رياضة

مدغشقر تتأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا

تأهل المنتخب الملغاشي للمرة الأولى في تاريخه، إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (مصر 2019) إثر فوزه، على…

تأهل المنتخب الملغاشي للمرة الأولى في تاريخه، إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (مصر 2019) إثر فوزه، على منتخب الكونغو الديمقراطية بالضربات الترجيحية (4-2) في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، باستاد الإسكندرية.

وكان الزمن الأصلي للمباراة، التي أدارها الحكم المغربي نور الدين الجعفري، قد انتهت بالتعادل 2-2 ، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين أبقيا نتيجة اللقاء دون تغيير، ثم إلى الضربات الترجيحية التي منحت الفوز لمنتخب مدغشقر بنتيجة 4-2.

وبذلك يكون المنتخب الملغاشي، مفاجأة النسخة ال32 لأمم افريقيا، هو خامس منتخب يتأهل إلى دور الربع، بعد منتخبات بنين ونيجيريا وجنوب إفريقيا، والسنغال. وكان اللقاء قد بدأ بضغط هجومي من جانب لاعبي مدغشقر الذين هددوا في مرات عديدة مرمى الحارس الكونغولي ماتمبي، حيث أفلحوا في الدقيقة التاسعة في توقيع الهدف الأول عبر قذيفة قوية لإبراهيما أمادا من خارج منطقة الجزاء.

إثر ذلك، جرت عدة محاولات من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث أحرز باكمبو هدف التعادل في الدقيقة 21 بعدما تسلم كرة عرضية سددها برأسه قوية على يمين حارس المرمى الملغاشي أدريان. وشهد الشوط الثاني انتفاضة هجومية من لاعبي مدغشقر حيث أضاف أندريا الهدف الثاني من ضربة رأسية في الدقيقة 78 سكنت شباك الحارس ماتمبي.

وأدرك إمبيبا التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 90 بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها برأسه قوية لم يفلح الحارس أدريان في صدها.

(ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
error: