غرفة الأخبار

حريق “عين لحصن” بتطوان.. خسارة 40 هكتارا من الغطاء الغابوي (فيديو)

أتى حريق اندلع يوم الأربعاء 10 يوليوز الحالي، على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي على مستوى الجماعة الترابية عين…

أتى حريق اندلع يوم الأربعاء 10 يوليوز الحالي، على حوالي 40 هكتارا من الغطاء الغابوي على مستوى الجماعة الترابية عين لحصن التابعة لإقليم تطوان.

وأفادت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، أن المساحة المتضررة من الحريق الذي اندلع حوالي منتصف يوم الأربعاء تُقدّر بحوالي 40 هكتارا”، مبرزة أن الغطاء الغابوي يتكون من أشجار متنوعة ومن أصناف نباتية ثانوية.

وأكدت المديرية الجهوية أن فرق مكافحة الحرائق، المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية وأعوان السلطة المحلية، “ما زالت تعمل على احتواء ألسنة النيران”.

وقد تمت الاستعانة بطائرات إخماد الحرائق التابعة للدرك الملكي وللقوات المسلحة الملكية، خاصة في ظل وعورة المسالك وهبوب رياح قوية تزامناً مع الحادث.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: