رياضة

كأس إفريقيا.. نيجيريا تطيح بجنوب إفريقيا وتتأهل إلى المربع الذهبي (فيديو)

تأهل منتخب نيجيريا إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه الصعب على منتخب جنوب إفريقيا، بهدفين لهدف واحد، في…

تأهل منتخب نيجيريا إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه الصعب على منتخب جنوب إفريقيا، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي برسم دور الربع.

تأهل منتخب نيجيريا إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه الصعب على منتخب جنوب إفريقيا، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي برسم دور الربع.

وسجل الهدف الأول لنيجيريا تشكويزي في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل منتخب جنوب أفريقيا بهدف سجله زونجو في الدقيقة 71 بهدف تم احتسابه عن طريق تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

وفي الدقيقة 89 سجلت نيجيريا هدفا قاتلا من ضربة ركنية تلقاها ويليام إيكونج ليحولها إلى الشباك بعد خروج خاطئ لحارس مرمى جنوب إفريقيا.

وقدم المنتخب النيجيري، أداء جيدا في الشوط الأول، من المباراة التي أدارها الحكم المغربي رضوان جيد، وحقق ما أراد، وكاد يضاعف التقدم عن طريق سرعة أحمد موسى مهاجم الفريق.

وفي المقابل، حاول منتخب جنوب إفريقيا، تدارك الأمر بعد الهدف الذي سكن مرماه، لكنه لم يفلح في الوصول إلى شباك الحارس النيجيري.

وفي الشوط الثاني، عاد المنتخب الجنوب إفريقي، ونجح في إدراك التعادل، بعد مجهود رائع من اللاعبين.

وفي الوقت الذي استعد فيه الجميع للجوء إلى الوقت الإضافي، حسم النسور الخضر اللقاء بهدف قاتل عن طريق إيكونج في الدقيقة 89 ليقضي على أمال منتخب البافانا بافانا في المرور إلى المربع الذهبي.

وكان المنتخب النيجيري قد تأهل إلى دور الربع بعد فوزه على الكاميرون بنتيجة 3-2، فيما وصل المنتخب الجنوب إفريقي إلى الدور ذاته بعد أن فاز على مستضيف البطولة منتخب مصر بهدف نظيف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المصري محمد صلاح يحظى بأعلى راتب من ليفربول

يخطط مسؤولو نادي ليفربول بالإبقاء على النجم المصري محمد صلاح داخل قلعة “الريدز”، حيث يُنتظر أن يُقدّم النادي عرضا ماديا…

يخطط مسؤولو نادي ليفربول بالإبقاء على النجم المصري محمد صلاح داخل قلعة “الريدز”، حيث يُنتظر أن يُقدّم النادي عرضا ماديا مغريا للنجم المصري، سيكون الأعلى على الإطلاق في البريميرليغ، حسب ما ذكرت جريدة “الصن” البريطانية.

ويسري عقد صلاح المجدد مؤخرا مع ليفربول حتى عام 2023، لكن “الصن” تقول إن إدارة النادي تسعى إلى تمديده عاما إضافيا وبأجر سيكون الأعلى على الإطلاق في البريميرليغ.

والراتب الجديد حسب مصادر “الصن”، لن يقل عن 430 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (نحو 540 ألف دولار)، مما يصل بأجر اللاعب السنوي الإجمالي إلى 22.4 مليون جنيه إسترليني (نحو 28 مليون دولار).

أكمل القراءة
رياضة

الجزائر تتوج بكأس إفريقيا 2019 (فيديو)

توجت الجزائر قبل قليل بكأس إفريقيا للأمم في مصر، بعدما استطاع منتخبها الفوز على السنغال بهدف دون مقابل، مساء يوم…

توجت الجزائر قبل قليل بكأس إفريقيا للأمم في مصر، بعدما استطاع منتخبها الفوز على السنغال بهدف دون مقابل، مساء يوم الجمعة 19 يوليوز بالقاهرة.

الجزائر حصلت هدف فوز خلال اللحظات الأولى من المقابلة، ورغم هيمنت السنغال على المقابلة وخلقها مجموعة من الفرص، إلا أن محاربي الصحراء حافظوا على النتيجة.

Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
رياضة

هل انتهى حلم إنشاء ملعب الدار البيضاء الكبير؟

فندت وزارة الشباب والرياضة الأخبار “العارية من الصحة وغير المستندة على أسس صحيحة” التي تداولتها إحدى الصحف الوطنية، والتي زعمت…

فندت وزارة الشباب والرياضة الأخبار “العارية من الصحة وغير المستندة على أسس صحيحة” التي تداولتها إحدى الصحف الوطنية، والتي زعمت تعليق مشروع إحداث الملعب الكبير للدار البيضاء الذي كان مقررا إحداثه ببنسليمان. 

وأوضحت الوزارة، اليوم الجمعة، أنه بتعليمات من الملك محمد السادس، وفي إطار الإعداد لملف ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026، قامت اللجنة المكلفة بهذا الملف بمعاينة الوعاء العقاري الكائن بجماعة المنصورية إقليم بنسليمان لإحداث الملعب الكبير للدار البيضاء. 

وأضافت الوزارة أنه تمت، في هذا الصدد، مباشرة مسطرة اقتناء القطع الأرضية اللازمة لإحداث هذه المنشأة الرياضية الهامة وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، كما أعطيت انطلاقة الدراسات الهندسية والطبوغرافية التي أخذت بعين الاعتبار جميع الجوانب المحيطة بالمشروع بما في ذلك الجانب البيئي. 

أكمل القراءة
رياضة

النصر السعودي يرفع قيمة اللاعب حمد الله.. وتقارير: قد تصل إلى 5 ملايين دولار للموسم

قالت تقارير صحفية سعودية إن إدارة نادي النصر ستجتمع مع وكيل أعمال اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم الفريق،…

قالت تقارير صحفية سعودية إن إدارة نادي النصر ستجتمع مع وكيل أعمال اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم الفريق، من أجل التوصل إلى اتفاق لتحسين عقده.

وأشارت ذات التقارير إلى أن إدارة “العالمي” ترغب في تعديل عقد الثنائي الدوري المغربي عبد الرزاق حمد الله وكذا مواطنه نور الدين أمرابط.

وتأتي رغبة نادي النصر في تعديل عقد حمد الله عقب مستواه القوي الذي ظهر به الموسم الماضي، بالإضافة إلى رغبتهم في إقناعه بالبقاء في الفريق.

التقارير أشارت إلى أن اللاعب طلب رفع قيمة عقده إلى 5 ملايين دولار، بدلاً من 3 ملايين في الموسم الواحد.

وكان حمد الله قد تلقى وعداً من الإدارة السابقة بتحسين عقده في حال تحقيقه لقب هداف الدوري، وهو ما نجح المغربي في إحرازه، بالإضافة إلى كسره الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم الدولي السابق حمزة إدريس.

أكمل القراءة
error: