أخبار ومتابعات

محكمة النقض تحفظ شكاية بالزور تقدم بها دفاع بوعشرين ضد الوكيل العام

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء يوم الإثنين 12 مارس الحالي، بأن محكمة النقض قررت حفظ…

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء يوم الإثنين 12 مارس الحالي، بأن محكمة النقض قررت حفظ الشكاية التي تقدم بها دفاع المتهم توفيق بوعشرين ضده بتهمة الزور لكونها لا تستند على أي أساس قانوني و لعدم وجود أي تزوير.

وأوضح في لقاء مع الصحافة أنه تم حفظ الشكاية من قبل الوكيل العام لمحكمة النقض بتاريخ 8 مارس 2018، ووجه إشعارا للمشتكي بهذا الخصوص، مشددا على أن النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون و تأخذ بعين الاعتبار قرينة البراءة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر مؤخرا إحالة مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، الصحافي توفيق بوعشرين على غرفة الجنايات في حالة اعتقال ومثوله أمامها لمحاكمته من أجل الاشتباه في ارتكابه عدة جنايات.

و يتابع بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.

وأبرز بلاغ للوكيل العام أن هذه الأفعال يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

شغل المنصب لثلاث مرات.. وفاة الوزير الأول في عهد الحسن الثاني

توفي فجر اليوم الخميس بالدار البيضاء، محمد كريم العمراني ، الوزير الاول الأسبق، عن عمر ناهز 99 سنة، وفق ما…

توفي فجر اليوم الخميس بالدار البيضاء، محمد كريم العمراني ، الوزير الاول الأسبق، عن عمر ناهز 99 سنة، وفق ما علم لدى أسرته.

و سيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة ظهر اليوم الخميس في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

وقد ولد محمد كريم العمراني في 1 مايو 1919، وهو رجل أعمال شغل ثلاثة مرات منصب الوزير الأول في عهد الحسن الثاني، أولا من 6 غشت 1971 إلى 2 نونبر 1972، ثم من 30 نونبر 1983 إلى 30 شتنبر 1986، وأخيرا من 11 غشت 1992 إلى 25 ماي 1995.

شغل كذلك منصب رئيس مدير عام المكتب الشريف للفوسفاط. وأسس مجموعة اقتصادية أصبحت تعد من أكبر الشركات المغربية. خلفته على رأسها إبنته سعيدة العمراني.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هيجان في سيدي قنقوش بعد محاولة مركب تهريب مجموعة جديدة من الشباب.. والبحرية تحبط العملية

حاول مركب تهريب مجموعة جديدة من الشباب انطلاقا من شاطئ سيدي قنقوش بمدينة طنجة، الشيء الذي خلف حالة من الهيجان…

حاول مركب تهريب مجموعة جديدة من الشباب انطلاقا من شاطئ سيدي قنقوش بمدينة طنجة، الشيء الذي خلف حالة من الهيجان وسط عدد من الذين أصبحوا يتصيدون الفرص قرب السواحل التي عرفت حوادث من هذا النوع خلال الفترة الماضية.

لقطات فيديو لم يتم تحديد موعد تصويرها بوضوح، أظهرت عشرات الأشخاص يهرعون إلى الشاطئ بالتزامن مع اقتراب مركب مجهول، قالوا إنه جاء لينقلهم إلى أوروبا، لكن تدخل البحرية الملكية والقوات على الشاطئ أفشل العملية، حسبما يؤكد صاحب الفيديو الذي كان بدوره يحاول اقتناص الفرصة.

السلطات قامت بطرد الشباب من الشاطئ ليتجمع عدد كبير منهم على الطريق، وقالوا بأنه تم إجبارهم على المغادرة باستخدام الكلاب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كان يمارس الرياضة بجوارها.. انتشال جثة رجل من بركة ضواحي تطوان

عثر مواطنون على جثة رجل داخل بركة في منطقة الزرقاء ضواحي مدينة تطوان، حيث يعتقد أنه غرق بعد سقوطه. شهود…

عثر مواطنون على جثة رجل داخل بركة في منطقة الزرقاء ضواحي مدينة تطوان، حيث يعتقد أنه غرق بعد سقوطه.

شهود عيان قالوا إن الرجل يزور تلك المنطقة بشكل متكرر لممارسة رياضة الجري، وقد عثر عليه من قبل شباب كانوا يسبحون في البركة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عناصر البسيج تحل بموقع جريمة حومة الشوك الغامضة

تواصل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحركاتها العلنية في مدينة طنجة، حيث حلت عناصرها بحضور والي الأمن بحي عرف جريمة…

تواصل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحركاتها العلنية في مدينة طنجة، حيث حلت عناصرها بحضور والي الأمن بحي عرف جريمة بشعة لم يكشف عن تفاصيلها لغاية الآن.

وبحسب ما علم، فقد قامت الفرقة بإيقاف شخص بحومة الشوك، وسط أنباء “غير مؤكدة” عن تورطه في الجريمة التي شهدها منزل في المنطقة قبل أسابيع، إذ عثر المواطنون وقتها على جثة شخص داخل كيس، بعدما تم تكبيل الضحية والاعتداء عليه.

وينتظر أن تكشف المديرية العامة في وقت لاحق حقيقة الاتهامات الموجهة لهذا الشخص وإن كان الأمر له علاقة بهذه الجريمة أو بقضية أخرى أو  هو جزء من المتورطين من المجموعة التي تم إيقافها مؤخرا.

وكان بلاغ مشترك للمكتب المركزي والمديرية العامة للأمن الوطني بخصوص إيقاف 12 شخصا ينشطون في طنجة والدار البيضاء، قد أشار لتورط الموقوفين في جرائم منها حادث وقوع شخص في بلاص موزار قبل أسبوع.

وشدد البلاغ على كون أفراد الخلية الذين تم إيقافهم يؤمنون بمبدأ “الاستحلال والفيء” لتبرير جرائمهم.

أكمل القراءة
error: