رياضة

هل يمكن للمغرب أن يتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2018؟

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في…

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في وقت سابق عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويطمح منتخب إسبانيا للوصول بعيدا في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل، في ظل تواجد كوكبة من النجوم ينشط أغلبهم في الدوري الإسباني مع فريقي برشلونة وريال مدريد.

على الجانب الآخر، سيكون المنتخب البرتغالي على استعداد تام لتكرار إنجاز “يورو 2016″، حين تُوّج باللقب أمام منتخب فرنسا، بالإضافة إلى رغبته في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في كأس العالم سنة 2014.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام منتخب إيران، المنتخب الذي نجح في حجز تذكرة التأهل الأولى عن القارة الآسيوية في التصفيات، وهي مواجهة ستكون متكافئة إلى حد كبير، حيث يمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بالفوز، نظرا لما يملكه المنتخب المغربي من مواهب عديدة بالإضافة إلى وفرة اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية. وسيكون الفوز بهذه المباراة دفعة معنوية مهمة للمغاربة، من أجل المضي قدما في باقي مباريات المجموعة الثانية.

المواجهة الثانية للمغرب ستكون أمام منتخب البرتغال، الذي يمتلك قوة هجومية عالية، إلا أن مركز قلب الدفاع ولاعبي الارتكاز في الوسط يعدان نقطة ضعف كبيرة لبطل “يورو 2016″، لذلك يمكن للمغرب استغلال نقاط ضعف الخصم ومحاولة ضربه بمرتدات خاطفة ومراقبة المهاجمين “رجلا لرجل” .

المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا، الذي يمتلك خط وسط على أقوى ما يكون، وغالبا سيعتمد المنتخب المغربي على تأمين المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة. وإن حدثت الخسارة في هذا اللقاء، يمكن أن تكون تحصيل حاصل إذا حقق المغرب نتيجة إيجابية أمام كل من البرتغال وإيران، في حين ستكون نتيجة التعادل أفضل ما يمكن تحقيقه.

(سبورت 360)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, رياضة

محكمة التحكيم الرياضية تؤكد: الترجي التونسي بطل إفريقيا وطعن الوداد مرفوض

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا…

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا سنة 2019.

وقالت المحكمة يوم الجمعة 18 شتنبر، إنه في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد، والاتحاد الأفريقي لكرة القدموالترجي الرياضي التونسس بشأن القرار الصادر في 15 شتنبر 2019 من قبل لجنة الاستئناف في CAF لتأكيد قرار لجنة CAF الانضباطية في 7 غشت 2019، رفضت محكمة التحكيم الدولية الاستئناف وأيدت بالكامل قرار لجنة استئناف الـ CAF.

وبناء على القرار يظل الترجي الرياضي التونسي هو الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2018/2019.

وبحسب محكمة التحكيم الدولية فإن فريقها أثبت على وجه الخصوص أن قرار لاعبي الوداد بعدم استئناف المباراة بعد انقطاع نهائي الإياب في الدقيقة 59 من المباراة المقامة في تونس، كان بالفعل بمثابة تخليا بالمعنى المقصود في المادة 148 من قانون الانضباط الخاص بـالـ CAF.

أكمل القراءة
رياضة

رغم التعادل أمام الجيش.. اتحاد طنجة يواصل حصد النقاط لإنقاذ نفسه من الهبوط للقسم الثاني

انتهت مباراة فريق اتحاد طنجة والجيش الملكي بالتعادل هدف لمثله، يوم الأربعاء 16 شتنبر الحالي، في إطار البطولة الاحترافية. الفريق…

انتهت مباراة فريق اتحاد طنجة والجيش الملكي بالتعادل هدف لمثله، يوم الأربعاء 16 شتنبر الحالي، في إطار البطولة الاحترافية.

الفريق المحلي الذي لايزال يستقر في المرتبة ما قبل الأخيرة التي ترشحه للنزول للقسم الوطني الثاني، حصد نقطة وحيدة من مقابلة اليوم، وبلغ مجموع نقاطه 23 نقطة، وأصبح يفصله عن فريق أولمبيك خريبكة الذي يحل في الرتبة 14 نقطة واحدة، ونقطتين عن فريق نهضة الزمامرة صاحب المرتبة 13.

الفريق سيكون مطالبا بتحقيق الفوز في المباريات القادمة وتجنب الخسارة حتى يضمن تحسين ترتيبه ومغادرة قاعة الترتيب لتجنب الهبوط.

أكمل القراءة
رياضة

التعادل يحسم مقابلة اتحاد طنجة ونهضة بركان

 تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه فريق نهضة بركان بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، على أرضية الملعب…

 تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه فريق نهضة بركان بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم مؤجل الدورة ال21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف فريق نهضة بركان حمدي العشير (د31)، فيما عدل النتيجة لفريق اتحاد طنجة حاتم الوهابي (د52).

واحتل فريق نهضة بركان، عقب هذا التعادل، المركز الثاني بمجموع 41 نقطة، إلى جانب الوداد البيضاوي ومولودية وجدة، في حين ظل فريق اتحاد طنجة في المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل جديد لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال لكرة القدم وكأس الكونفدرالية إلى…

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال لكرة القدم وكأس الكونفدرالية إلى مواعيد لاحقة.

وحددت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الخميس عبر تقنية التواصل المرئي، يوم 17 أكتوبر المقبل كموعد جديد لذهاب نصف نهائي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بين ناديي الزمالك والرجاء في المغرب ، ويوم 18 من نفس الشهر للقاء الذهاب الثاني بذات الدور بين الأهلي والوداد بالمغرب أيضا.

وذكر الكاف في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن مباراتي جولة الإياب لدوري الأبطال في مصر ستقامان يومي 23 و24 من نفس الشهر على أن يقام النهائي يوم 6 نوفمبر القادم.

وتم تحديد يومي 19 و20 أكتوبر لنصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الذي يجمع بين نهضة بركان وحسنية اكادير من جهة، وبيراميدز المصري أمام فريق حوريا الغيني من جهة ثانية على أن يقام النهائي يوم 25 في نفس الشهر.

وذكر البيان أن هذا التغيير في المواعيد أثر بالتبعية على أجندة موسم 2020/21 والتي تم تعديلها بما يتوافق مع المواعيد الجديدة.

وكان من المقرر أن تقام مباراتا ذهاب دوري الأبطال، يومي 25 و26 شتنبر الجاري في الدار البيضاء، على التوالي بين أندية الرجاء والوداد البيضاويين، والزمالك والأهلي المصريين، على أن تقام مباراتا الإياب في مصر في الثاني والثالث من أكتوبر المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 16 أو 17 من نفس الشهر في مكان سيحدد لاحقا.

أما نصف نهائي كأس الكونفدرالية بين بيراميدز المصري وحوريا الغيني ونهضة بركان وحسنية أكادير من المغرب، فمن المفترض ان يقام في 22 من الشهر الجاري، على أن تقام المباراة النهائية في 27 من نفس الشهر بالرباط.

أكمل القراءة
error: