غرفة الأخبار

شرطة مكناس تواجه شخصاً مسلّحاً بوابلٍ من الرّصاص

اضطرت عناصر دورية للشرطة تابعة لولاية أمن مكناس لاستخدام أسلحتها الوظيفية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 28 يوليوز،…

اضطرت عناصر دورية للشرطة تابعة لولاية أمن مكناس لاستخدام أسلحتها الوظيفية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 28 يوليوز، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة، يُشتبه تورّطه في ارتكاب عدة اعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض.

وتدخلت عناصر دورية الشرطة بمنطقة برج مولاي عمر بناءً على إشعار حول قيام المشتبه فيه بتعريض ثلاثة ضحايا للضرب والجرح باستعمال أسلحة بيضاء، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة، اضطرتهم لاستعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق عدة رصاصات تحذيرية، قبل أن يتم إصابة المشتبه فيه بثلاثة رصاصات على مستوى أطرافه السفلى بعدما رفض الامتثال وعرض حياة رجال الشرطة لتهديد جدي وخطير. 

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم نقل المشتبه فيه بالإضافة إلى ثلاثة ضحايا وموظف شرطة للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت تم فتح بحث قضائي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رغم قلّة التساقطات المطرية.. مديرية الفلاحة بجهة طنجة تُعلن “العام زين”

أفادت المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة تطوان الحسيمة في تقرير لها، أن 70 إلى 80 في المئة من المزروعات حالتها بين…

أفادت المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة تطوان الحسيمة في تقرير لها، أن 70 إلى 80 في المئة من المزروعات حالتها بين متوسطة وجيدة.

وأوضحت المديرية في تقريرها الصادر الأسبوع المنصرم، أن أزيد من 70 في المئة من زراعات الحبوب بتراب جهة الشمال حالتها بين متوسطة وجيدة، حيث يُرتقب أن يصل حجم المحاصيل مع نهاية الموسم الفلاحي الحالي إلى 3.65 مليون قنطار.

وأضافت أن حالة أزيد من 75 في المئة من زراعات القطاني بين متوسطة وجيدة، فيما تفوق هذه النسبة 80 في المئة بالنسبة لحالة المزروعات العلفية.

ووضعت مديرية الفلاحة بجهة طنجة برنامجا لزراعة 450 ألف هكتار بالزراعات الخريفية، تتكون من 340 ألف هكتار بالحبوب، و28 ألفا و500 هكتار بالقطاني، و55 ألف هكتار بالعلف، و8 آلاف هكتارات بالزراعات السكرية، و14 ألف هكتار بالخضراوات.

وبالرغم من حالة شح التساقطات المطرية خلال بداية الموسم الفلاحي، اعتبرت المديرية أن التساقطات المطرية التي شهدتها جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، كان لها أثر إيجابي جد ملموس على الحالة العامة للمزروعات البورية وأيضا على المراعي بالنسبة للمواشي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اليهود المغاربة في كندا يجتمعون بطنجة بحضور الوالي مهيدية

نظمة جمعية ميمونة بتعاون مع طائفة اليهود المغاربة بتورنتو، حفلا بمدينة طنجة للاحتفاء بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب…

نظمة جمعية ميمونة بتعاون مع طائفة اليهود المغاربة بتورنتو، حفلا بمدينة طنجة للاحتفاء بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا.

ووفق وكالة الأنباء المغربية فإن سفيرة كندا بالمغرب، نيل ستيوارت، أشادت بالعلاقات الممتازة بين المغرب وكندا، لافتة إلى أن هذه السهرة الراقية، التي تشهد حضور وفد كبير من الطائفة اليهودية المغربية بتورنتو، تشكل مناسبة للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذلك في جو مفعم بالسرور.

وأضافت أن اللقاء يروم أيضا تعزيز قيم السلام والتعايش والعيش المشترك وترسيخ الحوار بين الأديان ، والتعايش بين الثقافات والحضارات، وهي القيم التي تشكل سمات مميزة للمملكة المغربية.

من جهته، نوّه رئيس طائفة اليهود المغاربة بتورنتو، سيمون الكسلاسي، بالعلاقات المتميزة بين المغرب وكندا على كافة الأصعدة، معربا عن الأمل في أن يتواصل توطيد علاقات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الكسلاسي”نحن هنا من أجل الاحتفاء بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مغرب وكندا من خلال سلسلة من المحاضرات حول الحوار الثقافي بين اليهود والمسلمين سواء بالمغرب أو بالشتات”.

واعتبر أن “حضور وفد عن طائفة اليهود المغاربة بتورنتو يحمل رسالة قوية”، موضحا ” أننا جميعا مجندون وراء ملكنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية وعن مغربية الصحراء”.

من جانبها، أشادت صونيا أزاغوري كوهين، عضو من الطائفة اليهودية بطنجة، بهذه المبادرة التي تروم الاحتفاء بالعلاقات الدبلوماسية الممتازة بين المغرب وكندا، مبرزة “مكانة مدينة طنجة باعتبارها فضاء للتبادل الثقافي والتعايش، متشبعة بالقيم الإنسانية الكونية، لاسيما الاحترام والتعددية والتنوع والتسامح”.

ويطمح اللقاء، الذي جرى بحضور على الخصوص والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، وعامل إقليم الفحص-أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، وأعضاء طائفة اليهود المغاربة بتورنتو، إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وكندا وإبراز دور الجالية اليهودية المغربية بكندا في الحفاظ على الثقافة المغربية والترويج لها لدى الكنديين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اللحوم الفاسدة في بني مكادة واكزناية تكشف عن حرب خفية بين الحمامي وبولعيش

شنت أطراف محسوبة على البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة محمد الحمامي هجوما على محمد بولعيش رئيس جماعة اكزناية، عبر إعادة…

شنت أطراف محسوبة على البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة محمد الحمامي هجوما على محمد بولعيش رئيس جماعة اكزناية، عبر إعادة استغلال فيديو ظهر شهر رمضان الماضي في منطقة بدريون قرب اكزناية، حول الذبيحة السرية وغياب السلامة الصحية.

المقربون من الحمامي شنوا هجوما على بولعيش، وحملوه مسؤولية انتشار اللحوم الفاسدة وتوزيعها على الساكنة و الذبح في ظروف غير صحية بالقرب من مجرى للصرف الصحي، وعدم التدخل وحتى إصدار توضيح حول الواقعة.

وأمام هذا الهجوم رد الطرف الثاني المساند لبولعيش، وزعموا بأن الحمامي من خلال أنصاره يحاول التغطية على استمرار تداول اللحوم وبيعها بطريقة عشوائية، مع عرض صور وفيديو حول ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الحمامي وبولعيش ينتميان سويّاً لحزب الاستقلال، لكن استمرار الضرب تحت الحزام واستخدام المنصات الاجتماعية وحتى بعد النشطاء المقربين من الطرفين، كشف عن صراع سياسي خفي بين الرجلين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حزب “البزبوز” في طنجة يعبئ للتظاهر ضد ارتفاع الأسعار وحكومة أخنوش

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل…

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل دعوات للتظاهر في عدد من المدن المغربية.

محمد أمين الحسناوي المنسق الإقليمي لحزب صاحب رمز “البزبوز”، أشاد في بلاغ له بدعوات التظاهر، ودعا كافة أعضاء حزبه وساكنة طنجة إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية، مؤكدا استعداده للمساندة اللوجستيكية في تنظيم المظاهرات عبر توفير مكبرات للصوت وطباعة اللافتات وشعارات الاحتجاج وتعبئة المحتجين.

وبحسب الحزب، فإن دعمهم لهذه الاحتجاجات راجع لاستمرار موجة الغلاء وارتفاع أسعار المواد الأولية، ما أثّر سلبا على كافة المنتجات الاستهلاكية وتسبب في ارتفاع أثمنتها، الشيء الذي انعكس سلبا على حياة المواطنين المغاربة.

وأمام هذا الارتفاع، انتقد الحزب أيضا سياسات الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، التي تم اتهامها بالمساهمة في رفع الأسعار بدل بحث حلول أخرى كفيلة بالتصدي للوضع الحالي.

أكمل القراءة
error: