدد أعضائها 2.7 مليار شخص هو أمر مخيف، بغض النظر عن نوايا هذا الشخص… فمجموعة متنوعة من الأصوات ووجهات النظر هي التي تساعد في الحفاظ على صحة العملية الديمقراطية”.

وأضاف غالواي أن الضمان الأساسي لتوازن المجتمع هو تنوع وسائل الإعلام ووجهات النظر، وشدد أنه يجب أن يشعر الناس بالقلق من فكرة أن مجموعة واحدة من الخوارزميات، التي يسيطر عليها شخص واحد (لا يمكن إزالته من منصبه) سيكون لها تأثير كبير على النظام الأساسي الذي يستمد من خلاله مليارات من مستخدمي “فيسبوك” حول العالم معلوماتهم كل يوم.

وقد أعلنت وزارة العدل الأمريكية في نهاية يوليو الماضي، أنها ستفتح مراجعة في قضية مكافحة الاحتكار بشأن أكبر شركات التكنولوجيا، ورغم عدم تسمية أي شركة على وجه التحديد، فإن صحيفة “وول ستريت جورنال” سمت شركات مثل “فيسبوك” و”غوغل” و”أمازون” و”آبل”.

ونبه غالواي، إن بعد دمج زوكربيرغ للتطبيقات فإن الشركة ستقف في وجه محاولات الحكومة تفكيك فيسبوك وستدعي بأن ذلك أصبح غير ممكن دون انهيار نظام شبكة التواصل الاجتماعي بأكملها.

وقد تزعم “فيسبوك” أيضاً أنه إذا تم تقسيمها إلى أجزاء أصغر، فإنها لن تكون قادرة على التنافس مع عمالقة التكنولوجيا الصينية، مثل تطبيق المراسلة الصيني «WeChat»، وهي ما سماها غالواي بـ”حجة البطل الوطني” في الاقتصاد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اليوتوب المغربي.. من استعراض المؤخرات إلى الإيحاءات الجنسية (فيديو)

انشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لإحدى الشخصيات “الشهيرة” على موقع يوتوب، وهي تقوم بإيحاءات جنسية بمساعدة من زوجها. نعيمة…

انشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لإحدى الشخصيات “الشهيرة” على موقع يوتوب، وهي تقوم بإيحاءات جنسية بمساعدة من زوجها.

نعيمة حلت بمدينة طنجة لتصوير مشاهد من أجل قناتها التي تعتمد عليها للعيش، وفي الفيديو الذي نشرته ظهرت تقوم بحركات جنسية باستخدام موزة، قدمها لها زوجها.

المشهد لقي استهجانا كبيرا، خصوصا وأنه يأتي في ظل انتقادات لظاهرة “روتيني اليومي”، الذي تقوم فيه بعض الفتيات باستعراض مؤخراتهن بحثا عن المشاهدات والأموال.

أكمل القراءة
منوعات

خبراء تغذية: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول 4 موزات قبل ممارسة الجنس

أسفرت دراسة حديثة قام بها أخصائيو التغذية بفرنسا وألمانيا، أن مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي، الأمر الذي يزيد…

أسفرت دراسة حديثة قام بها أخصائيو التغذية بفرنسا وألمانيا، أن مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي، الأمر الذي يزيد من تركيز الرجل عند ممارسة الجنس.

وحسب مضمون الدراسة، التي أجريت على 148 متطوعا من الرجال في ألمانيا وفرنسا، وامتدت على طوال 4 أشهر، تناولوا ما يعادل أربع إلى ست موزات مع عصير يفضلونه حسب رغباتهم، قبل ممارسة الجنس وفي أوقات مختلفة.

وأتبثت التجارب، أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز، يجعل منه “فياجرا” طبيعية تزيد القوة الجنسية والعاطفية، وتقوي مشاعر الحب.

من جهتهم، قال المتطوعون إنهم بعد تناول الموز مارسوا الحب، بقدرة تختلف كليًا عما هو معتاد لديهم سابقًا.

ومن الناحية العلمية، قال الأطباء إن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز، مثل البوتاسيوم وفيتاميني “سي” و”ب6″ وحمض الفوليك، يجعل منه فياجرا طبيعية، تزيد القوة الجنسية والعاطفية، وتقوي مشاعر الحب.

وأوضح الخبراء أن الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، تمثل أهم أنواع الأطعمة التي تحارب العجز الجنسي وضعف القوة عند الرجال، كونها غنية بالألياف الغذائية، والمواد المضاد للأكسدة، التي تحمي الخلايا من المرض.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات أتبثت، أن الخيار والجزر والتفاح والأفوكادو والفلفل الأحمر والشوكولا والتين والزنجبيل والعنب والثوم والعسل والمكسرات والسبانخ والطماطم، إضافة إلى الموز، تشكل أفضل مائدة لعشاء رومانسي يمكن أن يستمتع به حبيبان.

أكمل القراءة
منوعات

المغرب ينجح في إدارج الكناوة على لائحة التراث غير المادي لليونسكو

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم، إدراج جماعة الكناوة، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي. المنظمة…

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم، إدراج جماعة الكناوة، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي.

المنظمة تقدمت بالتهاني للمغرب الذي قدم طلبا بتسجيلها، بمناسبة انعقاد الاجتماع السنوي للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي من 9 و14 دجنبر في بوغوتا (كولومبيا).

وتعود جذور كناوة للتنوع العرقي الإفريقي في المغرب وعلاقته مع أعماق الصحراء، والكناوة ينحدرون من سلالة العبيد الذين استجلبوا للمغرب في أواخر القرن 16 الميلادي من أفريقيا السوداء الغربية، وسرعان ما بثوا في القرى أغانيهم وألوانهم، ورقصاتهم المفعمة بالحركة والنشاط والحيوية والحياة.


أكمل القراءة
منوعات

ترامب يسخر من شخصية العام التي اختارتها مجلة “تايم”.. ما الذي قاله عنها؟

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس 12 دجنبر، من اختيار مجلة “تايم” الأمريكية للناشطة البيئية السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ،…

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس 12 دجنبر، من اختيار مجلة “تايم” الأمريكية للناشطة البيئية السويدية المراهقة، غريتا تونبرغ، كـ “شخصية العام”.

ووصف ترامب اختيار تونبرغ، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه “أمر سخيف للغاية”، وتابع: “يجب على غريتا أن تتحكم في مشاكل الغضب لديها، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم مع صديق، إهدئي يا غريتا! إهدئي!”.

وكانت مجلة تايم الأميركية قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، أنها اختارت الناشطة السويدية من أجل المناخ غريتا تونبرغ شخصية العام 2019، وعنونت على صفحتها الأولى “قوة الشباب”.

وكان ترامب ينافس على لقب “شخصية العام” في 2019 بمجلة “تايم”، وسبق أن فاز باللقب عام 2016.

من جانبها، عبرت غريتا تونبرغ، في وقت سابق، عن سعادتها بفوزها بلقب “شخصية العام” في 2019 من مجلة “تايم”، وقالت إن فوزها “أمر لا يصدق”، وأنها تشارك ذلك النبأ مع كل ناشطي المناخ في أنحاء العالم كافة.

أكمل القراءة
error: