رياضة

التعري لم يعد موضة.. تزايد “التدين والاحتشام” داخل غرف ملابس وحمامات اللاعبين!

خلف تحقيق نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية خلال الأيام الماضية حول “التعري” داخل غرف ملابس وحمامات لاعبي كرة القدم وباقي الرياضات…

خلف تحقيق نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية خلال الأيام الماضية حول “التعري” داخل غرف ملابس وحمامات لاعبي كرة القدم وباقي الرياضات الجماعية، جدلا واسعا بين تيار المحافظين والمتحررين.

المجلة اعتبرت أن التوجه الآن دخل غرف الملابس والحمامات وخصوصا كرة القدم هو “الاحتشام”، مرجعة الأمر إلى “التدين”، وقالت إن التعري الكامل لم يعد موضة كما كان قبل 20 سنة، لاسيما في الدول الغربية.

المجلة تحدثت عن مجموعة من الأحداث تظهر تصاعد “التيار الديني” حتى في غرف الملابس، إذ أشارت إلى قصة اللاعب الجزائري سعيد مغني الذي كان يلعب لصالح أولمبيك مارسيليا الفرنسي، والذي كان يرفض فكرة نزع اللاعبين لملابسهم الداخلية والاستحمام عراة بشكل جماعي.

اللاعب ووفق المجلة كان يقول إن “الإسلام” يحرم هذا الأمر”، الشيء الذي تسبب له بالدخول في صراع وخلاف مع اللاعبين وعرضه للسخرية، إذ يرى اللاعبون أن “الملابس الداخلية” ليست أساسا “إسلامية”.

كرة القدم ليست الوحيدة التي تشهد تصاعد تيار “الاحتشام”، إذ تقول المجلة إن لجنة وزارية للوقاية من التطرف اطلعت على تقارير “استخباراتية” سنة 2015، تظهر فرض مجموعة من الأندية ومن بينها أندية مصارعة وقتال ارتداء “السليب” عند الاستحمام، كنوع من “الاحترام والاحتشام”!.

شاهد.. أسود الأطلس يحتفلون بـ "هدية" اللاعب النامبي كيموني

شاهد.. أسود الأطلس يحتفلون بـ "هدية" اللاعب النامبي كيموني

Publiée par Tanja7 sur Dimanche 23 juin 2019

مغربيا، أثار ظهور لاعبي المنتخب المغربي بملابسهم الداخلية في غرفة الملابس بعد الانتصار على “نامبيا” في مصر، يوم الأحد 23 يونيو، تفاعلا كبيرا على منصات مواقع التواصل الاجتماعية، إذ انتقد عدد من الأشخاص ظهور اللاعبين بهذا الشكل وطالبوهم بالمزيد من “الاحتشام”.

كابتن المنتخب المهدي بنعطية كان أكبر المتضررين من الانتقاد، إذ صرح قبل أشهر أنه قرر الانتقال من يوفنتوس الإيطالي لناد قطري من أجل تربية أبنائه على التعاليم الإسلامية، وهو الشيء غير متوفر في أوروبا حسب قوله.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يُعلن تعاقده مع المدرب هشام الدميعي

أعلن نادي اتحاد طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، تعاقده مع الإطار الوطني هشام الدميعي (48 سنة) مدرّباً للفريق، وذلك لمدة…

أعلن نادي اتحاد طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، تعاقده مع الإطار الوطني هشام الدميعي (48 سنة) مدرّباً للفريق، وذلك لمدة سنتين ونصف السنة.

وأوضح النادي أن مهمة المدرب المساعد سيتولاها يوسف مريانة، في حين تم تكليف سعيد الحموني معدّاً بدنيا للفريق، ومحمد بيسطارة مدرّباً للحراس.

أكمل القراءة
رياضة

إقصائيات كأس إفريقيا 2021.. المغرب يفوز على بورندي بثلاثة أهداف نظيفة (فيديو)

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس…

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس لوي رواجاسور بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس إفريقا للأمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).

وسجل أهداف المنتخب المغربي نصير مزراوي في الدقيقة 27، ويوسف النصيري في الدقيقة 39، وأشرف حكيمي في الدقيقة 82.

وكان الفريق الوطني قد تعادل، يوم الجمعة الماضي، بدون أهداف مع منتخب موريتانيا برسم الجولة الأولى من الإقصائيات القارية.

وبات المنتخب المغربي يحتل مؤقتا صدارة المجموعة الخامسة بمجموع أربع نقط أمام منتخب إفريقيا الوسطى بثلاث نقط، يليه في المركز الثالث منتخب موريتانيا بنقطة واحدة ثم منتخب بوروندي في المركز الأخير بدون رصيد.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الكأس القارية المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.

أكمل القراءة
رياضة

كأس العرش.. الاتحاد البيضاوي يحرز لقبه الأول على حساب حسنية أكادير 2-1 (فيديو)

أحرز فريق الاتحاد البيضاوي لقب كأس العرش (2018-2019) لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على فريق حسنية أكادير (2-1)، في…

أحرز فريق الاتحاد البيضاوي لقب كأس العرش (2018-2019) لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على فريق حسنية أكادير (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الإثنين على أرضية ملعب المركب الشرفي بوجدة.

وكان فريق حسنية أكادير سبّاقا إلى التسجيل بواسطة اللاعب السينغالي ماليك سيسي في الدقيقة 14، قبل أن يعادل الكفة لفريق الاتحاد البيضاوي اللاعب أسامة المليوي في الدقيقة 17.

وعاد أسامة المليوي لتوسيع الفارق في الدقيقة 75 بتسجيله هدفه الثاني في المباراة، بعد إعلان الحكم عادل زوراق عن ضربة جزاء إثر عرقة مروان زيلا في مربع العمليات.

يُذكر أن فريق نهضة بركان كان قد أحرز لقب كأس العرش السنة الماضية، بعد تفوقه في النهاية على فريق وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2).

أكمل القراءة
رياضة

الملاكمة الاحترافية.. المغربي محمد ربيعي يفوز على المكسيكي خيسوس غيرولو (فيديو)

تمكّن الملاكم المغربي محمد ربيعي، أمس السبت 16 نونبر، من التفوّق على منافسه المكسيكي خيسوس غيرولو، في المباراة الاحترافية التي…

تمكّن الملاكم المغربي محمد ربيعي، أمس السبت 16 نونبر، من التفوّق على منافسه المكسيكي خيسوس غيرولو، في المباراة الاحترافية التي جمعت بينهما بمدينة هال الألمانية.

وحسم ربيعي (26 سنة) المباراة لصالحه بالنقاط، بعد أن نال إجماع الحكام. ويعتبر هذا الفوز العاشر له على التوالي، منذ أن دخل عالم الملاكمة الاحترافية سنة 2017، ليحافظ بذلك على سجله خاليا من الهزائم.

أكمل القراءة
error: