منوعات

السعودية.. مقتل شخصٍ وإصابة 8 آخرين في هجومٍ استهدف مطار أبها

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون، مساء اليوم الأحد 23 يونيو، في هجومٍ استهدف مطار مدينة “أبها” جنوب المملكة العربية…

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون، مساء اليوم الأحد 23 يونيو، في هجومٍ استهدف مطار مدينة “أبها” جنوب المملكة العربية السعودية، على يد جماعة الحوثي.

وقالت مصادر إعلام سعودية إن الهجوم نفّذته جماعة الحوثي بواسطة طائرة مسيّرة (بدون طيار) واستهدف موقفا للسيارات بالمطار، مشيرة إلى أن الشخص القتيل مقيم في السعودية وهو من جنسية سورية.

وسبق لجماعة الحوثي باليمن، أن استهدفت مطلع شهر يونيو الحالي مطار “أبها” بواسطة قذيفة سقطت في صالة القدوم، وخلفت حينها 26 جريحا من جنسيات مختلفة. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

منع دخول غير السعوديين إلى مكّة والمدينة

قرّرت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، منع دخول غير السعوديين لمكّة المكرة والمدينة المنوّرة، باستثناء من يُثبتون وجودهم في السعودية…

قرّرت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، منع دخول غير السعوديين لمكّة المكرة والمدينة المنوّرة، باستثناء من يُثبتون وجودهم في السعودية قبل 14 يوما من صدور هذا القرار، ولم تكن تبدو عليهم أية أعراض مرضية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه “بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة فيروس كورونا ومنع انتشاره محليًا وعالميًا، وتعزيز الإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة حفاظاً على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، فقد تقرر تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت.

وأضافت الوكالة أنه “يُستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الالكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت”.

وأشارت “واس” إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية، تتابع عن كثب تطورات انتشار الفيروس وتداعياته بصورة مستمرة، وأنه تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد، وسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة ذلك.

أكمل القراءة
منوعات

تسجيل أوّل إصابة بفيروس كورونا في نيجيريا

أعلنت وزارة الصحة النيجيرية، اليوم الجمعة 28 فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، هي الأولى من نوعها في…

أعلنت وزارة الصحة النيجيرية، اليوم الجمعة 28 فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، هي الأولى من نوعها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكدت الوزارة وجود إصابة بالفيروس في ولاية “لاغوس”، موضحة أن الأمر يتعلق الأمر بمواطن إيطالي يعمل في نيجيريا عاد إليها آتيا من ميلانو في 25 فبراير الحالي.

وقالت الوزارة إن “هذه الحالة التي تم تأكيدها في 27 فبراير 2020 هي الأولى التي تُسجّل في نيجيريا منذ بداية الوباء”، مشيرة إلى أنه تم إدخال المصاب إلى المستشفى.

أكمل القراءة
منوعات

وضع أوّل رئيس دولة تحت الحجر الصحي بسبب كورونا

ذكرت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة 28 فبراير، أنه تم وضع رئيس دولة منغوليا، خالتما باتولغا، تحت الحجر الصحي الاحترازي،…

ذكرت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة 28 فبراير، أنه تم وضع رئيس دولة منغوليا، خالتما باتولغا، تحت الحجر الصحي الاحترازي، وذلك في أعقاب زيارة لمدة يوم واحد قام بها إلى الصين للقاء نظيره، شي جي بينغ.

وأعلنت وكالة الأنباء المنغولية الرسمية، أن باتولغا وعدد من المسؤولين المرافقين له بوفد الزيارة إلى الصين ومن ضمنهم وزير الخارجية، وُضعوا تحت الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوما.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل الصين حتى مساء أمس الخميس إلى 78.824 ألف إصابة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى العالم إلى 83.045 ألف إصابة.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة:‭ ‬الدّول التي تعتقد أنها لن تتعرّض لكورونا ترتكب خطأ قاتلاً

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس 27 فبراير، إن أي دولة تفترض أنها لن تتعرض…

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس 27 فبراير، إن أي دولة تفترض أنها لن تتعرض لفيروس كورونا المستجد ترتكب “خطأ قاتلا” وإن على الدول الغنية التي قد تظن أنها في وضع أكثر أمانا أن تتوقع مفاجآت.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة إن إيران، التي أصبح بها أعلى معدل وفيات بالمرض خارج الصين حتى الآن، قد تواجه معدل تفش أسوأ مما هو موجود الآن.

وأضاف أن المنظمة تُجري محادثات أيضا مع المنظمين بخصوص مصير دورة الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها في اليابان في يوليو.

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “يتعين ألا تفترض دولة أنها لن تشهد حالات إصابة، سيكون ذلك خطأ قاتلا بمعنى الكلمة”.

وتابع “أقول لو أخذنا إيطاليا مثلا، وهي عضو بمجموعة الدول السبع (الصناعية)، فإنها مفاجأة حقيقية. بالتالي فإنه حتى كثير من الدول المتقدمة الأخرى هناك بعض المفاجآت، يجب أن تتوقع بعض المفاجآت”.

وقال تيدروس إن تفشي فيروس كورونا الجديد في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوية وصل “مرحلة حاسمة” وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعلية.

وأضاف في إفادة صحفية “هناك احتمال لتفشي الفيروس بصورة وبائية… هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح”.

وردا على سؤال عن بلوغ معدل الوفيات في إيران نحو 10 في المئة بين حالات الإصابة المؤكدة، قال مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية إن ذلك مؤشر على أن المرض ربما انتشر في إيران بشكل يفوق ما نشرته الإحصاءات الرسمية.

(رويتز)

أكمل القراءة
error: