غرفة الأخبار

مخاطر اقتناء الملابس المستعملة

يحذر الأطباء من اقتناء الملابس المستعملة، ويؤكدون أنها قد تتسبب في مخاطر صحية لأصحابها.

يحذر الأطباء من اقتناء الملابس المستعملة، ويؤكدون أنها قد تتسبب في مخاطر صحية لأصحابها.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

عكس الإشاعة الرائجة.. الجزائر دعمت المغرب في إقرار اليوم العالمي لشجرة أركان

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، يوم الأربعاء بالإجماع، القرار الذي قدم بمبادرة من المغرب، والذي يعلن العاشر من ماي…

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، يوم الأربعاء بالإجماع، القرار الذي قدم بمبادرة من المغرب، والذي يعلن العاشر من ماي من كل سنة، يوما عالميا لشجرة الأركان.

وقد حظي هذا القرار الأممي بدعم واسع من قبل 113 دولة عضو في الأمم المتحدة.

وسيتم الاحتفاء بشجرة الأركان، الشجرة المستوطنة في المغرب، التي تعد تراثا ثقافيا لاماديا للبشرية، ومصدرا عريقا للتنمية المستدامة، في العاشر من ماي من كل عام على الصعيدين الوطني والدولي. وتاريخ 10 ماي مستوحى من دورة نضج ثمرة شجرة الأركان.

ويعتبر التمكين المالي للمرأة في الوسط القروي من ركائز نص هذا القرار. وقد قدم المغرب نموذجا في مجال تعزيز الإدماج المالي للمرأة، والاقتصاد التضامني، والقضاء على الفقر والتنمية البشرية من خلال دعم وتعزيز دور التعاونيات وغيرها من أشكال التنظيم الفلاحي النشيطة في قطاع الأركان.

كما ينص هذا الاعلان على الدعوة إلى تعزيز التعاون الدولي لدعم الحفاظ على المحيط الحيوي لشجرة الأركان وتطوير النمو المستدام في قطاع إنتاج الأركان.

هل امتنعت الجزائر عن التصويت على القرار؟

خلال الساعات الماضية انتشر خبر عبر مواقع إلكترونية وصفحات اجتماعية يزعم بأن الجزائر امتنعت عن التصويت للقرار، وفي إطار الخلاف المغربي الجزائري انتشر الخبر بشكل كثيف وسط انتقاد وغضب من ما وصف بـ “الحقد الجزائري”.

وعكس هذه الرواية فإن الجمعية العامة أساسا لم تعرض القرار للتصويت، وقد تم اعتماده دون تصويت، نظرا للدعم الذي حصل عليه من أكثر من 100 بلد وعلى رأسهم الجزائر وجنوب إفريقيا ودول عربية وإفريقية من بينها الإمارات والبحرين ومصر وأندونسيا وغيرهم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدّرات انطلاقاً من شواطئ أصيلة

أحبطت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أصيلة، مساء الأربعاء 3 مارس الحالي، عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجزت أربعة أطنان…

أحبطت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أصيلة، مساء الأربعاء 3 مارس الحالي، عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجزت أربعة أطنان وستين كيلوغراما من مخدّر الشيرا.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بالشريط الساحلي للمدينة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن حجز شحنة المخدرات المذكورة ملفوفة ضمن 117 رزمة كبيرة، علاوة على زورقين مطاطيين وأربعة محركات بحرية و52 حاوية تضم 1560 لترا من المحروقات.

وفتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بأصيلة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف ظروف وملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انقلاب حافلة تُقلّ عمّالا في طنجة إثر اصطدامها بسيارة خفيفة (فيديو)

أصيب عدد من الأشخاص إصابات متفاوتة الخطورة مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، في حادث انقلاب حافلة لنقل العمال على…

أصيب عدد من الأشخاص إصابات متفاوتة الخطورة مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، في حادث انقلاب حافلة لنقل العمال على مستوى مدخل المنطقة الصناعية “المجد” في طنجة.

وقال شهود عيان إن سائق حافلة نقل العمال فقد السيطرة عليها عند منعطف بالمنطقة المذكورة، حيث اصطدم بسيّارة خفيفة من نوع “كليو” قبل أن تنقلب الحافلة بمن على متنها وسط الطريق.

وانتقلت الوقاية المدنية إلى مكان الحادث، حيث تم نقل مصابين على الأقل إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة، في حين باشرت الشرطة تحقيقا حول ظروف وملابسات حادثة السير لتحديد المسؤوليات والجزاءات المترتّبة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فايسبوك يحذف شبكة تشيد بالملك محمد السادس والحموشي وشوف تي في

قالت شركة فايسبوك يوم الأربعاء 3 مارس إنها قامت برصد شبكة مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها لاسيما على…

قالت شركة فايسبوك يوم الأربعاء 3 مارس إنها قامت برصد شبكة مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها لاسيما على “فايسبوك وإنستغرام”، بالتعاون مع منظمة العفو الدولية، وقامت بناء على ذلك بحذف عدة حسابات وصفحات.

الشركة حذفت 385 حسابا و6 صفحات من موقع فايسبوك وحذفت 40 صفحة من إنستغرام، وقالت إنهم ينتمون لشبكة تستهدف الجمهور المحلي، وتعمل على خلق حسابات وصفحات وهمية.

وعن دور هذه الشبكة قالت الشبكة، إنها تقوم أساسا بخلق عدة حسابات لتناقل الأخبار والمعطيات لتظهر بشكل أكبر، كما أن هذه الشبكة كانت تقوم باستخدام هذه الحسابات للتعليق بكثافة ونشر الأخبار في وسائل الإعلام الموالية للدولة ولاسيما موقع “شوف تي في”.

الشبكة تقوم في المقابل بنشر صور وأخبار بالعربية والفرنسية، يتركز محتواها على الإشادة خصوصا بالملك محمد السادس والمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، فضلا عن الإشادة برجال الأمن والقرارات الحكومية للتصدي لكورونا.

هذه المجموعة كانت أيضا تستهدف المعارضين والمنتقدين للملك وجمعيات حقوق الإنسان، وفق تقرير للموقع الأزرق.

أكمل القراءة
error: