أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتل رجل وزوجته داخل منزلهما بالدريوش.. شاب في الـ 22 من عمره وراء الجريمة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، مساء…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، مساء أمس السبت 10 غشت، شخصاً يبلغ من العمر 22 سنة يُشتبه تورطه في جريمة قتل مزدوج مقرونة بالسرقة.

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف مصالح الدرك الملكي، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية قتل مزدوج بغرض السرقة، والتي كان ضحيتها زوجان بأولاد بن الطيب بضواحي الدريوش في 27 يوليوز المنصرم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار تسليمه لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، من أجل استكمال الأبحاث التمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكان قد عُثر على جثتي رجل مسن وزوجته داخل منزلهما بمنطقة أولاد الطيب، وقد تعرّضا للقتل بوحشية من أجل سرقة ممتلكاتهما.

(الصورة: أرشيف)

تعليقات
  • قبح الله سعي هده الشردمة من حثالة المجتمع شباب العفن والمخدرات ليس لديه لا اصل ولا فصل جريمة مثل هده في حق مسنين اقسم لكم بالله ان كان بيدي الحكم فلن اعدمه بل اعدبه كل يوم اقص منه قطعة لحم حتى يدوق العداب كما تدوقه الاخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

للا مريم تترأس حفلا دينيا بالرباط (فيديو)

ترأست الأميرة للا مريم، يوم الجمعة بمسجد “للا سكينة” بالرباط، حفلا دينيا إحياء للذكرى 21 لوفاة الملك الحسن الثاني، حيث…

ترأست الأميرة للا مريم، يوم الجمعة بمسجد “للا سكينة” بالرباط، حفلا دينيا إحياء للذكرى 21 لوفاة الملك الحسن الثاني، حيث تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد زيارة بومبيو للمغرب.. 8 تصريحات لافتة لمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى

بعد زيارة العمل التي قام بها رئيس الدبلوماسية الامريكية، مايكل بومبيو، أمس الخميس 5 دجنبر للمغرب، هذه ثمان نقاط رئيسية…

بعد زيارة العمل التي قام بها رئيس الدبلوماسية الامريكية، مايكل بومبيو، أمس الخميس 5 دجنبر للمغرب، هذه ثمان نقاط رئيسية تضمنها تصريح صحفي لمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

1- الولايات المتحدة تُنوّه بـ “سلسلة اللقاءات الممتازة” التي عقدها بومبيو مع المسؤولين المغاربة.

2- الولايات المتحدة والمغرب يقيمان تعاونا اقتصاديا ممتازا مرشح لمزيد من التعزيز بفضل اتفاق التبادل الحر.

3- واشنطن ملتزمة بمواصلة دعم جهود المغرب على المستوى الاقتصادي، لا سيما من أجل تحسين مناخ الأعمال وتعزيز الاستثمارات.

4- التعاون مع المغرب كان “مثمرا للغاية” على مستوى مؤسسة تحدي الألفية، وهي آلية مكنت من تخصيص 450 مليون دولار لحزمة من البرامج.

5- المغرب “شريك قوي” للولايات المتحدة على المستوى العسكري. مناورات “الأسد الإفريقي”، هي أكبر تدريب عسكري في إفريقيا.

6- المغرب يساهم بعدد مهم من جنود القبعات الزرق العاملين ضمن قوات حفظ السلام الأممية بالقارة الافريقية.

7- في مجال مكافحة الارهاب، يتقاسم البلدان “نفس الرؤية بشأن التهديد الإقليمي” ويقيمان تعاونا “ممتازا” .

8- واشنطن والرباط متفقان بشكل خاص حول أهمية مواجهة التهديد الذي تمثله إيران ووكلاؤها في المنطقة.

(الصورة: بومبيو لدى استقباله بمقر “الديستي” من طرف الحموشي)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك يترأس حفلاً دينيّا إحياءً للذكرى 21 لوفاة الملك الحسن الثاني (فيديو)

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مساء اليوم الجمعة بضريح محمد الخامس بالرباط،…

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مساء اليوم الجمعة بضريح محمد الخامس بالرباط، حفلا دينيا إحياءً للذكرى 21 لوفاة الملك الحسن الثاني. وتميز هذا الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية.

وبهذه المناسبة، قام الملك، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بزيارة قبري الملك الحسن الثاني والملك محمد الخامس، حيث ترحّم على روحيهما، كما ترحّم الملك على روح الأمير الراحل مولاي عبد الله.

واختُتم هذا الحفل برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد الملك الحسن الثاني بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، ويُمطر شآبيب رحمته وغفرانه على الملك محمد الخامس وينوّر ضريحه.

كما ابتهل الحضور إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، ويسدد خطاه ويكلل أعماله ومبادراته بالتوفيق والسداد، ويجعل النصر والتمكين حليفا له في ما يباشره ويطلقه من مبادرات وأوراش كبرى، لما فيه خير ورفاهية شعبه الوفي.

للإشارة، فقد حضر هذا الحفل الديني رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وممثلو البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدة بالرباط، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طالبٌ في طنجة ينال شهادة ماستر بفضل رافعات الميناء المتوسطي!

منحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة طنجة، شهادة ماستر بميزة حسن جدا للطالب علي بن سليمان، بعد مناقشته مؤخرا…

منحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة طنجة، شهادة ماستر بميزة حسن جدا للطالب علي بن سليمان، بعد مناقشته مؤخرا لموضوع إدارة تكوين العاملين في آليات التحكم عن بعد في رافعات الميناء المتوسطي، “أب بي إم تيرمينالز” بميناء طنجة المتوسط 2 أنموذجا.

وتحت إشراف الدكتور عزيز الخزار، وأعضاء لجنة المناقشة الدكتورين عبد الحكيم نسيمي وإبراهيم الصابري، ناقش الطالب أهمية خطة التكوين بهذا الميناء تحديدا، لما يمتاز به من خصائص تكنولوجية وأوتوماتيكية متطورة جدا، بالمقارنة مع الميناء المتوسطي 1.

وفي معرض مناقشته، أبرز الطالب أهمية التكوين في تشكيل الموارد البشرية القادرة على التكيف مع هذه الآلات المتطورة، ومن ثمّ الرفع من مستوى مردودية الميناء، وهي المناقشة التي خوّلته نيل شهادة ماستر لوجيستيك الموانئ والنقل الدولي.

أكمل القراءة
error: