أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كتّاب الضبط يحتجون بمحكمة الاستئناف في طنجة: جهات معينة تحترف خلق النعرات وتتعمد تغييبنا (فيديو)

كما باقي المدن المغربية، نظم كتاب الضبط في مدينة طنجة وقفة احتجاجية داخل محكمة الاستئناف، صباح يوم الخميس 11 يوليوز،…

كما باقي المدن المغربية، نظم كتاب الضبط في مدينة طنجة وقفة احتجاجية داخل محكمة الاستئناف، صباح يوم الخميس 11 يوليوز، تنديدا بالإقصاء والتغييب من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والوزارة المكلفة بالعدل.

المحتجون رفعوا شعارات منددة بهذا الإقصاء داخل المحكمة بحضور عدد كبير من كتاب الضبط وغيرهم من الفعاليات المساندة لمطالبهم المشروعة.

هشام هنيدة الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل وفي تصريح لموقع طنجة7، قال إن هناك جهات لم يسمها تحترف خلق النعرات في الجسد الواحد، عبر اعتماد التغييب الممنهج لكتاب الضبط مؤكدا أن هذه السلوكيات لن تؤثر على علاقتهم بالقضاة.

هنيدة اعتبر أن هذه الوقفات هي مجرد البداية وبأنها ذات طابع إنذاري، مشيرا إلى اجتماع مرتقب لتسطير برنامج نضالي في حال لم تتفاعل كل من وزارة العدل والهيئة المشتركة مع مطالبهم.

من جانبه استغرب مظفر الأشقر العضو في النقابة الديقراطية للعدل هذا الإقصاء من الهيئة، بالرغم من أن كتاب الضبط يشكلون 80 في المائة من الموارد البشرية لوزارة العدل، مشيرا بأن إقصاء كل من مدير الموارد البشرية ومدير الميزانية والمراقبة جاء فقط لأنها ينتميان لهيئة كتابة الضبط.

النقابة الديمقراطية للعدل، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، كانت قد أعربت عن صدمتها البالغة من تركيبة الهيئة المشتركة، التي قالت إنها أقصت عن سبق إصرار وترصد كل ما له علاقة بهيئة كتابة الضبط، لتتحول بذلك إلى جهاز للتنسيق بين قضاة وزارة العدل وقضاة المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

النقابة طالبت أيضا بـ “مراجعة شاملة لأوضاع العاملين بهيئة كتابة الضبط تحصينا لها ولجسم القضاء من كافة أشكال الإغراء والضغط، وذلك من خلال مراجعة النظام الأساسي للهيئة بما يضمن إقرار نمط للترقي مماثل لنمط ترقية القضاة، وحذف السلم الخامس وإقرار زيادات في الراتب الأساسي”.

كما طالبت بـ “اعتماد الإدماج بالشواهد دون قيد أو شرط، وتمتيع موظفي هيئة كتابة الضبط بالشهر 13 أسوة بموظفي السلطة القضائية، وإخراج مرسوم التعويض عن الساعات الإضافية والديمومة، ومراجعة تعويضات الحساب الخاص بما يراعي مجهود موظفي هيئة كتابة الضبط في الرفع من المبالغ المحصلة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجز 2 طن و200 كلغ من المخدرات بميناء طنجة موجّهة للتهريب الدولي (صور)

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر، عن توقيف سائق…

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 14 أكتوبر، عن توقيف سائق شاحنة للنقل الدولي وحجز طنين و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت موجّهة للتهريب الدولي.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات جرى حجزها خلال إجراءات المراقبة الحدودية وعمليات التفتيش المنجزة على الشاحنة المضبوطة، والتي كانت تستعد للمغادرة نحو إسبانيا.

وأضافت المديرية أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 سنة، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الامتدادات الإقليمية والارتباطات الدولية للشبكة الإجرامية التي يُحتمل تورطها في هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد.. والملك محمد السادس من أول المهنئين

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية . ومما جاء في هذه البرقية…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

ومما جاء في هذه البرقية ” يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية ، أن أتوجه لفخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك “وإنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات ، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا “.

وجاءت هذه الرسالة بعدما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بشكل رسمي فوز قيس سعيد بالانتخابات بنسبة تفوق 72 في المائة، يوم الإثنين 14 أكتوبر الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمن بني مكادة يوقف 4 أشخاص على علاقة بشبكة إجرامية ويحجز أسلحة ومبالغ مالية وسيارات

أوققفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، منتصف نهار اليوم الاثنين، أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين…

أوققفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، منتصف نهار اليوم الاثنين، أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 34 و38 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

عمليات التنقيط المنجزة بقواعد البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن ثلاثة من الموقوفين، وهم من عائلة واحدة، يشكلون موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة، بينما يشتبه في تورط الشخص الرابع في الوساطة والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المديرية العامة قالت إن أن عمليات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية في إطار هذه القضية مكنت من حجز أسلحة بيضاء، عبارة عن سيفين من الحجم الكبير، وسيارتين، ومبالغ مالية، وجرعة من مخدر الكوكايين، علاوة على هواتف محمولة وشرائح خاصة بالهواتف النقالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رَجلٌ يشنق نفسه في حيّ درادب بطنجة

أقدم رجلٌ يبلغ من العمر 59 عاما، عصر يوم الإثنين 14 أكتوبر، على الانتحار شنقاً داخل منزل الأسرة بحي “درادب…

أقدم رجلٌ يبلغ من العمر 59 عاما، عصر يوم الإثنين 14 أكتوبر، على الانتحار شنقاً داخل منزل الأسرة بحي “درادب القديمة” في طنجة، حيث كان يقيم.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي، في حين باشرت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادث، الذي يُرجّح أنه بسبب مرض نفسي.

وكانت مدينة طنجة قد شهدت حادث انتحار مماثل لشاب في حي “بير الشيفا” قبل خمسة أيام، وآخر بالجماعة القروية ملوسة ضواحي المدينة.

أكمل القراءة
error: