غرفة الأخبار

بينهم قاصر في الـ 17 من عمره.. أشخاص يحاولون اختطاف سيّدة في قلعة السراغنة

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، مساء أمس الثلاثاء 25 يونيو، أربعة أشخاص، أحدهم قاصر في 17…

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، مساء أمس الثلاثاء 25 يونيو، أربعة أشخاص، أحدهم قاصر في 17 من عمره، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم على مسكن الغير، ومحاولة الاختطاف، والاتجار في المخدرات، وإلحاق خسائر مادية بسيارة للشرطة.

وكانت مصالح الأمن قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19 من سيدة تدّعي أن شخصا تعرفه حاول الهجوم على مسكنها وتعريضها لمحاولة الاختطاف بمعية أشخاص آخرين، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي باشرت تحريات ميدانية مكّنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي واثنين من مشاركيه، فضلا عن ضبط قاصر تسبب في إلحاق خسائر مادية بسيارة الأمن الوطني.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم ارتكبوا حادثة سير تلقائية بواسطة سيارة مكتراة بعدما انزلقت بهم في قناة للري بمنطقة قروية، مباشرة بعد علمهم بأن الضحية قامت بإشعار مصالح الأمن.

كما كشفت إجراءات التنقيط أن المشتبه فيه الرئيسي يُشكّل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني، من طرف مصالح الدرك الملكي بمراكش، لتورطه في قضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية. 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث المُنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم إيداع القاصر تحت المراقبة، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: