منوعات

كأن الشمس لم تغرب.. فيديو لظاهرة غريبة في السعودية يثير الفزع!

تناقل الناس بشكل كبير في السعودية صورًا ومقاطع فيديو للسماء قبل شروق الشمس صباح يوم الأحد 4 غشت الحالي، وبعد…

تناقل الناس بشكل كبير في السعودية صورًا ومقاطع فيديو للسماء قبل شروق الشمس صباح يوم الأحد 4 غشت الحالي، وبعد غروبها مساء نفس اليوم.

وظهر الشفق الأحمر وغيره من الألوان بشكل غير اعتيادي ولا مألوف لدى الناس، وهو ما أثار ذعر البعض وتساؤلهم حول ماهية تلك الظاهرة العجيبة، إذ تضاعف ضوء الشفق مرات عدة؛ وهو ما أعطى الناس إحساسًا بأن الشمس أشرقت قبل وقتها في الصباح، وأنها لم تغرب في وقتها بالمساء!

وحول تلك الظاهرة أوضح أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، أن هذه الظاهرة البصرية الجوية النادرة المصحوبة بهذا المشهد الفلكي تتشكل عندما تصطدم أشعة الشمس وهي تحت الأفق بنحو 1-6 درجات بسُحب عالية جدًّا، وغير عادية أو مألوفة أو مشاهَدَة بالعين المجردة؛ وذلك لبُعدها وارتفاعها الشاهق، الذي يصل لنحو 80 كم.

‏وأضاف المسند في تغريدات على حسابه بتويتر: “تحدث الظاهرة أحيانًا أخرى عندما يكون في الأجواء مخلفات انفجار صاروخ باليستي، أو بسبب غبار نيزك، احترق أو انفجر في طبقات الجو العليا”.

( سبق)

تعليقات
  • صهاينة العرب والطبعين مع الصهاينة عقاب الله ليس بعيدا .وهم يعتبرون أنفسهم بمالهم يقتلون أي مسلم وعربي حماية للكيان الصهيوني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

لصٌّ تائب يُقدّم 10 نصائح لتحفاظ على سيّارتك من السّرقة!

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة….

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة.

يقول لصٌّ تائب، “إن كل ما نحتاجه لسرقة السيارة هو 20 ثانية فقط، فنحن نضع منذ اللحظة الأولى لكسر نافذة السيارة أن شخصاً ما سيتصل في الحين بالشرطة”.

ولا يستهدف اللصوص السيارات المركونة لفترة طويلة فقط، بل حتى السيارات التي تتوقف لبضع دقائق. وفيما يلي 10 نصائح قدّمها هذا اللص التائب لحماية السيارة من السرقة:

1- ضع أشياءك الثمينة في الصندوق الخلفي:

ليس لدى اللصوص سوى القليل من الوقت لفعل ما يقومون به، سوف يسرقون كل شيء ذي قيمة داخل السيارة، لكن لن يفكر أحدهم في فتح الصندوق الخلفي، الذي تستطيع وضع حقيبتك الشخصية أو معطفك الثمين داخله.

2- تجنب الركن في الأماكن المظلمة:

هناك خطورة حقيقية لإيقاف سيارتك في مكان مظلم، يقول اللص التائب إنه وشركاؤه لم يقتحموا سيارة أبدا كانت متوقفة في أماكن مضاءة بشكل جيد، لكنهم كانوا يستهدفون السيارات المتوقفة في الأماكن المظلمة، خوفاً من احتمال تواجد كاميرات بالمكان.

3- إزالة غطاء الراديو الخاص بك:

هناك بعض اللصوص المتخصصين في سرقة راديو السيارة وأنظمة الميلتيميديا فقط، لذلك يمكنك إحباطهم بإزالة الغطاء الخارجي الذي يحمل الأزرار وإخفائه في أي مكان داخل السيارة، سيُخيّب هذا آمالهم بالتأكيد.

سيعتقدون أنها مفقودة ولا داعي لاقتحام السيارة. يقول اللص التائب إنه لن يكون هناك وقت لإجراء أي عملية بحث داخل السيارة، عن أي شي مفقود وسيكون الأرجح أمامهم هو الانتقال لسيارة أخرى.

4- إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك تحت مقعد سيارتك:

إذا كنت لا تريد ترك حقيبتك الشخصية في مكان مرئي، ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، يمكنك ببساطة وضعها تحت مقعدك.

سيأخذ معظم اللصوص نظرة خاطفة على سيارتك قبل اقتحامها وإذا لم يروا أي شيء يحلو لهم، فمن المحتمل أن يواصلوا السير. لن يخاطروا باقتحام السيارة لمجرد معرفة ما إذا كنت تخفي أي شيء ذي قيمة تحت المقعد.

5- زجاج معتم للسيارة:

اختيار السيارة ذات الزجاج المعتم يُقلل كثيرا من مخاطر السرقة، بحسب ما يقول اللص. ويضيف، إذا لم يتمكن اللصوص من ملاحظة أي شيء ثمين داخل السيارة لن يخاطروا باقتحامها.

6- لا تترك مستندات تحتوي على معلوماتك الشخصية:

إذا اقتحم لص سيارتك، ولم يجد شيئًا سوى الأوراق التي تحمل اسمك وعنوانك وأرقام هواتفك، قد يفكر في القيام بزيارة إلى منزلك باستغلال أرقام الهواتف التي قد تساعدهم في التأكد من خلوّ المنزل من السكان.

7- أعلن عن نظام الأمان في سيارتك:

سوف يسير معظم اللصوص بعيدًا إذا رأوا وميض الإنزار في سيارتك، حتى ولو لم يكن لديك إنذار بالفعل، لكن يجب أن تعلم أن المحترفين الحقيقيين سيجدون طريقة لتعطيل المنبه إذا كانوا يريدون حقًا سيارتك، وما سيفعلونه سيكون قطع كابل البطارية المتصل بجهاز الإنذار، لكن هذا يحدث بنسبة ضئيلة جدا.

إذا كانت لديك سيارة باهظة الثمن، وكنت خائفًا من هذا الاحتمال، فيمكنك تثبيت بطارية ثانية لخداع اللصوص.

8- لا تحتفظ بأي نسخة من مفاتيح السيارة داخل المقصورة:

يقول الص التائب إنه تمكن من سرقة سيارة وسحبها إلى مكان قريب ثم قام بقيادتها بشكل طبيعي بعد أن وجد مفاتيح السيارة الاحتياطية مخبأة في “التابلوه”.

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بمفاتيحك في منزلك، في مكان آمن للغاية حتى لا يستطيع حتى لصوص المنازل تحديد موقعه.

9- استعن بأضواء استشعار الحركة أمام منزلك:

إذا كنت تسكن في شارع هادئ أو تركن ستكون هذه الطريقة مثالية، حيث يخشى لصوص السيارات من سرقة أي سيارة إذا ما لاحظوا استعانة صاحبها بأضواء استشعار الحركة خارج منزله.

10- لا تحتفظ بالنقود داخل سيارتك:

يحب معظم الناس الاحتفاظ ببعض الأموال داخل سياراتهم لحالات الطوارئ، لكن هذه الأموال حينما تكون مرئية فإن الأمر يشبه دعوة اللصوص علنًا لاقتحام سيارتك.

إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالمال في السيارة، يمكنك الاحتفاظ به في مكان أكثر أماناً مثل طفاية السجائر أو المرآة العلوية.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. مظلّي إسباني يصطدم بعمود إنارة خلال عرضٍ عسكري وسط مدريد!

تعرّّض عسكري إسباني إلى حادث تصادم مع عمود إنارة، اليوم السبت 12 أكتوبر، خلال عرض احتفالي أقيم وسط العاصمة مدريد…

تعرّّض عسكري إسباني إلى حادث تصادم مع عمود إنارة، اليوم السبت 12 أكتوبر، خلال عرض احتفالي أقيم وسط العاصمة مدريد بمناسبة العيد الوطني لإسبانيا.

ووقع الحادث أثناء الاستعراض العسكري التقليدي، الذي ترأسه العاهل الإسباني الملك فليبي السادس والملكة ليتيسيا بحضور رئيس الحكومة المنتهية ولايتها بيدرو سانشيز. وقد حظي المظلي “المصاب” بالتصفيقات تشجيعاً له.

وشارك حوالي 3500 من الضباط والجنود من القوات الأرضية والجوية والبحرية في هذا العرض العسكري، بالإضافة إلى عناصر من قوات الحرس المدني وقوات الشرطة الوطنية والوقاية المدنية.

كما شاركت في العرض أزيد من 70 طائرة عسكرية ومروحية من القوات الجوية الإسبانية، وقوات الإنقاذ البحري والشرطة الوطنية، فضلاً عن آليات ومعدات الحرس المدني وغيرها.








أكمل القراءة
منوعات

انتخاب الناقد السينمائي أحمد الفتوح رئيساً لجمعية تداول للتربية والتراث والبيئة بطنجة

عقدت جمعية تداول للتربية والتراث والبيئة مؤخرا بمدينة طنجة، جمعاً عاما لانتخاب مكتب إداري جديد والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي….

عقدت جمعية تداول للتربية والتراث والبيئة مؤخرا بمدينة طنجة، جمعاً عاما لانتخاب مكتب إداري جديد والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

وأسفر الجمع العام عن انتخاب الناقد السينمائي والفني، أحمد الفتوح، رئيسا للجمعية، وتشكيل مكتب مكوّن من 10 أعضاء ذوي اهتمامات مهنية ومشارب فكرية متنوعة، لتسطير برنامج عمل للدفاع عن التراث الثقافي والأثري والبيئي، والتحسيس بأهميته وضرورة المحافظة عليه وترتيبه وتثمينه.

كما ستعمل الجمعية على تربية الشباب والأطفال على قيم المواطنة، إزاء المعالم الأثرية والبيئية على الصعيدين الوطني والدولي، وتطوير السياحة القروية والثقافية والبيئية، وتشبيك العلاقات بين الجمعيات ذات الاهتمام المشترك.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة “طبّاخ الريّس”.. طلعت زكريا

توفي الممثل المصري طلعت زكريا، عصر يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، عن عمر ناهز 58 عاما، بعد صراع مع المرض. ونعت…

توفي الممثل المصري طلعت زكريا، عصر يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، عن عمر ناهز 58 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان طلعت زكريا، واصفة إياه ب”أحد رموز الفن المصري المعاصر”.

وكان الراحل، قد تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها، صباح اليوم، إلى أحد مستشفيات القاهرة قبل أن يوافيه الأجل المحتوم.

وطلعت زكريا من مواليد 29 مارس 1960 بالإسكندرية، شارك في بطولة عدة أفلام من بينها “حاحا وتفاحة” و”أبوعلي”، و”سيد العاطفي”، و”حليمو أسطورة الشواطئ”، و”طباخ الريس” الذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة زادت من شهرته.

كما شخص الفقيد أدوارا لافتة في عدة أعمال مسرحية، من بينها “دوري مي فاصوليا”، و”بابا جاب موز” وغيرها.

أكمل القراءة
error: