رياضة

نهائي الجزائر والسنغال.. محرز وماني في صراع غير مباشر لنيل الكرة الذهبية الإفريقية

باعتبارهما من بين اللاعبين الأكثر بروزا في كأس إفريقيا للأمم2019 لكرة القدم، سيكون الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز والمهاجم السنغالي…

باعتبارهما من بين اللاعبين الأكثر بروزا في كأس إفريقيا للأمم2019 لكرة القدم، سيكون الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز والمهاجم السنغالي ساديو ماني في صراع ثنائي غير مباشر، بعد غد الجمعة 19 يوليوز من أجل نيل الكرة الذهبية الإفريقية، بمناسبة المباراة النهائية التي ستجمع منتخبيهما بملعب القاهرة الدولي.

وكان اللاعبان اللذان حملا فريقيهما حتى المحطة الأخيرة للنسخة الـ 32 قد حققا مشوارا موفقا وفي مستوى مهاراتهما، حيث تمكن كل واحد من تسجيل 3 أهداف خلال هذه الدورة.

وفي غياب الجناح المصري و نجم ليفربول (الدوري الإنجليزي الممتاز)، محمد صلاح الذي أقصي منذ الدور ثمن النهائي أمام منتخب جنوب إفريقيا (0-1)، بقي محرز وساني حاضرين لرفع التحدي الأخير وقيادة منتخبيهما نحو التتويج وقطع خطوة حاسمة من أجل الظفر بالكرة الذهبية الافريقية لسنة 2019 للـ “كاف”.

وسيكون ساديو ماني مرشحا بارزا بفضل لقب رابطة أبطال أوروبا التي تُوّج بها مع نادي ليفربول، وأيضا لقب أحسن هداف للدوري الإنجليزي الذي يتقاسمه مع زميله في الفريق، محمد صلاح والمهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميونغ (أرسنال) برصيد 22 هدفا لكل لاعب.

وتلقى ابن مدينة سيدهيو (جنوب غرب السنغال) جائزة “11 الذهبي 2019” التي تتوج أحسن لاعب أوروبي والتي تمنحها المجلة الفرنسية “أونز مونديال”، ليصبح أول لاعب إفريقي يتلقى هذه الجائزة منذ الإيفواري ديدييه دروغبا عام 2004. وقبل ماني، يعتبر الليبيري جورج وياه (1995) ودروغبا الإفريقيان الوحيدان المتوجان بهذه الجائزة.

ورغم أنه أدى موسما “فوق المتوسط” مع نادي مانشستر سيتي (الدوري الانجليزي الممتاز) مع تسجيله 12 هدفا وتقديمه 12 تمريرة حاسمة في كل المنافسات، إلا أن محرز أدى مشوارا ناجحا مع المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا حيث سجل 3 أهداف منها الهدف الحاسم في الدور نصف النهائي أمام نيجيريا والذي يعتبر وزنه من ذهب، حيث يقول “إنه أهم هدف في مشواري الدولي منذ التحاقي بالمنتخب الجزائري”.

وكان محرز قد ظفر مع فريقه مانشستر سيتي بالثلاثية الوطنية (البطولة وكأس إنجلترا وكأس الرابطة)، كما تُوّج بالكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2016، حيث ستكون له الفرصة لترجيح الكفة لصالحه في حال تتويجه بالكأس القارية أمام “أسود التيرنغا”.

وبغض النظر عن اللقب الذي يتنافس عليه المنتخبان اللذان عادا للواجهة القارية، فإن محرز وساني سيتنافسان “في المباراة الفاصلة” من أجل الكرة الذهبية التي سيتم الكشف عن المُتوّج بها شهر يناير 2020.

(واج)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

خبر سيّئ لعشاق اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله

أعلن نادي النصر السعودس، مساء يوم الخميس 22 غشت الحالي، عن إصابة هداف الفريق الكروي الأول بالنادي المحترف المغربي عبد…

أعلن نادي النصر السعودس، مساء يوم الخميس 22 غشت الحالي، عن إصابة هداف الفريق الكروي الأول بالنادي المحترف المغربي عبد الرزاق حمد الله بالتواء في مفصل القدم، لكنه لم يحدد مدة غيابه عن الملاعب.

وغرّد الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً : “أظهرت الفحوص الطبية الأولية التي أجراها لاعب الفريق الأول عبد الرزاق حمد الله تعرضه لالتواء في مفصل القدم”.

وجاءت إصابة اللاعب خلال مباراة فريقه أمام نادي ضمك في افتتاح منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي كسبها النصر بهدفين دون رد، علماً بأنه أحرز الهدف الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

اللاعب المغربي أمرابط ينتقل إلى فيرونا الإيطالي

أعلن فريق هيلاس فيرونا الإيطالي لكرة القدم، رسميا، ضم الدولي المغربي سفيان أمرابط، قادما من فريق كلوب بروج البلجيكي، خلال…

أعلن فريق هيلاس فيرونا الإيطالي لكرة القدم، رسميا، ضم الدولي المغربي سفيان أمرابط، قادما من فريق كلوب بروج البلجيكي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وانتقل سفيان أمرابط، البالغ من العمر 23 سنة، على سبيل الإعارة لموسم واحد مع أحقية الشراء بقيمة 3 ملايين يورو.

وخضع لاعب خط الوسط المغربي للفحص الطبي الروتيني، قبل توقيع العقد، ليصبح بذلك ثاني صفقة يعقدها فريق هيلاس فيرونا بعد عدة أيام من وصول كلود أدجابونج.

وانضم سفيان أمرابط إلى صفوف النادي البجيكي قادما من فينورد روتردام الهولندي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليون يورو، وشارك معه في 29 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا فقط.

أكمل القراءة
رياضة

بعد 10 سنوات في المنصب.. لقجع يستقيل من رئاسة نادي نهضة بركان

استقال فوزي لقجع، رئيس نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم من منصبه، حسب ما عُلم اليوم الخميس 22 غشت لدى…

استقال فوزي لقجع، رئيس نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم من منصبه، حسب ما عُلم اليوم الخميس 22 غشت لدى النادي.

وأوضح الرئيس المنتدب للنادي عبد المجيد مدران، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لقجع قدم استقالته بشكل رسمي خلال الجمع العام الاستثنائي المنعقد أمس الأربعاء.

وأضاف مسؤول الناد ، الذي يمارس في القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، أنه تم تعيين النائب الأول لرئيس النادي حكيم بنعبد الله لخلافة لقجع الذي ترأس النهضة الرياضية البركانية منذ نحو 10 سنوات.

أكمل القراءة
رياضة

رسميّاً.. بوصوفة ينضم لنادي السيلية القطري

انضم الدولي المغربي مبارك بوصوفة رسميا الى نادي السيلية القطري، اعتبارا من الموسم الجديد ولموسمين، ليكمل بذلك عقد المحترفين المنتقلين…

انضم الدولي المغربي مبارك بوصوفة رسميا الى نادي السيلية القطري، اعتبارا من الموسم الجديد ولموسمين، ليكمل بذلك عقد المحترفين المنتقلين إلى النادي خلال الموسم الكروي الجديد، الذي سينطلق يوم الأربعاء 21 غشت الحالي بالجولة الأولى من دوري نجوم قطر.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن بوصوفة، القادم من نادي الشباب السعودي، يمثل المحترف الأجنبي الخامس المكمل لقائمة الفريق إلى جانب كل من الإيراني كريم أنصاري والسنغالي كارا مبودجي والجزائري نذير بلحاج، الذي تم الاحتفاظ به من الموسم السابق، والتونسي بلال السعيداني، وذلك وفقا لمقتضيات لوائح اتحاد الكرة القطري.

وكان بوصوفة، البالغ من العمر 35 عاما، قد لعب لفائدة عدة أندية، مثل جينت وأندرلخت في بلجيكا، وآنجي ولوكوموتيف موسكو في روسيا، والجزيرة في الإمارات، والإتحاد والشباب في السعودية.

أكمل القراءة
error: