رياضة

بعد أزمة الترجي والوداد.. نهائي كأس رابطة الأبطال والكنفدرالية في مباراة واحدة

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى كأس أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية…

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى كأس أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية على ملاعب محايدة من مباراة واحدة.

وجاء القرار المتخذ من الهيكل القاري سيراً على خطى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، بإقامة المباريات النهائية فى البطولتين القاريتين على ملاعب محايدة من مباراة واحدة، على أن يتم الكشف عن موعد وإعلان البلد المستضيف للنهائي في وقت لاحق.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة “إياب” نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا فى نسختها الأخيرة التى أقيمت بملعب الأولمبي برادس في العاصمة تونس.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قرر إعادة مباراة الترجى الرياضي التونسى والوداد البيضاوي فى نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا في ملعب محايد، بسبب ما اعتبره عدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف فى ملعب “رادس”.

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف” اجتماعا الشهر الماضى بالعاصمة الفرنسية “باريس” لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجلسة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وكان الترجى التونسى د تُوّج بطلا لمسابقة كأس أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة في تاريخه، رفض على إثرها الوداد البيضاوي استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادتها.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد أكدت يوم الإثنين الماضي أن القرار الخاص بالطعن المقدم في شان إعادة مباراة إياب الدور النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي على أرض محايدة المتخذ من قبل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 5 يونيو المنصرم، سيتم الإعلان عنه في أجلٍ أقصاه يوم 31 يوليوز الحالي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة والمغرب التطواني لاستخدام جماهيرهما الشهب الاصطناعية

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عقوبات في حق مجموعة من الأندية الرياضية برسم الجولة…

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عقوبات في حق مجموعة من الأندية الرياضية برسم الجولة 12، يوم الخميس 16 يناير الحالي.

• تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية أحدثت دخانا كثيفا أحجب الرؤية مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لمدة دقيقة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
رياضة

نادٍ رياضي: المدير الجهوي اعزيبو يُقدّم خدمات وتسهيلات لامتناهية لإحدى الجهات

اتّهم المكتب المسيّر لفريق “مجد طنجة لكرة السلة”، المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة بإقصائه من الاستفادة من المنشئات الرياضية وحرمانه…

اتّهم المكتب المسيّر لفريق “مجد طنجة لكرة السلة”، المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة بإقصائه من الاستفادة من المنشئات الرياضية وحرمانه من الحصص التدريبية في أي ملعب من ملاعب المدينة، واصفا الأمر بـ “السلوك المُجحِف”.

وندّد الفريق، في بيان استنكاري توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، بما وصفه بـ “مبالغة” المدير الجهوي لوزاة الشبيبة والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو، في “تقديم خدمات وتسهيلات لامتناهية ولا مشروطة لفريق وحيد ورياضة واحدة بالمدينة والجهة”.

وأشار “مجد طنجة لكرة السلة” على أنه منخرط تحت لواء الجامعة الملكية لكرة السلة، ومستوفي لجميع الشروط القانونية والإدارية التي تُخوّل له الاستفادة من المنشئات الرياضية في طنجة، مشدّدا على أنه لم يطلب دعما ماليا وتقدّم ببرنامجه السنوي على أساس الاستفادة من البنية التحتية، التي يُفترض أن تُوفّرها له المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة على غرار باقي الفرق المحلية والوطنية.

أكمل القراءة
رياضة

إشبيلية تتعاقد رسميا مع النصيري إلى غاية 2025

أعلن رسميا فريق إف سي إشبيلية عن التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري، وذلك إلى غاية 30 يوينو 2025. وكما…

أعلن رسميا فريق إف سي إشبيلية عن التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري، وذلك إلى غاية 30 يوينو 2025.

وكما أفادت الصحف، فإن اللاعب (22 سنة) سيجتاز الفحص الطبي اليوم الخميس قبل التوقيع على عقد مدته 5 سنوات ونصف مع النادي الذي يدربه غولين لوبيتيغي، المدرب السابق للمنتخب الإسباني ولريال مدريد.

وسيكون على إشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع في البطولة الإسبانية برصيد 35 نقطة ويواجه ريال مدريد السبت المقبل، أن يدفع الشرط الجزائي عن اللاعب المغربي الذي يقدر بحوالي 20 مليون أورو.

ويعد النصيري، الذي وقع أربعة أهداف هذا الموسم مع فريقه الحالي ليغانيس، من أغلى التعاقدات في تاريخ فريق العاصمة، الذي انضم إلى صفوفه قادما من مالقة مقابل أكثر من خمسة ملايين أورو.

أكمل القراءة
رياضة

مدرب اتحاد طنجة يعتذر للجمهور: الرجاء أفضل بكثير

قدم هشام الدميعي مدرب فريق اتحاد طنجة الاعتذار لجمهور النادي، بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي بـ 4 أهداف مقابل هدف…

قدم هشام الدميعي مدرب فريق اتحاد طنجة الاعتذار لجمهور النادي، بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد، مساء يوم الأربعاء 15 يناير بملعب الزياتن.

الدميعي اعترف بتفوق نادي الرجاء البيضاوي بمراحل على فريق اتحاد طنجة، مؤكدا أنه لم يكن يجب منحهم مساحة للتحرك لأن ذلك كان سيؤدي لهذه النتجية.

في المقابل قال الدميعي بأن الفريق بدأ قبل أيام مرحلة جديدة بعودة بعض اللاعبين المصابين وانضمام لاعبين جدد.

أكمل القراءة
error: