غرفة الأخبار

لأول مرة.. امرأة قد تقود الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم  الثلاثاء، ترشيح جينا هاسبل لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، بعدما قرار بتعيين مدير…

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم  الثلاثاء، ترشيح جينا هاسبل لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، بعدما قرار بتعيين مدير الوكالة الحالي مايك بومبيو وزيرا للخارجية خلفا لريكس تيلرسون.

وستنتظر هاسبل موافقة من الكونغرس قبل تعيينها في هذا المنصب الحساس، لتكون بذلك أول مرة تقود جهازا بهذا القوة وذات تأثير عالمي.

هاسبل التي انضمت لوكالة الاستخبارات المركزية عام 1985، تعرف بمسارها الغني والممتاز وظيفيا، لكنها أيضا تتمتع بسمعة سيئة في مجال حقوق الإنسان، إذ تتابعها اهتمامات بالإشراف على تعذيب متهمين بالإرهاب ومعتقلين في العراق.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مغربية مصابة بكورونا تحاول السفر إلى طنجة بتحاليل مزورة

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة. الشرطة…

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة.

الشرطة المحلية قالت يوم الثلاثاء 19 يناير، إن الحادث يعود ليوم السبت الماضي، حيث انتبه رجال الشرطة لفتاة تبدو متوترة وقلقة بشكل مبالغ فيه، بينما كانت على وشك المرور من نقطة المراقبة، ثم التوجه في طائرة إلى مطار طنجة ابن بطوطة.

وخشية أن ترتكب المرأة جريمة ما، قاموا بإجراء فحص شامل لها، فاكتشفوا بأنها مصابة بفيروس كورونا المستجد، وعند التدقيق في التحاليل التي تحملها للسماح لها بالسفر إلى المغرب، تبين لهم بأن التحاليل مزورة وبأن الفتاة قامت بالتلاعب بها وإخفاء “النتيجة الإيجابية”.

وفي إنتظار محاسبتها قانونية، تم فرض حجر صحي على الفتاة وإحدى صديقاتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رسالة من ولي عهد أبوظبي للملك محمد السادس

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل…

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي نقل إلى الملك رسالة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم خلال الاستقبال، بحث تطور الشراكة الثنائية في مختلف المجالات، دون تقديم تفاصيل عن مضمون الرسالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أحمد الزفزافي: المعتقلون الستة غادي يموتوا فطنجة

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب…

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، على مستوى سجن طنجة2.

وبحسب الزفزافي إن السجناء قرروا الدخول في الإضراب ابتداء من اليوم، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشونها داخل سجن، لاسيما بعدما تقرر مؤخرا منعهم من الحديث في القضايا السياسية خلال إجراء اتصالات مع أفراد عائلاتهم والاقتصار على المواضيع العائلية فقط.

ودعا الزفزافي مدير سجن طنجة 2 إلى سرعة التدخل محذرا بأنه يتوقع أن يعرف هذا الإضراب نتائج سلبية، لاسميا مع معاناة بعض السجناء صحيا، وقال إن السجناء قد يفارقون الحياة بطنجة هذه المرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 462…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 462 ألفا و542 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 20 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 32 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8043 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1329 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 437 ألفا و955 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 420 إصابة جديدة (بإجمالي 181465 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 69132 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 234 إصابة جديدة (بإجمالي 42900 حالة)، بينها 133 في طنجة أصيلة، و30 في تطوان، و29 في العرائش، و22 في شفشاون، و11 في المضيق الفنيدق، و6 في الحسيمة، و2 في وزان، وحالة واحدة في الفحص أنجرة.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 54 إصابة جديدة (بإجمالي 36948 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33441 حالة)، والشرق 105 إصابة جديدة (بإجمالي 29426 حالة)، وفاس مكناس 51 إصابة جديدة (بإجمالي 20004 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 25 إصابة جديدة (بإجمالي 16337 حالة)، ودرعة تافيلالت 16 إصابة جديدة (بإجمالي 14968 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 7154 حالات)، وكلميم واد نون 8 إصابات جديدة (بإجمالي 6445 حالة)، والداخلة واد الذهب 3 إصابات جديدة (بإجمالي 4322 حالة).

أكمل القراءة
error: