رياضة

المغرب التطواني يتعادل أمام الوداد ويظل في المركز ما قبل الأخير (فيديو)

تعادل فريق المغرب التطواني مع مضيفه الوداد البيضاوي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد 11 مارس الحالي،…

تعادل فريق المغرب التطواني مع مضيفه الوداد البيضاوي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد 11 مارس الحالي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، برسم منافسات الدورة الـ 20 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وبعد هذا التعادل، ظل المغرب التطواني في المركز الـ 15 ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة، فيما تراجع “الفريق الأحمر” للمركز السادس بمجموع 29 نقطة إلى جانب نهضة بركان، الذي تعادل في وقت سابق مع مضيفه اتحاد الفتح الرياضي بدون أهداف.

وفي المباراة الأخرى التي جرت عن الدورة ذاتها تفوق فريق الدفاع الحسني الجديدي بميدانه على الجيش الملكي بهدف للاشيء، ليرفع بعد هذا الفوز رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر اتحاد طنجة الذي لم يفوت فرصة استقباله بميدانه، يوم السبت 10 مارس الحالي، وفاز على الكوكب المراكشي بهدف للاشيء.

أما الجيش الملكي فتراجع للمركز الثامن، بعد أن مُني بالهزيمة الثالثة على التوالي وتجمد رصيده عند 28 نقطة، إلى جانب اتحاد الفتح الرياضي. كما فاز اليوم أولمبيك آسفي على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين للاشيء، لينفرد الفريق المسفيوي بعد هذا الفوز، بالمركز الخامس بمجموع 31 نقطة، مستفيدا من هزيمة فريق الجيش الملكي، والتعادلين السلبيين للوداد البيضاوي ونهضة بركان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الدولي المغربي حمد الله مُطالبٌ بسداد 22 مليون دولار

أمهلت إدارة نادي النصر السعودي المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله 4 أيام من أجل سداد الشرط الجزائي في عقده…

أمهلت إدارة نادي النصر السعودي المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله 4 أيام من أجل سداد الشرط الجزائي في عقده الاحترافي، والبالغ قيمته 83 مليون ريال سعودي (حوالي 22 مليون دولار).

وحسب ما ذكرت جريدة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة النصر طالبت حمد الله بدفع الشرط الجزائي في عقده، البالغ قيمته 22 مليون دولار، وذلك “لإخلال اللاعب ببنود العقد”.

ونقلت الجريدة عن مصدر مقرب من النادي قوله إن “إدارة النصر أقدمت على هذه الخطوات بعد إسناد القضية للسويسري لوكا، المحامي الشهير، الذي أكد أحقية النصر فسخ عقد عبد الرزاق من طرفهم لأسباب قانونية وجوهرية”.

وأضافت أن “عبد الرزاق حمد الله أرسل عدة رسائل تهديد موثقة إلى الرئيس التنفيذي لنادي النصر، أحمد الغامدي”، مشيرة إلى أن اللاعب “تلفظ في هذه الرسائل بألفاظ غير لائقة”.

وكانت إدارة النصر قد أعلنت، مساء الثلاثاء الماضي، فسخ عقد عبد الرزاق حمد الله، حيث أكدت أن القرار جاء لسبب قانوني مشروع، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وانضم حمد الله إلى النصر في صيف عام 2018، قادما من الريان القطري، وكان يُفترض انتهاء عقده مع الفريق الأصفر في يونيو 2022.

وأحرز المهاجم المغربي 34 هدفا مع النصر في عامه الأول، وحصد لقب هداف الدوري السعودي، وأسهم بقوة في حصول النصر على اللقب. ورغم خسارة اللقب في الموسم قبل الماضي، حافظ حمدالله على لقب الهداف بإحرازه 29 هدفا.

وخاض اللاعب المغربي 107 مباريات في كل المسابقات أحرز خلالها 112 هدفا، وقدّم 24 تمريرة حاسمة. وحصد لقب الدوري السعودي مرة واحدة وكأس السوبر السعودي مرتين.

أكمل القراءة
رياضة

النصر السعودي ينهي تعاقد حمد الله بشكل مفاجئ

قرر نادي النصر السعودي مساء الثلاثاء 23 نونبر إنهاء التعاقد مع الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، بشكل مفاجئ، دون…

قرر نادي النصر السعودي مساء الثلاثاء 23 نونبر إنهاء التعاقد مع الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، بشكل مفاجئ، دون الكشف عن دوافع القرار، بينما شارك اللاعب في تداريب النادي صباح نفس اليوم بشكل عادي.

وقال الفريق السعودي “تم إنهاء العلاقة التعاقدية بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة”.

أكمل القراءة
رياضة

ميسي يعلن عن رغبته في العودة إلى برشلونة

 أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا عن رغبته بالعودة إلى أحضان فريقه السابق برشلونة في المستقبل. وقال ميسي في حديث…

 أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا عن رغبته بالعودة إلى أحضان فريقه السابق برشلونة في المستقبل.

وقال ميسي في حديث لصحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية نشرته اليوم الثلاثاء “لقد قلت دائما أنني سأعود في وقت ما إلى برشلونة، لأنه منزلي. هذا هو المكان الذي أريد أن أعيش فيه وبالطبع، إذا كان بإمكاني المساهمة في شيء لمساعدة النادي، سأكون سعيدا جد ا بالعودة”.

وعن المرحلة الصعبة والانتقالية التي يمر بها فريق الكاطالاني مع تسلم لاعبه وسطه السابق تشافي زمام المهام الفنية خلفا للهولندي رونالد كومان الم قال من منصبه، قال ميسي “برشلونة في مرحلة إعادة البناء” وهناك “أندية اليوم تتفو ق عليه”.

وعن وصول زميله السابق تشافي للإشراف على العارضة التقنية للفريق، أكد النجم الارجنتيني أن زميله السابق “مدرب يعرف الكثير من الأشياء والبيت تماما، فهو عاش في برشلونة منذ الطفولة. لقد أحيا الحماس في برشلونة. معه، سينمو الفريق بشكل كبير، ولا شك لدي في ذلك” .

و في معرض حديثه عن ناديه الجديد ، أقر ميسي انه “لا تزال هناك أشياء مفقودة” في نادي باريس سان جيرمان “ليكون فريقا قويا”، مؤكدا في الوقت ذاته على مكانة سان جرمان “المرشح” الأبرز للفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويسعى سان جرمان متصدر الـ “ليغ1” بفارق كبير عن أقرب مطارديه، لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في مسابقة عصبة الابطال الاوربية ، وذلك عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي الانجليزي غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

  • ماب

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي يحلّ ثانياً على مستوى إفريقيا.. وهذا ترتيب باقي المنتخبات

ارتقى المتخب المغربي لكرة القدم إلى رتبة جديدة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر نونبر الحالي، حيث…

ارتقى المتخب المغربي لكرة القدم إلى رتبة جديدة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر نونبر الحالي، حيث انتقل من المركز الثالث إلى الثاني إفريقيا، ومن المركز الـ 29 إلى الـ 28 عالميا. لتي تحتل المرتبة الـ 20 عالميا، ب

واحتفظت السنغال، في الترتيب الذي صدر الجمعة 19 نونبر، بالمركز الأول إفريقيا برصيد 1561,68 نقطة (20 عالميا)، فيما أضحت تونس تحتل على الصعيد القاري المركز الثالث (29 عالميا) متقدمة على الجزائر (32).

ولم يطرأ أي تغيير على مقدمة التصنيف العالمي، حيث احتفظت بلجيكا بالمركز الأول متقدمة على كل من البرازيل وفرنسا.

وفي ما يلي المراكز العشرة الأولى إفريقيا:

1-السنغال، 2- المغرب، 3- تونس، 4-الجزائر، 5- نيجيريا، 6- مصر، 7- الكاميرون، 8- غانا، 9- مالي، 10- كوت ديفوار.

أما المراكز العشرة الأولى عالميا فهي كالتالي:

1. بلجيكا، 2. البرازيل، 3. فرنسا، 4. إنجلترا، 5. الأرجنتين، 6. إيطاليا، 7. إسبانيا، 8. البرتغال، 9. الدنمارك، 10. هولندا.

أكمل القراءة