أخبار ومتابعات

سائق طاكسي يعتدي بالضرب على طبيب.. وجمعية حقوقية تطالب بعقوبة رادعة!

تعرّض طبيب يعمل بالمركز الصحي في جماعة “سيدي بوصبر” بإقليم وزان، إلى اعتداءٍ بالضرب خلال توجّهه إلى عمله على يد…

تعرّض طبيب يعمل بالمركز الصحي في جماعة “سيدي بوصبر” بإقليم وزان، إلى اعتداءٍ بالضرب خلال توجّهه إلى عمله على يد سائق طاكسي، بحر الأسبوع المنصرم.

وحسب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، فإن سائق سيارة الأجرة قام بتعنيف الطبيب والاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام حشد من المواطنين، بسبب مشادات كلامية، قبل أن يتم نقل “الضحية” إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

وفي بلاغ له حول الحادث، تلقت “طنجة7 نسخة منه، أعرب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان عن إدانته لكل الاعتداءات التي تطال الأطر الطبية والتمريضية، مشيرا إلى أنها “أصبحت تحدث بشكل متكرر في السنوات الأخيرة”.

واعتبر مكتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، أن مثل هذه الاعتداءات تُعد من بين الأسباب التي تؤدي بالكثير من الأطر الطبية إلى التفكير في الهجرة من إقليم وزان، حفاظا على كرامتهم وسلامتهم الجسدية والنفسية، على حدّ قوله.

وقد أعلن المكتب الإقليمي للعصبة عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الطبيب المُعتدى عليه، وطالب الجهات المعنية بضرورة تطبيق العقوبات الصارمة والرادعة على المعتدي من أجل ضمان عدم تكرار هذه الحوادث المؤسفة.

تعليقات
  • للاسف الشديد ان نسمع مثل هده الأفعال الإجرامية ضد اطر الصحة نرجو من وزارة الصحة توفير الحماية الكاملة و القانونية دفاعا على اطرها لا يعقل انسان يخدم المجتمع داهب الى عمله يتعرض لا عتداء من طرف مواطن و اي مواطن ساءق أجرة شيء مهين و معيب في 2019 نسمع عن اعتداءات عدوانية ضد اطر الصحة طبيب مهنته معالجة الناس و مساعدتهم و انقاد ارواحهم يتعرض للعنف و الضرب لا حول و لا قوة الى بالله نتمنى من الله الشفاء الطبيب المعتدى عليه و ان يرفع دعوة للقضاء لاخد حقه من هدا المتعدي و ارجوا من السلطات ان لا يتهاونوا مع هكدا ناس عدوانيين لا يحترمون الإنسانية و لا المواطنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الخمر يفضح رجلا مع زوجته الشابة على متن حافلة للمسافرين

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، صباح…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، صباح اليوم الجمعة 23 غشت، زوجين يبلغان من العمر 26 و33 سنة ضُبطا متلبسين بحيازة ممنوعات.

وجرى توقيف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، مرفوقا بزوجته على متن حافلة للنقل كانت قادمة من مدينة الناظور، حيث تم العثور بحوزتهما على 2040 قرص طبي مخدّر، علاوة على قنينات خمر مهربة، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات عمليات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم إخضاع الزوجين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات حيازتهما لهذه الشحنات المخدرة المحجوزة، فضلا عن تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما في هذه القضية.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف شاب نشر صوراً على فيسبوك وهو يحمل أسلحة بيضاء

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة بلقصيري، أوقفت يوم الخميس 22 غشت…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة بلقصيري، أوقفت يوم الخميس 22 غشت شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، بعدما ظهر في صور فوتوغرافية وهو يحمل أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بسلامة المواطنين.

وأوضحت المديرية العامة في بلاغ لها، أن المشتبه فيه كان قد نشر ثلاثة صور فوتوغرافية في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها رفقة أشخاص آخرين وهو يحمل أسلحة بيضاء بدون سند مشروع، وفي ظروف من شأنها التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وأضافت أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي الأشخاص المشتبه فيهم، للكشف عن جميع ظروف وملابسات حيازتهم للأسلحة البيضاء بدون سند مشروع، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المحتملة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

برلمانيون يحاولون إسقاط مقترح قانون إجبارية التصريح بالممتلكات

تقود فرق برلمانية جهودا مكثفة داخل مجلس المستشارين، حيث تمارس ضغوطا كبيرة، من أجل إقبار مقترح القانون الذي تقدم به…

تقود فرق برلمانية جهودا مكثفة داخل مجلس المستشارين، حيث تمارس ضغوطا كبيرة، من أجل إقبار مقترح القانون الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية حول إجبارية التصريح بالممتلكات.

وحسب جريدة “المساء”، التي أوردت الخبر نقلاً عن مصادر وصفتها بـ “الموثوقة”، فإن الجهود التي يقودها حزبان، واحد ينتمي إلى المعارضة ويتوفر على نسبة كبيرة من البرلمانيين في الغرفة الثانية، وحزب أخر ينتمي إلى الأغلبية، تتوخى إسقاط مقترح القانون قبل وصوله إلى الغرفة الأولى، محاولة بذلك استباق الدخول السياسي القادم.

وسبق لفرق برلمانية أن حاولت ثني برلمانيين عن مناقشة مقترح القانون والحث على التصويت ضده، وهو مقترح القانون، الذي وضعه نبيل الشيخي في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إطلاق 3 رصاصات على حاملٍ للسلاح الأبيض في سيدي قاسم

تدخّلت دورية للشرطة بمدينة سيدي قاسم، صباح اليوم الخميس 22 غشت، لتوقيف مشتبه فيه بناءً على نداء استغاثة صادر عبر…

تدخّلت دورية للشرطة بمدينة سيدي قاسم، صباح اليوم الخميس 22 غشت، لتوقيف مشتبه فيه بناءً على نداء استغاثة صادر عبر خط النجدة “19”، بعدما قام بتهديد المواطنين وإحداث حالة من الفوضى بالشارع العام، نتيجة حالة التخدير المتقدمة التي كان عليها.

وقالت المديرية العامة للامن الوطني في بلاغ لها، إن المشتبه فيه عمد إلى مواجهة عناصر الأمن بمقاومة عنيفة، اضطر على إثرها موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق ثلاث رصاصات، واحدة تحذيرية، فيما أصابت رصاصتان المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأضافت المديرية العامة أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المعني بالأمر، وحجز سكينين كانا بحوزته استعملهما في محاولة الاعتداء على موظفي الشرطة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

أكمل القراءة
error: