رياضة

بفضل مشاركٍ من طنجة.. المغرب يُحرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو

تمكن المغرب من إحراز ميدالية برونزية في بطولة العالم للتايكوندو لفئة الفتيان، التي نظمت بالعاصمة الأوزبكية طشقند من 3 إلى…

تمكن المغرب من إحراز ميدالية برونزية في بطولة العالم للتايكوندو لفئة الفتيان، التي نظمت بالعاصمة الأوزبكية طشقند من 3 إلى 10 غشت الجاري، بواسطة البطل حسن أبركان، المنحدر من مدينة طنجة.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو في بلاغ لها، أن أبركان انتزع هذه الميدالية، التي يحرزها المغرب لأول مرة في هذه المنافسة العالمية، بعد تجاوزه في الدور الأول المكسيكي غونزاليز (35-30)، وانتصاره في الدور الثاني على السويدي برينك (20-19)، ثم تفوقه في دور ربع النهاية على البلغاري كوغافوسكو (38-34)، قبل أن ينهزم في نصف النهاية أمام الإيراني عبسي (6-46).

وأضافت الجامعة أن المشاركة المغربية في هذه البطولة العالمية تميزت بتمكن البطلة هبة عوين من بلوغ دور ربع النهاية بعد انتصارها في الدور الأول على الصربية أدجيكوفيتش (11-4)، قبل أن تنهزم في دور الربع أمام البطلة الإسبانية فالوبينيا (11- 14).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ…

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال.

وقرّرت اللجنة أيضا تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد الفتح الرياضي، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول.

أكمل القراءة
رياضة

بعد رباعية ودادية.. 20 معتقلا على خلفية الشغب في خريبكة

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد…

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد مباراة كرة القدم بين أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي.

المصدر الأمني قال لـ “أفب” إن أحداث شغب وقعت مساء الأربعاء بعد صافرة النهاية وهزيمة خريبكة بـ 4 أهداف دون مقابل، عرفت إلقاء الحجارة على 11 سيارة خاصة و10 سيارات تابعة للشرطة.

أكمل القراءة
رياضة

ستقام بنظام المجموعات.. قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر يوم 21 يناير

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 21 يناير القادم.

وذكر الموقع الرسمي لـ “الكاف”، اليوم الخميس 12 دجنبر، أن تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، ستقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبا إلى جانب وجود 26 منتخبا الأعلى تصنيفا، على أن يتم تقسيمها إلى 10 مجموعات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر دجنبر الحالي.

وتنطلق مرحلة المجموعات في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، على أن يُقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في نونبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، تتأهل المنتخبات الفائزة فيها إلى مونديال قطر 2022.

وتأهل 40 منتخبا لمرحلة المجموعات وهي منتخبات: المغرب ومصر والسنغال وتونس ونيجيريا والجزائر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وجنوب إفريقيا وغينيا والرأس الأخضر وأوغندا وزامبيا وبنين.

كما تأهلت للمرحلة ذاتها، منتخبات الغابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنغولا وغينيا بيساو وتوغو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

وفقدت منتخبات 14 بلدا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها، جزر القمر وغامبيا وبوتسوانا والصومال.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يفوز بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر (فيديو)

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر…

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة التاسعة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف الفوز لاتحاد طنجة، اللاعب أنور جيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وعقب هذا الفوز، ارتقى فريق اتحاد طنجة إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط، فيما ظل رجاء بني ملال في المركز الأخير بنقطة واحدة.

أكمل القراءة
error: