أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال ملتحٍ صور فيديو ليخيف المغاربة من “عذاب القبر” (فيديو)

أوقفت المصالح الأمنية “ملتحياً” صوّر فيديو في وقت سابق ليخيف المغاربة من “عذاب القبر”، حيث انتشر المقطع المُصوّر بشكل واسع…

أوقفت المصالح الأمنية “ملتحياً” صوّر فيديو في وقت سابق ليخيف المغاربة من “عذاب القبر”، حيث انتشر المقطع المُصوّر بشكل واسع خلال الأيام الماضية.

الفيديو مدته خمس دقائق، ويُظهر قيام شخصٍ ملتحٍ بدفن نفسه في قبر، قبل أن يواريه مرافقه بالتراب ويضرم النار في القبر باستعمال مادة حارقة.

التحريات الأمنية مكّنت من تحديد هوية الأشخاص المرتبطين بهذا التسجيل، فضلاً عن استجلاء كافة الظروف والملابسات المحيطة بتصويره.

وحسب المصالح الأمنية، فإن الأبحاث التي تمت بخصوص مقطع الفيديو أظهرت أن تاريخ تسجيله يعود لأكثر من سنة ونصف بالمقبرة الإسلامية بمدينة بني ملال، كما مكنت من تحديد هوية كل من الشخص الذي يظهر فيه ومرافقه الذي تكلف بعملية التصوير وساهم في باقي الطقوس التي يوثقها الفيديو.

وبناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم تحصيل إفادة المعني بالأمر ومساعده، اللذان أكدا أن المقطع الذي تم تصويره بهاتف في ملكية شخص ثالث، قد تم نشره لحظة تصويره بشكل غير مقصود، قبل أن يتم مسحه والاحتفاظ به في بطاقة للذاكرة في حوزة صاحبه.

وقد تم تقديم المشتبه فيهما بتصوير هذا الفيديو أمام النيابة العامة المختصة، فور انتهاء كافة إجراءات البحث الذي باشرته المصلحة الولاية للشرطة القضائية ببني ملال حول القضية.

تعليقات
  • الناس مثل هذا الشخص أقلية لم يقلد إلا الحقيقة وذكرنا بعذاب القبر،ونشكره جزيل الشكر ونعلم أن جميع من تعارض معه عنده سوء العقيدة،

  • وااا اعتاقلو لصوص المال العام واعتاقلو السياسيين الفاسدين وباراكا علبنا من التخربيق

  • يجب التعامل مع مثل هؤلاء والزج بهم الى اقرب مصحة نفسية فالعاقل لا يقبل مثل هكذا خزعبلات وخرافات ،وهؤلاء لا يختلفون في شيء مع داعش ودعاة الفكر الظلامي المتطرف ،مجتمعنا في حاجة لعقول تحبب الناس في الحياة لخدمة الأجيال القادمة لا الإكتفاء بالنظر في الحياة على انها سجن المؤمن وجنة الكافر وبالتالي يصبح مجتمعنا في حالة جمود فكري لا يصلح لشيء الا للصلاة ومواجهة العواقب بالدعاء فهذه حقا ستكون مسخرة

  • حتى ولو كان بالقران تبقى خزعبلات كان محمد يخيف الناس بها مثل الحور الغين ليشجعها على اخد أموال الناس بالباطل ويسميها غناءم

    • محمد صلى الله عليه وسلم ترك للناس وصايا الاخلاق وحسن المعاملة وعبادة الله واتبعه الملايين عبر العالم لانه رسول الله وانت مدا اعطيت لبنو جلدتك تعبر عن ضعفك العقلي بتعليق تافه لا يقراه حتى الشيطان فاقد الشيء لا يعطيه

  • رغم اننا ضد اعتقاله على هذا السلوك ، لكن نعتقد ان هذا لا يليق بالدعوة الاسلامية ، الاسلام لا يمكن ان يختزل في عذاب القبر ، الاسلام جاء ليكمل وظيفة الاستخلاف التي اوكلها الله الى الانسان ووظيفة الاستخلاف تقوم على العمل والاجتهاد وعمارة الارض والتعلق بالحياة صحيح يجب ان نتدبر في هادم اللذات ولكن بتبصر وسمو بعيد عن هذا المشهد التمثيلي الذي لا يمكن الا ان ينفر الناس من الاسلام

  • الفيديو فيه كلام طيب حب الله والرسول، كله وعظ وارشاد العباد وتذكيرهم بما ينتظرهم ودعوتهم لاتباع تعاليم الاسلام، والتذكير بما ينتظرنا حفرة. لن يخاف منها الا معتد، ظالم، اكل اموال الناس بالباطل، سارق، لص، مرتش، قاتل،فاسق، زان، سكير، قمار، طاغ، ملحد، منافق، كافر، واللاءحة طويلة فلماذا اعتقال الناس وهم لم ينشرو فسقا ولافجورا في رمضان على قناة عمومية في دولة اسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اتّهام إدارة سجن طنجة بعدم إخبار عائلة متوفى بكورونا إلا بعد مرور شهر على وفاته

وجّه أحد أقارب السجين “م. ز.”، الذي كان معتقلا قيد حياته بالسجن المحلي “طنجة1” وتُوفّي بفيروس كورونا بمستشفى محمد السادس…

وجّه أحد أقارب السجين “م. ز.”، الذي كان معتقلا قيد حياته بالسجن المحلي “طنجة1” وتُوفّي بفيروس كورونا بمستشفى محمد السادس يوم 3 ماي الماضي، اتهامات لإدارة السجن بعدم إخبارهم بوفاته إلا بعد مرور شهر على الوفاة.

في المقابل، نفت إدارة السجن صحة خبر عدم إبلاغ عائلة السجين (م. ز.) بوفاته إلا بعد مرور شهر عليها، وقالت إنه “بمجرد وفاة السجين المذكور بالمستشفى العمومي بتاريخ 03 ماي 2020، قامت إدارة السجن المحلي بطنجة في نفس اليوم بتوجيه برقية مستعجلة (تيليغرام) إلى عنوان عائلة الهالك، تخبرهم فيها بوفاته بالمستشفى”.

تجدر الإشارة إلى أن وفاة السجين “م. ز.” في مدينة طنجة خلّقت جدلا في حينه بسبب إصدار إدارة السجن لبيان توضيحي “غامض” عن سبب وفاته وظروفها، وذلك ردّاً على خبرٍ منشور يُفيد بوفاة السجين المذكور بسبب فيروس كورونا في مستشفى “محمد السادس”، الذي لم تأت إدارة السجن على ذكر اسمه في بيانها واكتفت بذكر اسم مستشفى محمد الخامس الذي نُقل إليه السجين أوّل الأمر.

وحسب التسلسل الزمني لبلاغاتها، لم تُعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن أوّل وفاة بسبب فيروس كورونا في سجن “طنجة1” إلا في التقرير المفصّل حول حصيلة الإجراءات المتخذة داخل مختلف المؤسسات السجنية لمحاربة تفشي فيروس كوورنا، والذي أعلنت عنه يوم 21 ماي الماضي، بينما أعلنت عن حالة الوفاة الثانية بسجن “طنجة1” بتاريخ 15 ماي 2020.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بحجّة أداء أجور الأساتذة.. المدارس الخاصة ترفض تخفيض الواجبات الشهرية

قالت الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين بالقطاع الخاص إن حوالي 90 في المئة من آباء وأولياء التلاميذ يرفضون دفع رسوم الدراسة…

قالت الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين بالقطاع الخاص إن حوالي 90 في المئة من آباء وأولياء التلاميذ يرفضون دفع رسوم الدراسة برسم شهر ماي الماضي، حيث يُطالب بعضهم بتخفيض الرسوم بنسبة 50 في المئة، فيما يطالب البعض الآخر بالإعفاء الكامل من هذه الرسوم.

وأشارت الفدرالية إلى أنه بالنسبة للكثير من المدارس الخاصة، التي يتوجب عليها أداء أجور أساتذتها وموظفيها الإداريين طيلة شهور السنة، فإن تخفيض الواجبات الشهرية “أمر مستحيل”.

ونقلت جريدة “ليكونوميست” عن رئيس الفدرالية سعيد المسعودي، قوله إن “المدارس الخاصة يمكنها إعفاء العائلات التي تواجه صعوبات مالية، وتخفيض الرسوم بـ 50 في المئة بالنسبة للآباء الذين فقدوا مناصب عملهم، أما الآباء الذين لم تتضرر مداخيلهم فهم مطالبون بأداء فواتيرهم، لأن هذه الظروف تفرض علينا التضامن”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نتلاقاو في الشمال.. مهنيو السياحة في جهة طنجة يسعون لاستقطاب المغاربة

يعتزم مهنيو قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة طرح العديد من العروض التنافسية بعد رفع الحجر الصحي من أجل تعزيز…

يعتزم مهنيو قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة طرح العديد من العروض التنافسية بعد رفع الحجر الصحي من أجل تعزيز النشاط السياحي إثر جائحة فيروس كورونا.

عدد من الجمعيات المهنية الممثلة لفاعلين في قطاعات وكالات الأسفار والصناعة الفندقية والنقل السياحي وتأجير السيارات، تستعد لإطلاق برنامج “نتلاقاو في الشمال” لطرح عروض مشتركة كفيلة بجلب السياح.

تروم العملية توحيد جهود الجهات المعنية بالسياحة والعمل على إعداد حزمة من المنتجات السياحية التي تتكيف مع سوق السياحة الوطنية، وبأسعار في متناول جميع المواطنين، داعين المواطنين إلى الاستجابة لدعوة “نتلاقاو في الشمال” من باب “تنمية التضامن الوطني”.

  • ماب بتصرف

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

20 إصابة جديدة بجهة طنجة من أصل 45 إصابة وطنيا

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من يوم الخميس 4 يونيو الحالي، حسب وزارة…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من يوم الخميس 4 يونيو الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية.

الوزارة أعلنت تسجيل 45 إصابة جديدة بمجموع 7967 إصابة، بينما بلغت نسبة الإصابات في الجهة 14.37 في المائة، بزيادة 20 إصابة وبمجموع 1145 إصابة.

(صورة/ gettyimages أرشيف)

No photo description available.
No photo description available.

أكمل القراءة
error: