أخبار ومتابعات

جمعية ثقافية تفتتح مكتبةً في مقهى بطنجة

افتُتحت مؤخرا بمدينة طنجة مكتبة المقهى الثقافي “بيت الطرب”، في إطار مشروع “القراءة حياة” التي تُشرف عليه جمعية “الحياة للتنمية…

افتُتحت مؤخرا بمدينة طنجة مكتبة المقهى الثقافي “بيت الطرب”، في إطار مشروع “القراءة حياة” التي تُشرف عليه جمعية “الحياة للتنمية والثقافة”، والهادف إلى التشجيع على القراءة ونشرها وسط كل فئات المجتمع.

وبهذه المناسبة، نظمت الجمعية، مساء يوم السبت الماضي 15 يونيو، أمسية ثقافية بذات المقهى، المتواجد بمنطقة “سيدي بوعبيد”، تناولت موضوع القراءة وأهميتها لدى الإنسان بصفة عامة، من خلال تدخل مجموعة من المثقفين والمهتمين بالمجال.

وتخللت هذه الاحتفالية فقرات وعروض فنية وقراءات شعرية بمشاركة مجموعة من الكُتاب والمبدعين، كما استقبلت مساهمات المتطوعين، ومنهم صحافيون وإعلاميون، لإغناء مكتبة المقهى بمجموعة من الكتب والإصدارات الأدبية من مختلف الأجناس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد.. والملك محمد السادس من أول المهنئين

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية . ومما جاء في هذه البرقية…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

ومما جاء في هذه البرقية ” يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية ، أن أتوجه لفخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك “وإنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات ، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا “.

وجاءت هذه الرسالة بعدما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بشكل رسمي فوز قيس سعيد بالانتخابات بنسبة تفوق 72 في المائة، يوم الإثنين 14 أكتوبر الحالي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رَجلٌ يشنق نفسه في حيّ درادب بطنجة

أقدم رجلٌ يبلغ من العمر 59 عاما، عصر يوم الإثنين 14 أكتوبر، على الانتحار شنقاً داخل منزل الأسرة بحي “درادب…

أقدم رجلٌ يبلغ من العمر 59 عاما، عصر يوم الإثنين 14 أكتوبر، على الانتحار شنقاً داخل منزل الأسرة بحي “درادب القديمة” في طنجة، حيث كان يقيم.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي، في حين باشرت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادث، الذي يُرجّح أنه بسبب مرض نفسي.

وكانت مدينة طنجة قد شهدت حادث انتحار مماثل لشاب في حي “بير الشيفا” قبل خمسة أيام، وآخر بالجماعة القروية ملوسة ضواحي المدينة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من المخدرات جنوب المغرب

أجهضت العناصر الأمنية بتعاون مع عناصر الجمارك عملية لتهريب حوالي 6 أطنان من المخدرات. المديرية العامة للأمن الوطني قالت إن…

أجهضت العناصر الأمنية بتعاون مع عناصر الجمارك عملية لتهريب حوالي 6 أطنان من المخدرات.

المديرية العامة للأمن الوطني قالت إن الكمية تبلغ خمسة أطنان و996 كلغ من مخدر الشيرا، وذلك على مستوى مركز الكركارات جنوب مدينة الداخلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نقاط ساخنة تشمل ميزانية 2020 ومنح الجمعيات ومراجعة القرار الجبائي.. دورة جماعة طنجة مفتوحة للعموم

تراجعت جماعة طنجة عن قرار إغلاق جلسات دورة شهر أكتوبر أمام اليوم، وقررت فتح الجلسة الثانية المقررة يوم 18 أكتوبر…

تراجعت جماعة طنجة عن قرار إغلاق جلسات دورة شهر أكتوبر أمام اليوم، وقررت فتح الجلسة الثانية المقررة يوم 18 أكتوبر أمام العموم.

الجماعة قالت يوم الإثنين 14 أكتوبر إنه حرصا على عدم حرمان سكان المدينة ومختلف فعالياتها من متابعة أشغال دورات المجلس، ونظرا لأهمية النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2019، وبعد التشاور مع السلطات المحلية، ستعمل الجماعة على أن تكون أشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر 2019 مفتوحة للعموم، وذلك في تنسيق تام مع السلطات المحلية التي ستحرص على حسن انعقاد أشغال الجلسة”.

وتشمل دورة الجماعة نقاط ساخنة خصوصا الجلسة الثانية التي حسب برنامج الدورة ستشهد دراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2020، ومراجعة القرار الجبائي وتوزيح منح الجمعيات، وتنطلق جلسة 18 أكتوبر ابتداء من الساعة الرابعة زوالا بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

(null)

(null)

أكمل القراءة
error: