أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ترقية استثنائية من الحموشي لشرطيٍ توفي بعد دهسه في المضيق ويصفه بـالشهيد

منح المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ترقية استثنائية في الدرجة لمقدم شرطة رئيس عبد الرزاق بن حادة، الذي…

منح المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ترقية استثنائية في الدرجة لمقدم شرطة رئيس عبد الرزاق بن حادة، الذي كان ضحية حادثة سير مميتة أثناء مباشرة مهامه في تنظيم حركة السير والجولان بمنطقة أمن المضيق الفنيدق، وهو الحادث الذي تسبب في وفاته متأثرا بالجروح البليغة التي تعرض لها.

وقد تمت ترقية موظف الشرطة الضحية إلى الرتبة الأعلى بطريقة استثنائية، أي إلى رتبة ضابط أمن، “اعترافا بتضحياته الجليلة ومساره المهني المتميز، وامتنانا لما برهن عليه من حس مهني كبير خلال أدائه لمهامه النبيلة المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين”.

المديرية قالت “كان شهيد الواجب قد تعرض بتاريخ 07 يوليوز الجاري لحادثة سير مميتة بالشارع العام، نتجت عن دهسه من قبل دراجة نارية مسرعة، قبل أن يستشهد متأثرا بجروحه البليغة”,

المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أعلنت في الكثير من المناسبات عن حرصها الشديد على تدعيم نظام الترقيات الاستثنائية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، خصوصا أولئك الذين يتعرضون لإصابات خطيرة أو يتميزون بحس مهني عالي أثناء قيامهم بمهامهم المتمثلة في خدمة أمن الوطن والمواطنين.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رصاصتان في الصدر.. مُجرمٌ مبحوثٌ عنه على الصعيد الوطني يتلقى “جزاءه”!

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، اضطرّ صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، اضطرّ صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخّل أمني لتوقيف شخصٍ يبلغ من العمر 26 سنة، بعدما عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية للدراجيين قد توصلت بطلب استغاثة من بعض المواطنين إثر قيام أربعة أشخاص في حالة سكر متقدمة باعتراض سبيلهم وتهديدهم بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما استدعى تدخل دورية الشرطة التي واجهها أحد المشتبه فيهم بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض.

وأوضحت المديرية العامة في بلاغ لها، أن موظفا للشرطة اضطرّ لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق خمس رصاصات، ثلاث منها تحذيرية في الهواء، بينما أصابت رصاصتان المشتبه فيه على مستوى الصدر.

وأضافت أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، أسفر عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، وضبط المشتبه فيه الذي أوضحت عملية تنقيطه أنه من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح البليغين.

وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر رهن المراقبة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا يزال البحث جارياً من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طلبةُ طبّ مغاربة يفوزون بجائزة المسابقة العالمية “سيمكاب” للمحاكاة الطبية (فيديو)

فاز فريق طلبة الطب المغاربة، يوم أمس الإثنين 14 أكتوبر، بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية، التي نظمتها الجمعية…

فاز فريق طلبة الطب المغاربة، يوم أمس الإثنين 14 أكتوبر، بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية، التي نظمتها الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات، وجرت بالعاصمة التشيكية براغ.

وتمكن الفريق المغربي، المشكّل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة، من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب”، حيث يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ “تمثيلية”، عليهم التعامل معها بإتقان دون تعريض حياة المريض أو المصاب للخطر.

وفاز الفريق المغربي، الذي كان يتشكل من الطلبة الأطباء فقط، فيما ضمّت فرقٌ أخرى أطباء متخصصين في الإنعاش والتخدير، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي.

وكان فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة قد فاز قبل ذلك على فريق المملكة المتحدة، خلال الدور نصف النهائي بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات، التي تجري عادة باللغة الإنجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وإنجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب.

وقد سبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية “سيمكاب ناسيونال”، التي نُظمت بمدينة فاس شهر يوليوز من السنة الماضية.

(الفيديو التالي يُحاكي تدخّلاً طبّيا لإسعاف مصابٍ داخل ملهىً ليلي)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز 2 طن و200 كلغ من المخدرات بميناء طنجة موجّهة للتهريب الدولي (صور)

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر، عن توقيف سائق…

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر، عن توقيف سائق شاحنة للنقل الدولي وحجز طنين و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت موجّهة للتهريب الدولي.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات جرى حجزها خلال إجراءات المراقبة الحدودية وعمليات التفتيش المنجزة على الشاحنة المضبوطة، والتي كانت تستعد للمغادرة نحو إسبانيا.

وأضافت المديرية أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 سنة، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الامتدادات الإقليمية والارتباطات الدولية للشبكة الإجرامية التي يُحتمل تورطها في هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد.. والملك محمد السادس من أول المهنئين

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية . ومما جاء في هذه البرقية…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

ومما جاء في هذه البرقية ” يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية ، أن أتوجه لفخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك “وإنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات ، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا “.

وجاءت هذه الرسالة بعدما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بشكل رسمي فوز قيس سعيد بالانتخابات بنسبة تفوق 72 في المائة، يوم الإثنين 14 أكتوبر الحالي.

أكمل القراءة
error: