أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال ملتحٍ صور فيديو ليخيف المغاربة من “عذاب القبر” (فيديو)

أوقفت المصالح الأمنية “ملتحياً” صوّر فيديو في وقت سابق ليخيف المغاربة من “عذاب القبر”، حيث انتشر المقطع المُصوّر بشكل واسع…

أوقفت المصالح الأمنية “ملتحياً” صوّر فيديو في وقت سابق ليخيف المغاربة من “عذاب القبر”، حيث انتشر المقطع المُصوّر بشكل واسع خلال الأيام الماضية.

الفيديو مدته خمس دقائق، ويُظهر قيام شخصٍ ملتحٍ بدفن نفسه في قبر، قبل أن يواريه مرافقه بالتراب ويضرم النار في القبر باستعمال مادة حارقة.

التحريات الأمنية مكّنت من تحديد هوية الأشخاص المرتبطين بهذا التسجيل، فضلاً عن استجلاء كافة الظروف والملابسات المحيطة بتصويره.

وحسب المصالح الأمنية، فإن الأبحاث التي تمت بخصوص مقطع الفيديو أظهرت أن تاريخ تسجيله يعود لأكثر من سنة ونصف بالمقبرة الإسلامية بمدينة بني ملال، كما مكنت من تحديد هوية كل من الشخص الذي يظهر فيه ومرافقه الذي تكلف بعملية التصوير وساهم في باقي الطقوس التي يوثقها الفيديو.

وبناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم تحصيل إفادة المعني بالأمر ومساعده، اللذان أكدا أن المقطع الذي تم تصويره بهاتف في ملكية شخص ثالث، قد تم نشره لحظة تصويره بشكل غير مقصود، قبل أن يتم مسحه والاحتفاظ به في بطاقة للذاكرة في حوزة صاحبه.

وقد تم تقديم المشتبه فيهما بتصوير هذا الفيديو أمام النيابة العامة المختصة، فور انتهاء كافة إجراءات البحث الذي باشرته المصلحة الولاية للشرطة القضائية ببني ملال حول القضية.

تعليقات
  • حتى ولو كان بالقران تبقى خزعبلات كان محمد يخيف الناس بها مثل الحور الغين ليشجعها على اخد أموال الناس بالباطل ويسميها غناءم

    • محمد صلى الله عليه وسلم ترك للناس وصايا الاخلاق وحسن المعاملة وعبادة الله واتبعه الملايين عبر العالم لانه رسول الله وانت مدا اعطيت لبنو جلدتك تعبر عن ضعفك العقلي بتعليق تافه لا يقراه حتى الشيطان فاقد الشيء لا يعطيه

  • رغم اننا ضد اعتقاله على هذا السلوك ، لكن نعتقد ان هذا لا يليق بالدعوة الاسلامية ، الاسلام لا يمكن ان يختزل في عذاب القبر ، الاسلام جاء ليكمل وظيفة الاستخلاف التي اوكلها الله الى الانسان ووظيفة الاستخلاف تقوم على العمل والاجتهاد وعمارة الارض والتعلق بالحياة صحيح يجب ان نتدبر في هادم اللذات ولكن بتبصر وسمو بعيد عن هذا المشهد التمثيلي الذي لا يمكن الا ان ينفر الناس من الاسلام

  • الفيديو فيه كلام طيب حب الله والرسول، كله وعظ وارشاد العباد وتذكيرهم بما ينتظرهم ودعوتهم لاتباع تعاليم الاسلام، والتذكير بما ينتظرنا حفرة. لن يخاف منها الا معتد، ظالم، اكل اموال الناس بالباطل، سارق، لص، مرتش، قاتل،فاسق، زان، سكير، قمار، طاغ، ملحد، منافق، كافر، واللاءحة طويلة فلماذا اعتقال الناس وهم لم ينشرو فسقا ولافجورا في رمضان على قناة عمومية في دولة اسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توقيع اتفاقية عسكرية بين المغرب والأردن

وقّع المغرب والأردن، اليوم السبت 20 يوليوز بعمان، اتفاقية للتعاون في المجال العسكري والتقني، ومذكرتي تفاهم، للتشاور السياسي والتعاون بين…

وقّع المغرب والأردن، اليوم السبت 20 يوليوز بعمان، اتفاقية للتعاون في المجال العسكري والتقني، ومذكرتي تفاهم، للتشاور السياسي والتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

ووقّع على هذه الاتفاقية ومذكرتي التفاهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقيات، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد بوريطة، إلى المملكة الأردنية، بدعوة من السيد الصفدي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة، والشراكة الاستراتيجية الملموسة، وترجمة لمخرجات القمة المغربية- الأردنية بالدار البيضاء في مارس الماضي، تنفيذا لتوجيهات قائدي البلدين الملك محمد السادس، والملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

وكان بوريطة قد استُقبل اليوم من قبل نائب العاهل الأردني، الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس مجلس الوزراء الأردني السيد عمر الرزاز.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

النيابة العامة تُحقّق في وفاة شابة بالعيون.. وفيديو مُفترض للحادثة يُثير الجدل

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة العيون، اليوم السبت 20 يوليوز، أن النيابة العامة أمرت بفتح بحثٍ لاستجلاء…

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة العيون، اليوم السبت 20 يوليوز، أن النيابة العامة أمرت بفتح بحثٍ لاستجلاء ظروف حادثة السير التي وقعت أمس الجمعة وأدت إلى وفاة شابة بالمدينة.

وأوضح الوكيل العام في بلاغ له، أن حادثة السير التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا بمحج محمد السادس، أدت إلى وفاة شابة تبلغ من العمر 24 عاما، كانت تعبر راجلة عرض قارعة المحج المذكور قدوما من جهة جدار مدرسة المرابطين في اتجاه حي مولاي رشيد.

للإشارة، فقد نشرت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مُفترض للحظة تعرّض الضحية للحادث، غير أنه لا يُمكن التأكد من صحته.

وكانت مدينة العيون قد شهدت ليلة الجمعة السبت 20 يوليوز، “أحداثا تخريبية” موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم، حسب ما ذكرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فرنسي يتسلّل سرّاً إلى المغرب.. وعناصر “البسيج” تكشف حقيقته وتُلقي القبض عليه

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية (البسيج)، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت 20 يوليوز، من توقيف مواطن مغربي…

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية (البسيج)، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت 20 يوليوز، من توقيف مواطن مغربي يحمل الجنسية الفرنسية بمدينة مكناس، يُشتبه تورطه في أنشطة متطرفة وإجرامية بفرنسا.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن التحريات الدقيقة مكنت من رصد تسلل المشتبه فيه إلى التراب الوطني بطريقة سرية، وذلك بعد ضلوعه في المشاركة في عملية فرار سجين من إحدى المؤسسات السجنية بفرنسا، ناهيك عن تورطه في نسج علاقات مع مقاتلين ينشطون بإحدى الجماعات الإرهابية بالساحة السورية العراقية.

وأضاف أن البحث أفاد أيضا أن المعني بالأمر يتعاطى للتهريب وبيع منتجات مشبوهة المصدر، بتنسيق مع شبكات إجرامية تنشط بالخارج.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاةُ شابّة في العيون وتسجيل أعمالِ تخريبٍ على هامش احتفالاتٍ بفوز الجزائر! (فيديو)

شهدت مدينة العيون ليلة الجمعة السبت 20 يوليوز، “أحداثا تخريبية” موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم، حسب…

شهدت مدينة العيون ليلة الجمعة السبت 20 يوليوز، “أحداثا تخريبية” موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم، حسب ما ذكرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وقالت الولاية في بلاغ لها، إنه “مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا”.

وأضافت الولاية أن “هذه الأحداث خلفت أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة”.

وأشارت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء أنه بالموازاة مع هذه الأحداث، تم تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن نُقلت في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.

أكمل القراءة
error: