أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

زيادات في أثمنة تذاكر السفر بالمحطة الطرقية لطنجة

تشهد مختلف وجهات السفر انطلاقا من مدينة طنجة، زياداتٍ متفاوتة في أثمنة التذاكر سواء بالنسبة لحافلات النقل العمومي أو سيارات…

تشهد مختلف وجهات السفر انطلاقا من مدينة طنجة، زياداتٍ متفاوتة في أثمنة التذاكر سواء بالنسبة لحافلات النقل العمومي أو سيارات الأجرة الكبيرة.

وتأتي هذه الزيادات “العشوائية” و”غير القانونية” في أثمنة تذاكر السفر، أياما قليلة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تُستغل المناسبة أبشع استغلال من طرف أصحاب رخص نقل المسافرين، في ظل “عجز” الجهات الوصية على القطاع عن حماية حقوق المواطنين.

وعدا الارتفاع “غير المبرّر” في أثمنة تذاكر السفر، تعمد بعض شركات النقل الطرقي إلى استقدام حافلات “قديمة” و”مهترئة” واستخدامها لتغطية الطلب المتزايد على خطوط النقل باتجاه عدد من المدن المغربية انطلاقا من طنجة، ما قد يُعرّض سلامة المسافرين للخطر.

تعليقات
  • من هو المسؤول عن هذه الزيادات الصاروخية والغير المبررة. انا كنت متوجه الى مدينة سوق الاربعاء و طلب مني 90درهم مع العلم بأنني كنت اسافر دائما في نفس الحافلة التي تنطلق على الساعة 4و45 دقيقة بسعر 40درهم والله تفاجئت ب هذه الزيادة التي فاقت 100/100 عندما طلبت اين هو المسئول بدون جدوى وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

زوجة معتقل على خلفية أحداث الحسيمة متهمة بتهريب ممنوعات لداخل سجن طنجة

أوقف حرس سجن طنجة 2 يوم الخميس 5 دجنبر السيدة رشيدة زوجة المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة محمد المجاوي، بعد…

أوقف حرس سجن طنجة 2 يوم الخميس 5 دجنبر السيدة رشيدة زوجة المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة محمد المجاوي، بعد العثور على ممنوعات في أغراضها.

بعض أسر المعتقلين الذين حلوا بسجن طنجة 2 لزيارة أبنائهم، أكدوا هذه الأنباء مساء الخميس، بعد تقارير حول الحادث قالت إن زوجة محمد المجاوي عثر في أغراضها على مخدر الشيرا.

عدد من نشطاء الريف عبروا عن تضامنهم مع رشيدة، التي قالوا إنها مجرد ضحية “مؤامرة”، فيما يترقب أن تصدر عائلة المجاوي بيانا حول الموضوع لشرح حقيقة ما حدث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سائقُ سيّارة يدهس قائداً أمام أنظار عناصر القوات المساعدة (فيديو)

تعرّض رجل سلطة برتبة قائد، يوم أمس الأربعاء 4 دجنبر، إلى إصابات متفاوتة الخطورة بعدما أقدم شخصٌ على دهسه بسيارته…

تعرّض رجل سلطة برتبة قائد، يوم أمس الأربعاء 4 دجنبر، إلى إصابات متفاوتة الخطورة بعدما أقدم شخصٌ على دهسه بسيارته ولاذ بالفرار.

ووقع الحادث بجماعة “بني حسان” في إقليم أزيلال، حيث أظهر شريط فيديو تواجد القائد مع بعض عناصر القوات المساعدة في المكان، وهم يحاولون منع صاحب سيارة من نوع “فياط دوبلو” من المغادرة، لأسبابٍ لم تُعرف.

وعندما حاول القائد اعتراض السيارة ومنعها من التحرك، قام السائق بدهسه غير عابئٍ بما قد يترتّب عن فعله أو يطال “ضحيّته” من إصابات.

وحسب ما ذكرت مصادر محلية، فإن مصالح الدرك الملكي ما تزال تبحث عن المُعتدي، الذي تم التعرّف عليه وتحديد هويته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

ممثلة “الفاو” في المغرب تُحذّر من تدهور بقعةٍ أرضية بحجم ملعب كرة كل 5 ثوان!

قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في المغرب فلورنس رول، اليوم الخميس 5 دجنبر بالرباط، إن ما يعادل…

قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في المغرب فلورنس رول، اليوم الخميس 5 دجنبر بالرباط، إن ما يعادل بقعة بحجم ملعب لكرة القدم تتعرض للتدهور كل خمس ثوان، وبالتالي فإن أزيد من 90 في المائة من مساحة الأرض معرّضة للتدهور بحلول عام 2050.

وأكدت المسؤولة الأممية، في كلمة ألقاها بالنيابة عنها ممثلها عبد المجيد عماري الإدريسي خلال يوم علمي نظمته الجمعية المغربية لعلوم الأرض بمناسبة اليوم العالمي للأرض، أن التدهور الناجم عن أعمال الزراعة المكثفة واستغلال الأرض وتدمير الغابات والأنشطة الصناعية، يُساهم في تسريع تدهور الأراضي، مما قد يؤدي إلى خسائر في المردودية قد تصل إلى 50 في المئة.

وقالت “إجمالا، فإن 33 في المئة من التربة تتعرض إلى التدهور بسبب التعرية والتلوث الكيميائي للتربة”، مضيفة أن تدهور التربة يؤدي إلى انخفاض خصوبتها وإنتاجيتها وفقدان التنوع البيولوجي وتقلص الكربون في التربة.

وشددت فلورنس رول على أهمية اليوم العالمي للأرض برسم سنة 2019، وكذا حملة “لنوقف تدهور التربة، ولنحمي مستقبلنا”، في ما يتعلق بزيادة الوعي العام بضرورة الحفاظ على النظم الإيكولوجية السليمة لضمان رفاهية الإنسان، ومعالجة التحديات المتزايدة المرتبطة بتدبير الأراضي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير خارجية أمريكا يلتقي الحموشي في مقر الدستي

أجرى المدير العام للأمن الوطني، المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب…

أجرى المدير العام للأمن الوطني، المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي السيد مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وجرى اللقاء بحضور عدد من مسؤولي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومسؤولين أمريكيين.

وكان بومبيو قد حل في وقت سابق اليوم الخميس بالمغرب في زيارة تؤكد الزخم القوي الذي يميز العلاقات الثنائية، وكذا الإرادة التي تحدو البلدين لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية متعددة الأبعاد.

وأجرى بومبيو في وقت سابق مباحثات مع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني. ومن المقرر أن يتباحث أيضا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

أكمل القراءة
error: