رياضة

هل يمكن للمغرب أن يتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2018؟

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في…

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام الصيف القادم في روسيا، حيث أسفرت القرعة في وقت سابق عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويطمح منتخب إسبانيا للوصول بعيدا في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل، في ظل تواجد كوكبة من النجوم ينشط أغلبهم في الدوري الإسباني مع فريقي برشلونة وريال مدريد.

على الجانب الآخر، سيكون المنتخب البرتغالي على استعداد تام لتكرار إنجاز “يورو 2016″، حين تُوّج باللقب أمام منتخب فرنسا، بالإضافة إلى رغبته في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في كأس العالم سنة 2014.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام منتخب إيران، المنتخب الذي نجح في حجز تذكرة التأهل الأولى عن القارة الآسيوية في التصفيات، وهي مواجهة ستكون متكافئة إلى حد كبير، حيث يمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بالفوز، نظرا لما يملكه المنتخب المغربي من مواهب عديدة بالإضافة إلى وفرة اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية. وسيكون الفوز بهذه المباراة دفعة معنوية مهمة للمغاربة، من أجل المضي قدما في باقي مباريات المجموعة الثانية.

المواجهة الثانية للمغرب ستكون أمام منتخب البرتغال، الذي يمتلك قوة هجومية عالية، إلا أن مركز قلب الدفاع ولاعبي الارتكاز في الوسط يعدان نقطة ضعف كبيرة لبطل “يورو 2016″، لذلك يمكن للمغرب استغلال نقاط ضعف الخصم ومحاولة ضربه بمرتدات خاطفة ومراقبة المهاجمين “رجلا لرجل” .

المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا، الذي يمتلك خط وسط على أقوى ما يكون، وغالبا سيعتمد المنتخب المغربي على تأمين المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة. وإن حدثت الخسارة في هذا اللقاء، يمكن أن تكون تحصيل حاصل إذا حقق المغرب نتيجة إيجابية أمام كل من البرتغال وإيران، في حين ستكون نتيجة التعادل أفضل ما يمكن تحقيقه.

(سبورت 360)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مباي يجنب اتحاد طنجة الخسارة أمام وجدة (فيديو)

سجل الكاميروني جونيور مباي هدف التعادل لفريق اتحاد طنجة أمام نادي مولودية وجدة قبل دقائق من نهاية المباراة بينهما، والتي…

سجل الكاميروني جونيور مباي هدف التعادل لفريق اتحاد طنجة أمام نادي مولودية وجدة قبل دقائق من نهاية المباراة بينهما، والتي اجريت في ملعب مولاي عبد الله في الرباط، ضمن منافسات البطولة الاحترافية.

المولودية كان يتوجه للفوز بالمباراة بعدما سجل هدفه في الشوط الأول، لكن محاولات الاتحاد مكنت في نهاية المطاف من حصد نقطة وتفادي الهزيمة.

أكمل القراءة
رياضة

محمد فوزير يسعى للعودة للمنتخب الوطني عبر بوابة اتحاد طنجة

أعرب اللاعب المغربي محمد فوزير عن رغبته في العودة إلى المنتخب وتحقيق الألقاب والبطولات مع فريق اتحاد طنجة، وذلك في…

أعرب اللاعب المغربي محمد فوزير عن رغبته في العودة إلى المنتخب وتحقيق الألقاب والبطولات مع فريق اتحاد طنجة، وذلك في تصريحه الأول بعد التعاقد مع النادي يوم الأربعاء 12 شتنبر، وفق نظام الإعارة لموسم رياضي واحد.

وبحسب فوزير فإنه اختار اتحاد طنجة لأنه فريق قوي ويتمتع بجمهور كبير، فضلا عن دخوله في منافسات كبيرة أبرزها دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أنه يرغب بالمنافسة والبروز حتى يمكنه ذلك من العودة إلى المنتخب المغربي.

أكمل القراءة
رياضة

رسمياً.. اتحاد طنجة يتفوق على الرجاء ويضُم فوزير مقابل هذا المبلغ

رسميا تعاقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مع لاعب النصر السعودي محمد فوزير بناء على نظام الإعارة لموسم رياضي واحد….

رسميا تعاقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مع لاعب النصر السعودي محمد فوزير بناء على نظام الإعارة لموسم رياضي واحد. اللاعب حل بمدينة طنجة ووقع العقد مع المكتب المسير للفريق يوم الأربعاء 12 شتنبر.

اتحاد طنجة كان قد دخل في منافسة على اللاعب مع نادي الرجاء البيضاوي، وبسبب رفض النادي السعودي لعرض الفريق الأخضر وتفضيل فوزير لعرض اتحاد طنجة، فاز فارس البوغاز باللاعب مقابل 200 مليون سنتيم.

Image may contain: 2 people, people smiling, people standing

 

أكمل القراءة
رياضة

الاتحاد الإسباني يقترح تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع المغرب والبرتغال

أعرب الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رغبته في ترشيح إسبانيا لتنظيم كأس العالم 2030، وهو الترشيح الذي تمت مناقشته في…

أعرب الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رغبته في ترشيح إسبانيا لتنظيم كأس العالم 2030، وهو الترشيح الذي تمت مناقشته في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع رئيس الاتحاد الإسباني، وفق ما اعلنت عنه وسائل إعلام يوم الأربعاء 12 شتنبر.

وبحسب “أس” و”موندو ديبورتيفو” فإن الاتحاد الإسباني يسعى لتنظيم المونديال وقد وضع اقتراحين، الأول ترشيح إسبانيا لتنظيم البطولة الأهم بشكل منفرد، والثاني ترشيح ثلاثي يضم المغرب والبرتغال.

وبناء على التقارير الإعلامية فإن رئيس الاتحاد الإسباني يفضل المقترح الثاني، وقد ناقش الأمر مع جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا”، خصوصا وأنه يعتقد أن هذا الاقتراح سيضمن حصول إسبانيا على هذا الشرف لاستقبال بعض مباريات كأس العالم 2030.

// صورة: موقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم //

أكمل القراءة
error: