رياضة

مباراة الوداد والترجي.. محكمة التحكيم الرياضية تعيد الملف إلى نقطة الصفر!

قالت محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ليست مختصة للبت في مصير…

قالت محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ليست مختصة للبت في مصير مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 / 2019 ، و أحالت الملف على الأجهزة المختصة للكاف.

و كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد طلبت في 5 يونيو الماضي من الوداد البيضاوي و الترجي التونسي إعادة مباراة إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا في ملعب محايد .

وأوضح بيان لمحكمة التحكيم الرياضية، التي يوجد مقرها في لوزان، أن “هيئة الطاس المكلفة بهذه القضية اعتبرت أن اللجنة التنفيذية للكاف لم يكن مخولا لها إصدار قرار بإعادة مباراة إياب النهائي ، وقررت إلغاء القرار المطعون فيه”.

وأوضحت الطاس أنه “من الناحية العملية ، أصبح يتعين على الهيئات المختصة للكاف الانكباب على الأحداث التي وقعت في ملعب رادس يوم 31 ماي 2019 ، وعند الاقتضاء اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة، وبالتالي ، أن تقرر فيما إذا كان يتوجب إعادة إجراء مباراة الإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا كاف 2018/2019 أم لا “.

ولاحظ البيان أن “هيئة الطاس بإلغائها لقرار اللجنة التنفيذية للكاف لأسباب شكلية، قررت إحالت على الأجهزة المختصة للكاف مسألة إعادة مباراة إياب النهائي و الإجراءات التأديبية المعروضة حاليا على أنظار الكاف، وهذه الأخيرة ليست من اختصاص محكمة الطاس في إطار مسطرة التحكيم الحالية.

ستواصل هيئة الطاس، يضيف البيان، مداولاتها بشأن مطالب فريق الترجي التونسي وتعد حكمها النهائي ، أخذا بعين الاعتبار كل قرار محتمل يتم اتخاذه من طرف الكاف في هذه المدة الفارقة. 

و قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ، في ختام اجتماع طارىء، للجنته التنفيذية بباريس، اعادة مباراة إياب نهاية عصبة ابطال افريقيا، بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي.

و كان مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم هيدي هامل، قد صرح للصحفيين ،ان المباراة ستجرى بعد منافسات بطولة افريقيا للأمم في ملعب خارج تونس، مشيرا الى انه يتعين على نادي الترجي التونسي اعادة الكأس والميداليات التي سلمت له و شهدت المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي جرت بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، حالة فوصى على إثر قرار تحكيمي غير عادل صدر عن الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي رفض احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من اجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي، الذي قد حقق تعادل (1-1) في مباراة الذهاب التي اقيمت بين الفريقين بالرباط ، قد انهزم بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة. 

وبعد توقف طويل، ارتأى حكم المباراة اعلان الترجي التونسي فائزا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ…

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة 13 دجنبر، قرارا بتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال.

وقرّرت اللجنة أيضا تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد الفتح الرياضي، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول.

أكمل القراءة
رياضة

بعد رباعية ودادية.. 20 معتقلا على خلفية الشغب في خريبكة

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد…

قال مصدر يوم الخميس إن 20 شخصا بينهم 5 قاصرين اعتقلوا لتورطهم المزعوم في أعمال تخريب في مدينة خريبكة، بعد مباراة كرة القدم بين أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي.

المصدر الأمني قال لـ “أفب” إن أحداث شغب وقعت مساء الأربعاء بعد صافرة النهاية وهزيمة خريبكة بـ 4 أهداف دون مقابل، عرفت إلقاء الحجارة على 11 سيارة خاصة و10 سيارات تابعة للشرطة.

أكمل القراءة
رياضة

ستقام بنظام المجموعات.. قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر يوم 21 يناير

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستُجرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 21 يناير القادم.

وذكر الموقع الرسمي لـ “الكاف”، اليوم الخميس 12 دجنبر، أن تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، ستقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبا إلى جانب وجود 26 منتخبا الأعلى تصنيفا، على أن يتم تقسيمها إلى 10 مجموعات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر دجنبر الحالي.

وتنطلق مرحلة المجموعات في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، على أن يُقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في نونبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، تتأهل المنتخبات الفائزة فيها إلى مونديال قطر 2022.

وتأهل 40 منتخبا لمرحلة المجموعات وهي منتخبات: المغرب ومصر والسنغال وتونس ونيجيريا والجزائر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وجنوب إفريقيا وغينيا والرأس الأخضر وأوغندا وزامبيا وبنين.

كما تأهلت للمرحلة ذاتها، منتخبات الغابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنغولا وغينيا بيساو وتوغو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

وفقدت منتخبات 14 بلدا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها، جزر القمر وغامبيا وبوتسوانا والصومال.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يفوز بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر (فيديو)

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر…

فاز فريق اتحاد طنجة بميدانه على رجاء بني ملال بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 8 دجنبر على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة التاسعة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف الفوز لاتحاد طنجة، اللاعب أنور جيد في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وعقب هذا الفوز، ارتقى فريق اتحاد طنجة إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط، فيما ظل رجاء بني ملال في المركز الأخير بنقطة واحدة.

أكمل القراءة
error: