رياضة

نيمار يبحث عن منزلٍ للسكن في برشلونة.. ومصادر: لن يستمر مع باريس سان جيرمان

أعرب اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته الجامحة في العودة إلى…

أعرب اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته الجامحة في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني مرة أخرى، مؤكدا أنه لم يكن يتعين عليه أن يرحل عنه في الموسم قبل الماضي.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن نيمار قوله: “لا أرغب في اللعب هنا (باريس سان جيرمان) لوقت أطول، أرغب في العودة إلى بيتي الذي لم يكن لي أن أخرج منه”.

وذكرت وسائل إعلام أخرى، مثل صحيفة “آس” الإسبانية، أن نيمار بدأ بالفعل في اتخاذ أولى خطواته نحو العودة إلى كامب نو، معقل برشلونة، فيما أكدت صحف أخرى أن النجم البرازيلي بدأ بالفعل في البحث عن منزل في مدينة برشلونة.

وبدأت التكهنات حول عودة نيمار المحتملة لبرشلونة في الوقت الذي كان فيه الجميع يستبعد هذا الاحتمال ويعتبره ضربا من الخيال، وكانت الشرارة الأولى التي أشعلت هذه التكهنات التصريحات التي قالها ناصر الخليفي، مالك باريس سان جيرمان، لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قبل بضعة أيام عندما أكد أن الباب مفتوح أمام النجم البرازيلي للرحيل إذا أراد ذلك.

وبمجرد انتشار هذه التصريحات بدأت وسائل الإعلام المختلفة في التحدث عن صفقة عودة نيمار لبرشلونة، حيث ذكر موقع “غلوبوسبورت” على الانترنت أن النادي الكتالوني سيدفع 100 مليون يورو لباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى تخليه لصالح الأخير عن اللاعبين عثماني ديمبلي وايفان راكتيتش وصامويل اومتيتي، للحصول على خدمات نيمار.

ومن جانبه لم يغلق برشلونة الباب في وجه نيمار للعودة إليه مجددا، بل على النقيض دلت التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين داخله خلال الأيام الأخيرة على ترحيب كبير من النادي الإسباني بعودة نجمه البرازيلي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

كما أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن برشلونة مستعد لفعل أي شيء لاستعادة نيمار، بما في ذلك تخلى النادى عن اتمام صفقة المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد.

(البيان)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الملك محمد السادس يُهنّئ نادي نهضة بركان لكرة القدم

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، وذلك بمناسبة تتويج الفريق بلقب كأس…

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، وذلك بمناسبة تتويج الفريق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لسنة 2022.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن أحر التهاني والتبريكات إلى كافة مكونات النادي البركاني، لاعبين ومدربين وتقنيين وإداريين ومحبين، بمناسبة فوز النادي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لسنة 2022، و”الاحتفاظ بها مغربية للموسم الثالث على التوالي”.

ومما جاء في برقية الملك “لا يفوتنا أن نسجل فخرنا بهذا اللقب القاري المشرف لناديكم ولكرة القدم المغربية، والذي ظفرتم به، بكل تألق وتميز، للمرة الثانية، بفضل جهودكم الجادة وما يحذوكم من طموح متقد إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل في مختلف المنافسات الدولية، ورفع العلم الوطني خفاقا شامخا على منصات التتويج”.

وبهذه المناسبة، عبّر الملك عن كامل اليقين في أن هذا الفوز سيكون حافزا للنهضة الرياضية البركانية ولباقي الأندية الرياضية المغربية العتيدة، لمواصلة مسيرتها المتألقة في تصدّر مختلف البطولات الإفريقية والعربية، معربا عن متمنياته بدوام التوفيق وتحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات.

أكمل القراءة
رياضة

نهضة بركان يفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية

تُوّج فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية…

تُوّج فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية (5-4)، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية.

وكان الوقت القانوني للمباراة وكذا الشوطان الإضافيان قد انتهيا على إيقاع التعادل الإيجابي، بهدف في مرمى كل فريق.

و يدين فريق نهضة بركان بهذا التتويج لحارسه الشاب حمزة حمياني الذي تمكن من التصدي لضربة ترجيحية فيما أكمل زملاؤه المهمة بنجاح حيث تمكن كل من حمزة الموساوي و يوسف الدغوغي وإسماعيل المقدم ويوسوفو ضايو ، وإبراهيم البحراوي من تسجيل الضربات الترجيحية الخمس لفريق نهضة بركان.

وكان فريق نهضة بركان قد ضمن تأهله إلى النهاية، عقب فوزه على فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في لقاء نصف النهاية الأول، فيما تغلب بيراميدز المصري في المباراة الثانية للمربع الذهبي على فريق حوريا الغيني بهدفين للاشيء.

وبهذا التتويج تكون كرة القدم المغربية قد حققت إنجازا خاصا يتمثل في تحقيق ثلاث تتويجات متتالية ، إذ بعد ظفرها بالنسختين الماضيتين عن طريق نهضة بركان ثم الرجاء في 2020 و2021، على حساب بيراميدز المصري، وشبيبة القبائل الجزائري، عاد النادي البرتقالي اليوم الجمعة لانتزاع لقبه القاري الثاني.

ويُعدّ هذا التتويج التاسع إجمالا لكرة القدم المغربية في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بنظاميها القديم والحديث.

وكان الكوكب المراكشي أول المتوجين المغاربة بالبطولة القارية في نظامها القديم عام 1996، ثم صعد من بعده على منصات التتويج اندية الرجاء (2003 و2018 و2021)، الجيش الملكي (2005)، الفتح الرباطي (2010)، المغرب الفاسي (2011)، نهضة بركان (2020- 2022).

أكمل القراءة
رياضة

رغم الاحتجاج المصري.. الكاف تؤكد تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و…

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و نهضة بركان (المغرب) ستنطلق في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

تُلعب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقياعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022، في مواجهة بين الوداد الرياضي والأهلي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يواجه نظيره الأمريكي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج…

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023.

و أفادت الجامعة في بلاغ لها أن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الحالي وإلى غاية منتصف شهر يونيو القادم، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو القادم على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتُجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
error: