رياضة

هل يمكن للمغرب أن يتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2018؟

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في…

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في وقت سابق عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويطمح منتخب إسبانيا للوصول بعيدا في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل، في ظل تواجد كوكبة من النجوم ينشط أغلبهم في الدوري الإسباني مع فريقي برشلونة وريال مدريد.

على الجانب الآخر، سيكون المنتخب البرتغالي على استعداد تام لتكرار إنجاز “يورو 2016″، حين تُوّج باللقب أمام منتخب فرنسا، بالإضافة إلى رغبته في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في كأس العالم سنة 2014.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام منتخب إيران، المنتخب الذي نجح في حجز تذكرة التأهل الأولى عن القارة الآسيوية في التصفيات، وهي مواجهة ستكون متكافئة إلى حد كبير، حيث يمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بالفوز، نظرا لما يملكه المنتخب المغربي من مواهب عديدة بالإضافة إلى وفرة اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية. وسيكون الفوز بهذه المباراة دفعة معنوية مهمة للمغاربة، من أجل المضي قدما في باقي مباريات المجموعة الثانية.

المواجهة الثانية للمغرب ستكون أمام منتخب البرتغال، الذي يمتلك قوة هجومية عالية، إلا أن مركز قلب الدفاع ولاعبي الارتكاز في الوسط يعدان نقطة ضعف كبيرة لبطل “يورو 2016″، لذلك يمكن للمغرب استغلال نقاط ضعف الخصم ومحاولة ضربه بمرتدات خاطفة ومراقبة المهاجمين “رجلا لرجل” .

المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا، الذي يمتلك خط وسط على أقوى ما يكون، وغالبا سيعتمد المنتخب المغربي على تأمين المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة. وإن حدثت الخسارة في هذا اللقاء، يمكن أن تكون تحصيل حاصل إذا حقق المغرب نتيجة إيجابية أمام كل من البرتغال وإيران، في حين ستكون نتيجة التعادل أفضل ما يمكن تحقيقه.

(سبورت 360)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

شكوك حول وفاة مارادونا.. الشرطة تحقق مع طبيبه بتهمة “القتل”

أعلن مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو قرب بوينوس أيرس اليوم الأحد ، أن طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل…

أعلن مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو قرب بوينوس أيرس اليوم الأحد ، أن طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا ، يخضع للتحقيق بتهمة القتل غير العمد بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي” عن عمر ناهز 60 سنة جراء أزمة قلبية في منزله.

ووفقا للادعاء فقد داهمت الشرطة مكتب ومنزل الطبيب ليوبولدو لوكي، اليوم الأحد، بحثا عن أدلة حيال إهمال مهني محتمل.

وأوضحت مصادر قضائية أن الشبهة حيال لوكي، الذي أجرى جراحة لمارادونا مطلع نونبر الجاري لإصابته بورم دماغي، لا يعني تلقائيا توقيفه من قبل الشرطة أو تقييد حريته.

وكان القضاء الأرجنتيني فتح تحقيقا أول امس الجمعة حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى الى وفاة مارادونا.

وأ طلق هذا التحقيق بعد تصريحات من بنات مارادونا، دالما وجيانينا وجانا، حيال طريقة معالجة مشاكل القلب لدى الفائز بكأس العالم عام 1986 في مقر إقامته في تيغري بشمال العاصمة الأرجنتينية.

وقال مصدر قضائي في سان إيسيدرو “نواصل التحقيقات من خلال جمع الشهادات، بما في ذلك شهادات أفراد عائلة” مارادونا.

أكمل القراءة
رياضة

مرابط اتحاد طنجة: نسعى لتحقيق أحد المراتب الأولى خلال البطولة القادمة

أعرب مدرب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم ادريس المرابط عن رغبته في تحقيق إحدى المراكز الأولى في البطولة الوطنية خلال…

أعرب مدرب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم ادريس المرابط عن رغبته في تحقيق إحدى المراكز الأولى في البطولة الوطنية خلال الموسم الرياضي الجديد.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء المغربية قال المدرب، إنه وبينما يضع هذا الأمر كأحد أهدافه، إلا أنه يسعى أساسا للوصول إلى أفضل تشكيلة ممكنة وضمان فريق للمستقبل بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

وقال المدرب: “قمنا بدراسة أداء الفريق خلال مباريات الموسم الماضي، ولاحظنا أن بعض اللاعبين يفتقدون للثقة في النفس، وآخرون لم يكن عطاؤهم في المستوى، نعمل على تشجيعهم معنويا وحثهم على استعادة مستواهم”، مضيفا أن “بعض اللاعبين حققوا تقدما خلال اللقاءات الودية بالمعسكر وتحرروا من الضغوطات النفسية”.

وسجل المرابط أن “تشكيلة اتحاد طنجة حافظت على لاعبين مارسوا الموسم الماضي بتجديد عقودهم، من بينهم الأصبحي وأعراب والشنتوف والحارس المجهد، حافظنا على التركيبة البشرية لكي لا نقوم بانتدابات كثيرة جديدة للحفاظ على الانسجام والعطاء”، معتبرا أن “كثرة تغيير اللاعبين يفقد الفريق الانسجام المطلوب”.

أكمل القراءة
رياضة

دولة أوروبية تسمح بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم شهر دجنبر

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول…

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول وتشلسي وبرايتون ووست هام اللعب أمام مشجعيها، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بإمكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع.

في المقابل لن يتمكن عملاقي مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث.

ولم تقرر الرابطة الإنجليزية الممتازة موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع يومي 5 و6 دجنبر القادم.

ويلعب تشلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثمبتون تواليا، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفا على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وست هام المشجعين في ملعب لندن عند زيارة مانشستر يونايتد.

وتخلو الملاعب الإنجليزية من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن “كوفيد-19” في مارس الماضي. وكان من المقرر أن تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة إلى الملاعب الرياضية بإعداد محدودة اعتبارا من مطلع أكتوبر الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

أكمل القراءة
رياضة

ما قاله كريستيانو رونالدو في نعيه لمارادونا

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر…

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية.

ونشر الدولي البرتغالي صورة تجمعه بأسطورة الأرجنتين عبر حسابه على “تويتر”، وعلّق عليها قائلا: اليوم أقول وداعا لصديق، ويودع العالم عبقري كرة القدم الأبدية، أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.

وتابع: ساحر لا مثيل له، غادر أبكر مما ينبغي، لكنه ترك إرثا لا حدود له، وفراغا لن يملأه أحد، أرقد في سلام، لن ننساك أبدا.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني حالة الحداد في بلاده لمدة 3 أيام، بعد الإعلان عن وفاة دييغو.

وخضع مارادونا لجراحة طارئة هذا الشهر، غادر بعدها المستشفى يوم 11 نونبر الحالي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأربعاء 25 نونبر.

أكمل القراءة
error: