رياضة

الجزائر تتأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا بانتصار على كوت ديفوار

 تأهل المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار…

 تأهل المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3 في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الخميس، بملعب السويس (محافظة السويس 138 كلم عن القاهرة)، برسم دور ربع نهائي البطولة.

وستواجه الجزائر في دور نصف النهاية منتخب نيجيريا الذي تغلب على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي برسم دور الربع.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، قد انتهى بالتعادل هدف لمثله، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين أبقيا نتيجة اللقاء دون تغيير، ثم الضربات الترجيحية التي منحت الفوز للمنتخب الجزائري. وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة سفيان فاغولي، فيما سجل هدف التعادل لكوت ديفوار جوناتان كودجيا في الدقيقة 62 .

ومنذ بداية الشوط الأول حاول لاعبو كوت ديفوار الاستحواذ على الكرة مع الاعتماد على غلق المنافذ والاندفاع البدني والضغط على حاملي الكرة لكنهم لم يفلحوا في التسجيل.

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر اللاعب الإيفواري سيري ديي هدفا محققا في الدقيقة الخامسة حينما سدد كرة قوية إثر هجمة سريعة لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الجزائر رايس مبولحي.

وفي المقابل، انتفض منتخب الجزائر ونفذ هجومات كادت تعطي هدفا في الدقيقة 14 إثر هجمة سريعة سدد خلالها رياض محرز كرة قوية مرت محاذية للمرمى.

وفي الشوط الثاني، توالت هجمات كوت ديفوار، حيث تكللت بتسجيل هدف في الدقيقة 62 بواسطة جوناتان كودجيا إثر انطلاقة سريعة لويلفريد زاها من منتصف الميدان ومراوغته أحد اللاعبين وتمريره الكرة داخل منطقة الجزاء إلى كودجيا الذي راوغ هو الآخر المدافع جمال بلعمري وسدد الكرة داخل شباك الحارس مبولحي. 

وحاول منتخب الجزائر تسجيل هدف ثان وكاد يتحقق له ذلك عندما تحصل على ضربة جزاء بعد إسقاط أحد اللاعبين، لكن قلب الهجوم بغداد بونجاح لم يفلح في ركنها داخل الشباك.

وتم الرجوع الى تقنية الحكم المساعد (الفار) للتأكد من صحة ضربة الجزاء.

وبهذا الفوز يكون منتخب الجزائر ثالث المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد السنغال ونيجيريا.

وكانت الجزائر قد تأهلت الى دور الربع بعد فوزها على غينيا بثلاثية نظيفة باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة. 

(ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

أغلى لاعبٍ في العالم يَغيب عن ملاعب الكرة!

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، يوم الإثنين 14 أكتوبر، أن أغلى لاعب في العالم، البرازيلي نيمار، سيغيب عن الملاعب…

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، يوم الإثنين 14 أكتوبر، أن أغلى لاعب في العالم، البرازيلي نيمار، سيغيب عن الملاعب لأربعة أسابيع بسبب إصابة عانى منها خلال مباراة ودية جمعت منتخب بلاده ونظيره النيجيري يوم الأحد.

وأوضح نادي العاصمة الفرنسية أن الفحوص التي أجراها اللاعب بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في سنغافورة، واضطر لمغادرتها في الدقيقة 12، أظهرت أنه يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر.

أكمل القراءة
رياضة

بلهندة يُمكّن “دينامو كييف الأوكراني” من الحصول على مكافأة بنصف مليون يورو!

أكد نادي دينامو كييف الأوكراني، اليوم الإثنين 14 أكتوبر، أنه حصل على نصف مليون يورو إضافية من صفقة بيع الدولي…

أكد نادي دينامو كييف الأوكراني، اليوم الإثنين 14 أكتوبر، أنه حصل على نصف مليون يورو إضافية من صفقة بيع الدولي المغربي يونس بلهندة لنادي غلطة سراي التركي.

وأوضحت وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم”، أن نادي دينامو كييف حصل على “مكافأة مالية” جديدة بعد أن بلغ عدد المباريات التي أجراها الدولي المغربي مع النادي التركي 75 مباراة، وفق ما نص عليه عقد البيع المبرم بين الناديين المعنيين.

وأشار المصدر الى أن لاعب خط الوسط المغربي يونس بلهندة، الذي يلعب الآن في صفوف غلطة سراي التركي، واصل تحقيق إيرادات لناديه السابق، دينامو كييف، بعد أن بلغ عدد المقابلات التي أجراها مع النادي التركي 75 مباراة.

وبلغت قيمة انتقال لاعب خط الوسط المغربي من دينامو كييف إلى غلطة سراي 8 ملايين يورو، فيما بلغت قيمة المدفوعات وكذلك المكافآت لنادي دينامو كييف إجمالا 9.75 مليون يورو.

أكمل القراءة
رياضة

الجمهور يحاصر حافلة المنتخب المغربي في طنجة ويطالب بحمد الله (فيديو)

حاصر عدد من جماهير المنتخب المغربي حافلته في مدينة طنجة يوم الأحد 13 أكتوبر، وذلك على هامش حصة تدريبية علنية….

حاصر عدد من جماهير المنتخب المغربي حافلته في مدينة طنجة يوم الأحد 13 أكتوبر، وذلك على هامش حصة تدريبية علنية.

الجماهير رفع شعارات تطالب بإعادة اللاعب عبد الرزاق حمد الله، الذي صدر قرار باستبعاده من قبل المنتخب الوطني، عقب انسحابه من معسكر الفريق قبل بداية كأس إفريقيا في مصر.

مقاطع فيديو أظهرت ترديد شعارات لصالح اللاعب المحترف في السعودية، بينما كان يجد المدرب الوطني الجديد وحيد هاليلوزيتش صعوبة في النزول من الحافلة، نظرا لكثافة الجمهور.

هذا وقدر وركز وحيد هاليلوزيتش، خلال هذه الحصة التدريبية التي أجريت بالملعب الملحق للملعب الكبير لمدينة طنجة زوال الأحد، على الجانب التقني والتكتيكي، وذلك بحضور وسائل الإعلام والجمهور.

أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد عينه على حكيم زياش

يسعى نادي ريال مدريد للحصول على خدمات اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام وذلك خلال فترة الانتقالات…

يسعى نادي ريال مدريد للحصول على خدمات اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة .

وقالت اليومية الإسبانية “سبورت” يوم الأحد، إنه بعد بداية سيئة في دوري الأبطال بهزيمة أمام فريق ( باري سان جيرمان ) والتعادل أمام فريق بروج البلجيكي يخطط فريق ريال مدريد لدعم وتعزيز خط وسطه بلاعبين موهوبين مثل حكيم زياش وفان دي بيك .

وأضافت أن النادي الملكي بقيادة المدرب زين الدين زيدان الذي لم يكمل صفقة وصول اللاعب بول بوغبا لتعزيز صفوف الفريق خلال الصيف الماضي يبحث عن حلول لإيجاد لاعبين يمكنهم بث روح جديدة في خط الوسط الذي يهيمن عليه كل من مودريتش وكروس.

ولاحظت الصحيفة أن اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش الذي من المتوقع أن ينضم إلى إحدى الفرق الأوربية الكبرى يمكنه أن يلعب في وسط الميدان وأيضا أن يطور أداءه على مستوى الجانبين .

وأكدت أن حكيم زياش (26 عاما) هو ” لاعب موهوب يحظى بالمتابعة من طرف عدة فرق بفضل تعدد مهاراته وتطور وتحسن أدائه خلال المواسم الرياضية الأخيرة .

وقالت ” إن أداءه الممتاز خلال الموسم الماضي وتسجيله ل 21 هدفا وتحقيقه ل 24 تسديدة حاسمة في 49 مقابلة بالإضافة إلى انطلاقته الجيدة خلال هذا الموسم بتسجيله ل 9 أهداف وسبع تمريرات حاسمة كلها عوامل جعلت من اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش هدفا وخيارا تفضيليا لفريق ريال مدريد ” الذي يرغب في تصحيح بدايته السيئة هذا الموسم في دوري أبطال أوربا .

أكمل القراءة
error: