رياضة

نهائي الجزائر والسنغال.. محرز وماني في صراع غير مباشر لنيل الكرة الذهبية الإفريقية

باعتبارهما من بين اللاعبين الأكثر بروزا في كأس إفريقيا للأمم2019 لكرة القدم، سيكون الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز والمهاجم السنغالي…

باعتبارهما من بين اللاعبين الأكثر بروزا في كأس إفريقيا للأمم2019 لكرة القدم، سيكون الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز والمهاجم السنغالي ساديو ماني في صراع ثنائي غير مباشر، بعد غد الجمعة 19 يوليوز من أجل نيل الكرة الذهبية الإفريقية، بمناسبة المباراة النهائية التي ستجمع منتخبيهما بملعب القاهرة الدولي.

وكان اللاعبان اللذان حملا فريقيهما حتى المحطة الأخيرة للنسخة الـ 32 قد حققا مشوارا موفقا وفي مستوى مهاراتهما، حيث تمكن كل واحد من تسجيل 3 أهداف خلال هذه الدورة.

وفي غياب الجناح المصري و نجم ليفربول (الدوري الإنجليزي الممتاز)، محمد صلاح الذي أقصي منذ الدور ثمن النهائي أمام منتخب جنوب إفريقيا (0-1)، بقي محرز وساني حاضرين لرفع التحدي الأخير وقيادة منتخبيهما نحو التتويج وقطع خطوة حاسمة من أجل الظفر بالكرة الذهبية الافريقية لسنة 2019 للـ “كاف”.

وسيكون ساديو ماني مرشحا بارزا بفضل لقب رابطة أبطال أوروبا التي تُوّج بها مع نادي ليفربول، وأيضا لقب أحسن هداف للدوري الإنجليزي الذي يتقاسمه مع زميله في الفريق، محمد صلاح والمهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميونغ (أرسنال) برصيد 22 هدفا لكل لاعب.

وتلقى ابن مدينة سيدهيو (جنوب غرب السنغال) جائزة “11 الذهبي 2019” التي تتوج أحسن لاعب أوروبي والتي تمنحها المجلة الفرنسية “أونز مونديال”، ليصبح أول لاعب إفريقي يتلقى هذه الجائزة منذ الإيفواري ديدييه دروغبا عام 2004. وقبل ماني، يعتبر الليبيري جورج وياه (1995) ودروغبا الإفريقيان الوحيدان المتوجان بهذه الجائزة.

ورغم أنه أدى موسما “فوق المتوسط” مع نادي مانشستر سيتي (الدوري الانجليزي الممتاز) مع تسجيله 12 هدفا وتقديمه 12 تمريرة حاسمة في كل المنافسات، إلا أن محرز أدى مشوارا ناجحا مع المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا حيث سجل 3 أهداف منها الهدف الحاسم في الدور نصف النهائي أمام نيجيريا والذي يعتبر وزنه من ذهب، حيث يقول “إنه أهم هدف في مشواري الدولي منذ التحاقي بالمنتخب الجزائري”.

وكان محرز قد ظفر مع فريقه مانشستر سيتي بالثلاثية الوطنية (البطولة وكأس إنجلترا وكأس الرابطة)، كما تُوّج بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2016، حيث ستكون له الفرصة لترجيح الكفة لصالحه في حال تتويجه بالكأس القارية أمام “أسود التيرنغا”.

وبغض النظر عن اللقب الذي يتنافس عليه المنتخبان اللذان عادا للواجهة القارية، فإن محرز وساني سيتنافسان “في المباراة الفاصلة” من أجل الكرة الذهبية التي سيتم الكشف عن المُتوّج بها شهر يناير 2020.

(واج)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة والمغرب التطواني لاستخدام جماهيرهما الشهب الاصطناعية

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عقوبات في حق مجموعة من الأندية الرياضية برسم الجولة…

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عقوبات في حق مجموعة من الأندية الرياضية برسم الجولة 12، يوم الخميس 16 يناير الحالي.

• تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية أحدثت دخانا كثيفا أحجب الرؤية مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، لمدة دقيقة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
• تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
رياضة

نادٍ رياضي: المدير الجهوي اعزيبو يُقدّم خدمات وتسهيلات لامتناهية لإحدى الجهات

اتّهم المكتب المسيّر لفريق “مجد طنجة لكرة السلة”، المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة بإقصائه من الاستفادة من المنشئات الرياضية وحرمانه…

اتّهم المكتب المسيّر لفريق “مجد طنجة لكرة السلة”، المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة بإقصائه من الاستفادة من المنشئات الرياضية وحرمانه من الحصص التدريبية في أي ملعب من ملاعب المدينة، واصفا الأمر بـ “السلوك المُجحِف”.

وندّد الفريق، في بيان استنكاري توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، بما وصفه بـ “مبالغة” المدير الجهوي لوزاة الشبيبة والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو، في “تقديم خدمات وتسهيلات لامتناهية ولا مشروطة لفريق وحيد ورياضة واحدة بالمدينة والجهة”.

وأشار “مجد طنجة لكرة السلة” على أنه منخرط تحت لواء الجامعة الملكية لكرة السلة، ومستوفي لجميع الشروط القانونية والإدارية التي تُخوّل له الاستفادة من المنشئات الرياضية في طنجة، مشدّدا على أنه لم يطلب دعما ماليا وتقدّم ببرنامجه السنوي على أساس الاستفادة من البنية التحتية، التي يُفترض أن تُوفّرها له المديرية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة على غرار باقي الفرق المحلية والوطنية.

أكمل القراءة
رياضة

إشبيلية تتعاقد رسميا مع النصيري إلى غاية 2025

أعلن رسميا فريق إف سي إشبيلية عن التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري، وذلك إلى غاية 30 يوينو 2025. وكما…

أعلن رسميا فريق إف سي إشبيلية عن التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري، وذلك إلى غاية 30 يوينو 2025.

وكما أفادت الصحف، فإن اللاعب (22 سنة) سيجتاز الفحص الطبي اليوم الخميس قبل التوقيع على عقد مدته 5 سنوات ونصف مع النادي الذي يدربه غولين لوبيتيغي، المدرب السابق للمنتخب الإسباني ولريال مدريد.

وسيكون على إشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع في البطولة الإسبانية برصيد 35 نقطة ويواجه ريال مدريد السبت المقبل، أن يدفع الشرط الجزائي عن اللاعب المغربي الذي يقدر بحوالي 20 مليون أورو.

ويعد النصيري، الذي وقع أربعة أهداف هذا الموسم مع فريقه الحالي ليغانيس، من أغلى التعاقدات في تاريخ فريق العاصمة، الذي انضم إلى صفوفه قادما من مالقة مقابل أكثر من خمسة ملايين أورو.

أكمل القراءة
رياضة

مدرب اتحاد طنجة يعتذر للجمهور: الرجاء أفضل بكثير

قدم هشام الدميعي مدرب فريق اتحاد طنجة الاعتذار لجمهور النادي، بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي بـ 4 أهداف مقابل هدف…

قدم هشام الدميعي مدرب فريق اتحاد طنجة الاعتذار لجمهور النادي، بعد الهزيمة أمام الرجاء البيضاوي بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد، مساء يوم الأربعاء 15 يناير بملعب الزياتن.

الدميعي اعترف بتفوق نادي الرجاء البيضاوي بمراحل على فريق اتحاد طنجة، مؤكدا أنه لم يكن يجب منحهم مساحة للتحرك لأن ذلك كان سيؤدي لهذه النتجية.

في المقابل قال الدميعي بأن الفريق بدأ قبل أيام مرحلة جديدة بعودة بعض اللاعبين المصابين وانضمام لاعبين جدد.

أكمل القراءة
error: