رياضة

على حساب الوداد البيضاوي.. “الكاف” يُعلن الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء 7 غشت، تتويج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا موسم 2018-2019 على…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء 7 غشت، تتويج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا موسم 2018-2019 على حساب الوداد البيضاوي، بعد جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط التابعة لهذه الهيئة الكروية القارية.

وذكر بيان للكاف، أن لجنة الانضباط أصدرت قرارها النهائي باعتبار الوداد، منسحبا من إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبإعلان فريق الترجي بطلا للنسخة الأخيرة بصفة رسمية.

وفرضت اللجنة عقوبة مالية على الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار، بـ “سبب انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب (رادس) بتونس، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للألعاب النارية”.

وقررت اللجنة ذاتها، فرض غرامة مالية على الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الشهب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد رئيس الفريق، حمدي المدب قيمتها 20 ألف دولار مع توبيخ، بسبب سلوكه “اللا رياضي” ضد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أحمد أحمد.

كما فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، تقضي بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين (دوري الأبطال) على ملعبه. وكان الوداد البيضاوي قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 31 ماي الماضي على ملعب (رادس) بعد إلغاء هدف محقق له ومطالبة اللاعبين الحكم الغامبي باكاري غاساما باللجوء الى تقنية الفيديو (الفار) التي ثبت أنها معطلة. وتوقف اللقاء لمدة تزيد عن 85 دقيقة وكان الترجي حينها متقدما بهدف للاعبه الجزائري يوسف البلايلي، ليعلن الكاف، بعد قرار الحكم غاساما إنهاء المباراة، عن تتويج الترجي باللقب القاري.

غير أن الكاف، سيعلن يوم 5 يونيو الماضي، إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في العاصمة الفرنسية باريس، إلغاء قرار احتساب الترجي فائزا، وأمر بإعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبرا أن “شروط اللعب والأمن بمعلب رادس لم تكن متوفرة.. ما حال دون اكتمال المباراة”.

هذا القرار، دفع الناديين، للتقدم بشكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية (طاس) التي اجتمعت بدورها في وقت لاحق وألغت قرار اللجنة التنفيذية، وأعادته للجنة الانضباط بالكاف للنظر فيه من جديد.

واعتبرت، (طاس) في قرار أصدرته يوم 31 يوليوز الماضي، أن اللجنة التنفيذية للكاف، “جهة غير مختصة بإصدار قرارات لإعادة المباريات”. بعد ذلك، أعلن الكاف، في بيان، أن هيئاته المختصة ستجتمع قريبا للبت في هذه الأزمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ…

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال.

وقرّرت اللجنة أيضا تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد الفتح الرياضي، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول.

أكمل القراءة
رياضة

بعد رباعية ودادية.. 20 معتقلا على خلفية الشغب في خريبكة

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد…

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد مباراة كرة القدم بين أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي.

المصدر الأمني قال لـ “أفب” إن أحداث شغب وقعت مساء الأربعاء بعد صافرة النهاية وهزيمة خريبكة بـ 4 أهداف دون مقابل، عرفت إلقاء الحجارة على 11 سيارة خاصة و10 سيارات تابعة للشرطة.

أكمل القراءة
رياضة

ستقام بنظام المجموعات.. قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر يوم 21 يناير

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 21 يناير القادم.

وذكر الموقع الرسمي لـ “الكاف”، اليوم الخميس 12 دجنبر، أن تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، ستقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبا إلى جانب وجود 26 منتخبا الأعلى تصنيفا، على أن يتم تقسيمها إلى 10 مجموعات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر دجنبر الحالي.

وتنطلق مرحلة المجموعات في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، على أن يُقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في نونبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، تتأهل المنتخبات الفائزة فيها إلى مونديال قطر 2022.

وتأهل 40 منتخبا لمرحلة المجموعات وهي منتخبات: المغرب ومصر والسنغال وتونس ونيجيريا والجزائر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وجنوب إفريقيا وغينيا والرأس الأخضر وأوغندا وزامبيا وبنين.

كما تأهلت للمرحلة ذاتها، منتخبات الغابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنغولا وغينيا بيساو وتوغو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

وفقدت منتخبات 14 بلدا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها، جزر القمر وغامبيا وبوتسوانا والصومال.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يفوز بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر (فيديو)

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر…

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة التاسعة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف الفوز لاتحاد طنجة، اللاعب أنور جيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وعقب هذا الفوز، ارتقى فريق اتحاد طنجة إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط، فيما ظل رجاء بني ملال في المركز الأخير بنقطة واحدة.

أكمل القراءة
error: