أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تحقيق.. أزقة في طنجة تعيش على اقتصاد “دعارة الأطفال”

شيئا فشيئا تتجه الصحافة الدولية إلى ربط مدينة طنجة بدعارة الأطفال، بعدما أضحت المدينة وجهة سياحية لـ “عواجيز أوروبا” لأهداف…

شيئا فشيئا تتجه الصحافة الدولية إلى ربط مدينة طنجة بدعارة الأطفال، بعدما أضحت المدينة وجهة سياحية لـ “عواجيز أوروبا” لأهداف جنسية.

صحيفة “إلموندو” الإسبانية نشرت بداية شهر مارس الحالي تحقيقا مطولا عن “دعارة الأطفال بمدينة البوغاز”، حيث قام الصحافي “لوكا دل كال” بمراقبة أزقةٍ وأحياءَ في طنجة منذ نهاية شهر دجنبر الماضي، ووثّق كيف يقصدها السياح بشكل مثير للشبهة والانتباه.

الصحافي قال إنه دخل ما وصفه بـ “حفر الظلام”، التي أصبحت تعيش على ثلاثية بيع والاتجار في “الحشيش والكوكايين والأطفال”.

وبحسب التحقيق فإن أطفال الشوارع أو الذين يحاولون الهجرة عبر ميناء طنجة المدينة إلى أوروبا، تحولوا إلى أداة يستغلها رجال من إسبانيا وفرنسا وغيرهم لأغراض جنسية.

ويتحدث التحقيق عن استغلال حاجة الأطفال للمال من أجل ممارسة الجنس عليهم، فيحصل أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة على ما يقارب 300 درهم عن كل ممارسة جنسية.

ويقول الصحافي خلال تواجده في أحد الأزقة بالمدينة القديمة لطنجة أيام 19 دجنبر 2017 و14 يناير 2018 أو 11 فبراير 2018، إنه تابع بنفسه كيف يرافق سياح أجانب أطفالا إلى نُزُلٍ وفنادقَ غير مصنفة من أجل الممارسة الجنسية.

نفس المصدر اعتبر أن المغرب وطنجة بصفة خاصة، تحولت فيها هذه الممارسة من حالات شاذة إلى ظاهرة، ما دفع الأمن وجمعيات المجتمع المدني للتحرك، من أجل وقف الاتجار بالأطفال واستغلالهم جنسيا من طرف أوروبيين.

وبناء على التحقيق، فإن هذه الممارسات لا تقتصر على أحياء بالمدينة القديمة مجاورة للميناء، لكن أيضا في “السوق دْ برا” وبالقرب من فنادق مصنفة بكورنيش المدينة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

المغرب ينهي مهمة مستشفى عسكري في الأردن

علم ، اليوم الأربعاء ، لدى مصدر عسكري ، أن أول مستشفى طبي جراحي ميداني شيد بالأردن بمخيم الزعتري بمحافظة…

علم ، اليوم الأربعاء ، لدى مصدر عسكري ، أن أول مستشفى طبي جراحي ميداني شيد بالأردن بمخيم الزعتري بمحافظة الفرق ، من قبل المملكة المغربية أنهى مهمته الإنسانية لفائدة اللاجئين السوريين بعد ثمان سنوات.

وأوضح المصدر ذاته ، أن المستشفى الذي شرع عمليا في أداء مهامه منذ شهر غشت 2012 في إطار المساعدة الإنسانية المقدمة من قبل المغرب بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لفائدة اللاجئين السوريين ، ضم العديد من التخصصات بطاقة استيعابية لا تقل عن 60 سريرا وبطاقم مكون من 125 إطارا ، ضمنهم 27 طبيبا عسكريا من عشرين تخصصا ، تشمل تخصصات (الطب العام ، الطب الباطني ، أمراض القلب والشرايين ، والرئة ، والجلد ، وطب الأطفال والطب النفسي ) وتخصصات جراحية (الجراحة الباطنية ، وجراحة العظام والمفاصل ، وطب النساء والتوليد ، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة ، والأسنان ، والعيون ، والأعصاب ، والجراحة التقويمية والتجميلية).

وذكر المصدر العسكري ، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد زار في أكتوبر 2012 المستشفى وسلم للطبيب الرئيسي للمستشفى هبتين من مؤسسة محمد الخامس للتضامن والوكالة المغربية للتعاون الدولي لفائدة اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري.

وأضاف أن الهبة المقدمة من قبل المؤسسة كانت مكونة من 6 آلاف من الأغطية (ضمنها 5 آلاف موجهة للأشخاص المسنين وألف للرضع والأطفال)، و7 حاضنات لحديثي الولادة وألف وحدة من المواد الطبية والوقاية للرضع ، فيما تضمنت المساعدة المقدمة من قبل الوكالة المغربية للتعاون الدولي كميات من الأدوية وتجهيزات طبية ومواد غذائية.

وفي يوليوز 2017 ، زار المستشفى الطبي الجراحي المغربي بمخيم الزعتري وفد من البرلمانيين المغاربة رفقة نظرائهم من الجمعية البرلمانية لحوض المتوسط .

وقدم المستشفى طيلة مدة عمله ،مليون و44 ألف و459 فحصا طبيا لفائدة اللاجئين السوريين ، من بينهم 284 ألف و711 رجل ، و346 ألف و606 امرأة ، و413 ألف و142 طفل ، وكذا مليون و591 ألف و780 خدمة طبية لفائدة 444 ألف و102 رجل ، و557 ألف و721 امرأة ، و589 ألف و957 طفل ، و797 ألف و479 وصفة طبية.

كما سجل المستشفى ، يضيف المصدر العسكري ، 489 ألف و395 تدخلا طبيا في مختلف التخصصات، 312 ألف و189 في التخصصات الجراحية ، و220 ألف و889 فحوصات إضافية خاصة في علم الأحياء ، والفحص بالأشعة ، والفحص بالصدى ، وتخطيط القلب ، إلى جانب تسجيل 2006 عملية ولادة و20 ألف و370 عملية استشفاء ، و9345 عملية إخلاء طبي.

وأبرز المصدر ذاته ، أن إقامة هذا المستشفى العسكري في مخيم الزعتري تعكس الانخراط القوي للمملكة المغربية تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، في خدمة العمل الإنساني ، إلى جانب تجسيده أيضا التزام المغرب بتقديم المساعدة للاجئين السوريين والاستجابة لحاجياتهم.

وخلص إلى أن مساهمات المملكة لفائدة الأعمال والمساعدات الإنسانية في العالم تبرز بحق ممارسة متجذرة في تاريخها وتقليدا مغربيا عريقا، وهو ما تجسد عمليا ، منذ ما يقارب 60 سنة ، من خلال إرسال وحدات وإقامة مستشفيات طبية جراحية تابعة للقوات المسلحة الملكية وتقديم مساعدات انسانية مباشرة لفائدة ساكنة البلدان المتضررة جراء الأزمات أو الكوارث الطبيعية.

  • ماب

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

جار يستغل علاقته بجيرانه للاعتداء جنسياً على ابنتهم عدة مرات

أوضحت مصالح الأمن إن الفيديو المتداول لطفلة يظهرها تتحدث عن تعرضها للاعتداء الجنسي تم تصويره في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة…

أوضحت مصالح الأمن إن الفيديو المتداول لطفلة يظهرها تتحدث عن تعرضها للاعتداء الجنسي تم تصويره في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة أن تم التدخل بخصوص هذه القضية ويتم معالجتها وفق الإجراءات القانونية.

ولاية أمن الدار البيضاء، أوضحت من جانبها إن القضية تتعلق بإقدام شخص في الخمسين من عمره باستغلال علاقته بجيرانه من أجل الاعتداء جنسيا على طفلتهم البالغة من العمر 11 سنة.

وبسحب المصدر ذاته، داوم المشتبه فيه بالاعتداء على الفتاة أكثر من مرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نعمان لحلو يتنازل عن الدعم الممنوح له من وزارة الثقافة: لن أتموقع في مناطق مشبوهة

أعلن المغني المغربي نعمان لحو عن تنازله عن الدعم الممنوح له من قبل وزارة الثقافة في إطار “الدعم الاستثنائي” والمقدر…

أعلن المغني المغربي نعمان لحو عن تنازله عن الدعم الممنوح له من قبل وزارة الثقافة في إطار “الدعم الاستثنائي” والمقدر بـ 160 ألف درهم.

المغني قال يوم الأربعاء، “حرصا على الإبقاء على محبة المغاربة و دعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية و العينية ؛ أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن ؛ و رغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية و الرياضية و الفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي ؛ ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج ؛ و رغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر ؛وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين ، الذين لم يستفيدوا هاته السنة إلا أن احترامي للمغاربة و ارتقائي بهم و من أجلهم ؛ و كذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة ؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل ؛ اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ولاية طنجة تسمح بفتح القاعات الرياضية

قالت عصبة الشمال لبناء الجسم والفتنس أنه عقب اجتماع في ولاية طنجة يوم الأربعاء 30 شتنبر، تم السماح للقاعات الرياضية…

قالت عصبة الشمال لبناء الجسم والفتنس أنه عقب اجتماع في ولاية طنجة يوم الأربعاء 30 شتنبر، تم السماح للقاعات الرياضية لفتح أبوابها بداية شهر أكتوبر القادم.

ووفق العصبة فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الإثنين 5 أكتوبر الحالي، مشيرة بأن لجنة تقنية للرياضات ستقوم بتفقد بعض القاعات الرياضية من أجل دراسة وخلق بروتوكول صحي للعمل.

العصبة وفي كلمة لأصحاب القاعات قالت ” أعزائي الرياضيين أرباب القاعات الرياضية والمدربين نحن جد فرحين بالقرار كما نشكركم على نضالكم الشجاع ونحن مازلنا عليه حتى نرى الجميع داخل جمعيته”.

الموضوع : مستجدات اخبارية عن اللجنة السداسيةنخبر جميع أرباب القاعات الرياضية والصحافة والقنوات المحلية والوطنية ان…

Publiée par Abdeslam Ben Salah sur Mercredi 30 septembre 2020

أكمل القراءة
error: