أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فاجعة في سيدي علال البحراوي.. احتراق طفلة أمام الملأ دون التمكّن من إنقاذها (فيديو)

لقيت طفلة مصرعها احتراقاً في مدينة “سيدي علال البحراوي”، مساء يوم الأحد 4 غشت الحالي، إثر اندلاع النيران في الطابق…

لقيت طفلة مصرعها احتراقاً في مدينة “سيدي علال البحراوي”، مساء يوم الأحد 4 غشت الحالي، إثر اندلاع النيران في الطابق الأول لمنزل أسرتها بحي “النصر”.

وحاولت الطفلة الاستنجاد بسكان الحي والهرب من الحريق، لكنها وجدت نفسها عالقة بالشباك الحديدي لنافذة المنزل المحترق، حيث حاصرتها النيران وأحرقت جسدها بينما كانا قدماها يتدلّيان من النافذة في مشهدٍ مأساوي.

وقال شهود عيان إن الطفلة، التي تبلغ من العمر 6 سنوات، ظلت تصرخ وتستغيث دون أن يحاول أو يتمكّن أحد من نجدتها، كما أن حضور الوقاية المدنية متأخرة بأكثر من نصف ساعة على اندلاع الحريق حال دون إنقاذ حياة الطفلة.

ولم يصدر بعد عن السلطات المحلية بسيدي علال البحراوي أي بلاغ بخصوص الحادث، الذي تعتذر “طنجة7” عن عدم نشر فيديوهاته الصادمة.

تعليقات
  • لاحول ولا قوة إلا بالله..
    الشبابيك يجب أن تكون إلى النصف أي مفتوحة من الأعلى حتى يساعد ذلك في إنقاذ الأرواح ..
    رحمها الله وألهم أهلها الصبر

  • في تدخلات الإنقاذ دائما نجد انعدام المعدات الضرورية من أجل الإنقاذ و تقديم الأولويات ..المهم هو ليس إطفاء الحريق بل إنقاذ البنت..و لهذا كان يجب تمكينها من واق من الدخان حتى لا تختنق في نفس الوقت البد~ في عملية تقطيع الحديد لإخراجها بسرعة..فلا وجود لالة تقطيع الحديد و لا وجود للماسك ضد الدخات..رجال المطافئ يكتفون بإلقاء الماء عن بعد مما يزيد من كمية الدخات و اختناق البنت..آلا حان الوقت من أجل خدمات أكثر مهنية ..فكثير من الأرواح من الممكن إنقاذها ..
    رحم الله الضحية و صبر أهلها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

للا خديجة تدشن رواق الزواحف الإفريقية

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية. ويأوي هذا…

 ترأست الأميرة للا خديجة ابنة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية.

ويأوي هذا الرواق، الممتد على مساحة 1700 متر مربع، 150 نوعا من الحيوانات تمثل 46 صنفا من الزواحف كالثعابين والأفاعي والتماسيح والسلاحف، مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد “من المغرب إلى مدغشقر”.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا الرواق، قامت الأميرة بزيارة لفضاءات الرواق، الذي يضم مجموعة من أصناف الزواحف الموجودة بإفريقيا.

ويتيح الرواق اكتشاف محاكاة ستة نظم إيكولوجية إفريقية، منها مناطق تشمل المغرب وجنوب الصحراء، والمنطقة الاستوائية والمنطقة شبه الاستوائية، والمنطقة الملغاشية.

ويتمثل الدور الرئيسي لهذا الفضاء في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

(ماب بتصرف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إبنة نوال المتوكل تسبّ المغرب بسبب قتل الكلاب (فيديو)

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار…

أثارت ابنة الوزيرة السابقة والبطلة نوال المتوكل جدلا واسعا، بعدما ظهرت تسبّ المغرب، احتجاجا على قتل كلاب في منطقة دار بوعزة.

وعبر “إنستغرام” نشرت زينب بنيس صورا لجيف كلاب بعد قتلها، وقالت تعليقا على الأمر إن “هذه البلاد لا يوجد فيها أي احترام للبشر أو الكلاب”، قبل أن تلجأ إلى شتيمة موجهة للبلاد.

وكانت زينب قد حظيت باهتمام في الفترة الماضية لكونها ابنة المتوكل فضلا عن نشرها لصور جريئة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات أوقفت قبل أيام المعروف بـ “مول الكاسكيطة” جراء ظهوره في فيديو يوجه فيه الشتائم للمؤسسات والمواطنين في البلاد، وقالت النيابة العامة إنها تلقت شكايات عديدة ضده.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تبون رئيسا للجزائر

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر. وصوت لتبون…

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر.

وصوت لتبون أكثر من 4 ملايين شخص ليحصل على 58 في المائة من الأصوات، واكتفى أقرب منافس له عبد القادر بن قرينة بمليون صوت فقط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة: زوجة المجاوي بريئة

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي…

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي رشيدة القدوري.

وبحسب الرسالة فإن السجناء يؤكدون على “براءة” رشيدة من الاتهامات التي وجهت لها، معتبرين ما نسب إليها “روايات مغلوطة ومسيئة”.

هذا وقد تم فتح تحقيق مع رشيدة بعد العثور على ممنوعات داخل أغراض حملتها إلى سجن طنجة، خلال زيارتها لزوجها الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة
error: