غرفة الأخبار

طنجة المتوسط يُعزّز خدماته للمسافرين بافتتاح وحدة فندقية يديرها الفاعل “أونومو”

في إطار الجهود المتواصلة المبذولة من أجل الارتقاء براحة المسافرين العابرين من الميناء، لاسيما خلال عملية مرحبا، عزز ميناء طنجة…

في إطار الجهود المتواصلة المبذولة من أجل الارتقاء براحة المسافرين العابرين من الميناء، لاسيما خلال عملية مرحبا، عزز ميناء طنجة المتوسط البنيات التحتية المخصصة لاستقبال المسافرين بافتتاح وحدة فندقية تحمل علامة أونومو (ONOMO) ضمن المركب المينائي.

ويقع هذا الفندق في المبنى المتعدد الخدمات “مركز ميناء طنجة المتوسط” (TMPC)، الذي يضم في الوقت نفسه محطة القطارات ومحطة الحافلات، وهو ما سيمكن الفندق الجديد من استقبال المسافرين سواء عبر القطار أو الحافلات أو السيارات.

باستثمار خاص يصل إلى 35 مليون درهم، فندق “أونومو طنجة المتوسط” يمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 4200 مترا مربعا موزعة على طابقين. ويضم 94 غرفة بقدرة استيعابية إجمالية تناهز 140 سريرا.

وقال كمال لخماس، مدير ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، إن “ميناء طنجة المتوسط يعزز أكثر عرض خدماته لفائدة المسافرين، لاسيما خلال هذه الفترة من العام، التي تشهد ارتفاعا مهما في حركة المسافرين بمناسبة عملية مرحبا”. في عام 2018، سافر عبر ميناء طنجة المتوسط أزيد من 2,8 مليون شخص، خاصة خلال فصل الصيف وتزامنا مع عملية “مرحبا”.

من جهته، أفاد مدير فندق “أونومو طنجة المتوسط”، محمد بندراو، بأن “الفندق جاهز لاستقبال الزبائن، بشكل فردي أو جماعي، من أجل إقامة خاصة أو مهنية، وذلك بفضل خدماته في مجال الأكل وقاعة الحفلات. طاقم الفندق المكون من 40 شخصا تلقوا تكوينا صارما وهم في أتم الاستعداد للعمل”.
 
معلومات حول مركز ميناء طنجة المتوسط TMPC

مركز ميناء طنجة المتوسط هو المبنى الأشهر في المركب المينائي. صممه المهندس الفرنسي الشهير جون نوفيل، الحاصل على جائزة بريتكزر (Pritzker). يعتبر المبنى ملتقى للاجتماعات واللقاءات ويقع بالقرب من كافة المهنيين ذوي الصلة بالقطاع البحري والمينائي، وتشمل مساحة 29 ألف متر مربع مخصصة للمكاتب ولشريحة واسعة من الخدمات.
 
معلومات حول سلسلة فنادق أونومو ONOMO Hotels

تم تأسيس سلسلة فنادق أنومو عام 2009. وافتتحت أول وحدة بدكار في عام 2010، تلتها وحدة فندقية جديدة في أبيدجان عام 2010، ثم في ليبروفيل 2012. في أكتوبر 2017، فتحت أونومو فصلا جديدا في مغامرة توسع أنشطتها بإفريقيا، حيث انضم مساهمان مؤسساتيان جديدان وقامت بعملية رفع تمويلات بقيمة 160 مليون أورو لتمكين المجموعة من التموقع كأكبر منصة إفريقية في مجال الفندقة في فئة المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

في يونيو 2018، استحوذت أونومو على المجموعة المغربية “كانتور” (Cantor Hotels)بوحدتيها المفتوحتين بمدينة الرباط و4 وحدات فندقية قيد البناء بالدار البيضاء وطنجة. وحاليا تملك أونومو 18 فندقا ب 9 بلدان إفريقية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فيديوهات اللحوم.. مسؤولو طنجة يدفنون رؤوسهم في الرّمال!

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث…

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث أظهرت لقطات مُصوّرة قيام هؤلاء الأشخاص بذبح خرفان ونقل لحومها في ظروف لا تحترم أدنى شروط السلامة، ما يجعلها تُشكّل خطرا على الصحة العامة.

ومؤخرا، انتشر فيديو آخر لأشخاصٍ يبيعون لحوما مُعلّقة على جانب عربةٍ من نوع “فاركونيت”، يُعتقد أنها كانت مركونة في حي شعبي بمنطقة “بني مكادة”، حيث عُرضت اللحوم مجهولة المصدر للبيع للعموم رغم ما قد تُشكّله من خطورة على صحة المستهلك.

وقبل فيديو “لحوم بدريوين” وفيديو “لحوم بني مكادة”، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاصٍ يبيعون لحوما بـ “القِطعة” على قارعة الطريق بحي “بن ديبان”، غير عابئين بِما قد يُسبّبه فعلهم المخالف للقانون من ضرر.

بعد انتشار الصورة ومقطعيْ الفيديو، وتداولهم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجرائد الإلكترونية، انتظرت ساكنة طنجة توضيحا أو حتى تكذيبا من السلطات المحلية والمصالح الإدارية المختصة، لكن شيئا من ذلك لم يحدث رغم خطورة هذه الأفعال المُهدّدة للصحة والسلامة العامة.

وقوع التجاوزات والجرائم شيء مُتوقّع، لكن غير المتوقّع وغير المنطقي هو تجاهلها والتغاضي عنها من طرف من يتوجّب عليهم الحرص على حماية الناس من الأخطار التي قد تُحدّق بهم.

لم يُعلن أحد من المسؤولين عن فتح تحقيق في هذه التجاوزات ولا نفى حدوثها في طنجة ولا أبلغ عن أي شيء بخصوصها، فقط صمت ودفنٌ للرؤوس في الرّمال.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يُقرّر تمديد حالة الطوارئ الصحية

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 يونيو 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن قرار تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 30 يونيو 2022 في الساعة السادسة مساء، يهدف إلى استمرار السلطات العمومية في اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لضمان الفعالية والنجاعة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمانديس تُنظّم أنشطة تحسيسية لفائدة تلاميذ طنجة

نظّمت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة طنجة، أنشطةً تحسيسية خلال الأسبوع الحالي استفاد منها عدد من…

نظّمت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة طنجة، أنشطةً تحسيسية خلال الأسبوع الحالي استفاد منها عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، وذلك بهدف زيادة الوعي لديهم بهذا المجال.

وتمكّن هؤلاء التلاميذ من زيارة محطة معالجة المياه العادمة “بوخالف”، حيث تعرّفوا عن قرب على أهمية الحفاظ على الموارد المائية، وقُدّمت لهم شروحات حول دورة الماء قبل أن يصل إلى المنازل.

كما اطّلع الأطفال المستهدفون من هذه الأنشطة على نظام إزالة التلوث، مع التركيز على المشروع الكبير الذي نفذته “أمانديس” في السنوات الأخيرة على نطاق واسع، والذي بدأت تتحقّق نتائجه، ويتعلق الأمر باستخدام المياه العادمة المعَالجة في سقي الفضاءات الخضراء وملاعب الغولف (REUSE).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف 42 شخصا بسبب أعمال شغب عقب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

ذكرت ولاية أمن طنجة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالحها في الساعات الأخيرة من مساء الأربعاء 25 ماي، أسفرت عن…

ذكرت ولاية أمن طنجة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالحها في الساعات الأخيرة من مساء الأربعاء 25 ماي، أسفرت عن ضبط اثنين وأربعين (42) شخصا، بينهم ثلاثة وعشرون قاصرا، يُشتبه تورطهم في إهانة موظفين عموميين وارتكاب أعمال عنف مرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وكان المشتبه فيهم أقدموا على تكسير بعض المقاعد في ملعب “ابن بطوطة” على هامش مباراة فرقين اتحاد طنجة ونهضة بركان، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، ما تسبب في إصابة أربعة شرطيين بجروح طفيفة وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات للأمن الوطني.

وتم إيداع الموقوفين الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا تزال التحريات جارية لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين فيها.

أكمل القراءة
error: