غرفة الأخبار

عصابة تستهدف مالكي السيارات المعروضة للبيع على مواقع الأنترنت في المغرب

أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة، يوم السبت 10 مارس الحالي، ثلاثة أشخاص بينهم فتاة وتتراوح أعمارهم ما بين…

أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة، يوم السبت 10 مارس الحالي، ثلاثة أشخاص بينهم فتاة وتتراوح أعمارهم ما بين 20 و28 سنة، يُشتبه تورطهم في أفعال إجرامية تتعلق بسرقة السيارات تحت التهديد بالعنف والتزوير واستعماله.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها حول القضية، أن المشتبه فيهم قاموا بتاريخ 3 مارس الحالي، بربط الاتصال بمالك سيارة معروضة للبيع على أحد مواقع التجارة الإلكترونية، حيث تم الاتفاق على عملية الشراء، قبل أن يعمدوا إلى تعريض الضحية للعنف الجسدي من أجل الاستيلاء على سيارته، وذلك مباشرة بعد إتمام كافة المعاملات الإدارية المتعلقة بعملية البيع.

وأضافت المديرية أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن فور توصلها بإشعار حول الواقعة، مقرونة بالخبرات التقنية الضرورية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم، الذين تم توقيفهم زوال اليوم بطريق عين عودة على متن نفس السيارة المسروقة التي خضعت لتزوير صفائحها المعدنية.

كما تم حجز سيارة أخرى بمنطقة أم عزة تم تحصيلها من قبلهم باستعمال نفس الأسلوب الإجرامي. وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما لا زالت التحريات جارية لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا توقيف أحد شركائهم الذي تم تحديد هويته.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: