رياضة

المنتخب المغربي يفوز بأعجوبة أمام أضعف فريق في مجموعته (فيديو)

سجل اللاعب الناميبي إيتامونا كيموني في مرمى فريقه، قبل دقائق من نهاية المباراة التي جمعته مع المنتخب المغربي، زوال اليوم…

سجل اللاعب الناميبي إيتامونا كيموني في مرمى فريقه، قبل دقائق من نهاية المباراة التي جمعته مع المنتخب المغربي، زوال اليوم الأحد 23 يونيو بملعب السلام بالقاهرة، ليمنح الأسود بذلك فوزهم الأول ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، برسم منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019).

وجاء هدف الفوز بنيران صديقة بعد ضربة حرة في الدقيقة 89 سددها حكيم زياش ليحولها نحو الشباك المدافع الناميبي كيموني، الذي دخل بديلا في الشوط الثاني.

وتمكن المنتخب المغربي من الخروج بثلاث نقاط ثمينة في هذه المباراة التي جرت في جو حار وبحضور جماهيري متوسط، وأدارها الحكم الرواندي لويس حكيزيمانا، بمساعدة جيلبير شيرويوت (كينيا)، ومارك سونكو (أوغندا).

وحاولت الكتيبة المغربية مع بداية الشوط الأول، البحث عن هدف مبكر خصوصا بالاعتماد على تمريرات عرضية لأشرف حكيمي من الجهة اليسرى، غير أن هذه التمريرات كانت تفتقد للفعالية والنجاعة.

وفرض المنتخب الوطني أسلوبه الهجومي على ناميبيا ، وكاد المدافع نبيل ضرار أن يفتتح التسجيل من تسدية قوية من خارج مربع العمليات في الدقيقة 11، حولها بصعوبة الحارس الناميبي لويدت كازابوا إلى ركنية.

ورغم توالي الهجمات لم يتمكن لاعبو المنتخب الوطني من افتتاح التسجيل خلال هذا الشوط الذي استحوذ أسود الاطلس على مختلف أطواره.

وبالمقابل كان أداء منتخب ناميبيا ضعيفا ومتواضعا واقتصر على بعض المرتدات الهجومية التي لم تشكل أي خطر يذكر على حارس شباك الاسود ياسين بونو.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ بطيئ الإيقاع ما مكن منتخب ناميبيا من التمركز بشكل جيد والتكتل في الدفاع والضغط على حامل الكرة في المنتخب المغربي.

وعلى نفس الايقاع بدأ الشوط الثاني باندفاع مغربي قوي وتكتل ناميبي في الدفاع مع اللعب على المرتدات الهجومية.

وأمام التكتل الدفاعي لمنتخب ناميبيا حاول لاعبو المنتخب الوطني التسديد من بعيد، على غرار تسديدة قوية للمهاجم حكيم زياش في الدقيقة 52 تصدى لها الحارس الناميبي بنجاح.

ومع توالي الدقائق ازداد ضغط أسود الأطلس واختراقهم لمنطقة عمليات الخصم، خاصة انطلاقا من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 57 أجرى الناخب الوطني هرفي رونار أول تغيير حيث دخل اللاعب سفيان بوفال مكان المهدي بوربيعة في محاولة لايجاد الحلول على مستوى الهجوم، تلاه تغيير ثان في الدقيقة 69 على مستوى وسط الميدان حيث دخل كريم الاحمدي مكان يوسف ايت بناصر.

كما أجرى منتخب ناميبيا تغييرا تكتيكيا في الدقيقة 63 حيث دخل مارسيل باباما مكان ستارك مانفري.

ولم تتمكن المجموعة الوطنية من استغلال المساحات الشاسعة في وسط الميدان، ومن ترجمة الاستحواذ الكبير على الكرة حيث لم تشكل مختلف هجمات الأسود تهديدا حقيقا على مرمى ناميبيا.

وأجرى رونار آخر تبيديل في الدقيقة 77 حيث دخل المهاجم خالد بوطيب مكان اللاعب يوسف نصيري.

وبهذا الفوز، يكون المنتخب المغربي قد حقق أول انتصار له في المباراة الافتتاحية طيلة ثلاث دورات من البطولة.

وعن نفس المجموعة، يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره الجنوب إفريقي غدا الإثنين على الساعة الرابعة والنصف زوالا، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
error: