أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

موقع تونسي: مشجع الوداد البيضاوي توفي بسبب “المخدرات” وطعنه “خبر كاذب”

نفى موقع “أنباء تونس” خبر وفاة مشجع بيضاوي في تونس نتيجة طعنه من قبل جمهور فريق الترجي، خلال نهائي أبطال…

نفى موقع “أنباء تونس” خبر وفاة مشجع بيضاوي في تونس نتيجة طعنه من قبل جمهور فريق الترجي، خلال نهائي أبطال إفريقيا بداية شهر يونيو.

الموقع الذي يعد من أكثر المواقع شعبية في البلاد، قال إن ما يتناوله الإعلام المغربي حول وفاة مشجع لنادي الوداد البيضاوي جراء طعنة على هامش المباراة “خبر عار عن الصحة”.

المصدر ذاته أرجع الوفاة إلى العثور على كمية من المخدرات داخل بطن الضحية حسب الطب الشرعي، بعد وفاته داخل شقة أحد أصدقائه يوم 9 يونيو الحالي.

هذه المعلومات لم تؤكدها الجهات الرسمية في المغرب أو تونس، بينما يطالب مواطنون مغاربة وفي مقدمتهم مشجعو الوداد بفتح تحقيق حول ظروف وفاة “المشجع”، وسط حديث متصاعد عن الاعتداء عليه من قبل مشجعي فريق الترجي.

وزارة الداخلية التونسية من جانبها أصدرت بلاغا يوم الثلاثاء 18 يونيو، حول حادث “وفاة مغربي جراء تناوله كمية كبيرة من المخدرات”، دون الإشارة إلى إسمه أو علاقته بقضية وفاة المشجع الودادي.

وقالت “إثر وفاة شخص مغربي الجنسيّة يوم 09 يونيو 2019 بمنزل صديقه بجهة العمران الأعلى ولاية تونس، تولّت منطقة الأمن الوطني بالعمران التّحقيق في الموضوع، وبالتّحرّي مع صديقه، أفاد أنّ الهالك تربطه به علاقة صداقة إثر تعرّفه عليه بالمغرب منذ قرابة شهرين وقد حلّ بمنزله يوم 05 يونيو 2019 وخلال ليلة يونيو 2019 تفطّن إلى وجود الهالك ملقى أرضا وبحالة إغماء وبجلب طبيب خاصّ للكشف عليه أعلمه أنّه فارق الحياة”.

الداخلية أضافت “تعهّدت فرقة الشّرطة العدليّة بالعمران بمواصلة البحث في الموضوع وتنقّلت إلى منزل صديق الهالك وتمّ تسخير الطّبيب الشّرعي بمستشفى شارل نيكول للكشف عن أسباب الوفاة، وبتشريح الجثّة وتفحّص أمعاء الهالك، تبيّن وجود حوالي 1440 غ من المخدّرات  (بقيمة 150 ألف دينار) في شكل 250 “تمرة” في أحشاءه، مع الإشارة إلى أنّه بتفتيش المنزل، عثر داخله على قطعة مخدّرات في شكل “تمرة”، إلى جانب علبة دواء لعلاج عسر الهضم والإمساك و06 حفّاظات تخصّ الكهول”.

وبمزيد تعميق التّحرّيات بشأن صديق الهالك، اتّضح أنّه من ذوي السّوابق العدليّة في عدّة مجالات وسبق وأن تمّ ايداعه السّجن في 06 مناسبات من أجل السّرقة والاعتداء على الأخلاق الحميدة ومسك واستهلاك وترويج المخدّرات، تقول الداخلية التونسية.

صمت السفارة المغربية في تونس

السفارة المغربية لم تصدر لغاية الآن أي تعليق حول وفاة “المشجع الودادي”، ما يتسبب في تضاعف الإشاعات حول وفاته وعودة “الصراع التونسي المغربي” إلى واجهة مواقع التواصل الاجتماعية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مصرع شابّ داخل شقة في اجزناية ونجاة رفيقه في السكن بأعجوبة

لقي شاب في منتصف الثلاثين من عمره مصرعه، مساء يوم الثلاثاء 19 نونبر، اختناقاً بالغاز داخل شقة بإحدى الإقامات في…

لقي شاب في منتصف الثلاثين من عمره مصرعه، مساء يوم الثلاثاء 19 نونبر، اختناقاً بالغاز داخل شقة بإحدى الإقامات في جماعة “اجزناية” ضواحي مدينة طنجة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الضحية كان يستحم عندما وقع تسرّبٌّ للغاز أدى إلى سقوطه فاقدا للوعي، قبل أن يحلّ بالمنزل رفيقه في السكن الذي تفاجأ بالواقعة وحاول إسعاف صديقه، لكنه بدوره فقد وعيه وأغمي عليه.

وقد انتبه بعض الجيران للحادث، وسارعوا إلى الاتصال بالوقاية المدنية، وتم نقل الضحيتين إلى مستشفى محمد الخامس على متن سيارة إسعاف، حيث تمكّن الأطباء من إنقاذ حياة الشاب الثاني، بينما وصل الضحية الأول جثة هامدة إلى المستشفى.

ويُنتظر أن تفتح المصالح المختصة بالدرك الملكي في “اجزناية” تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادث، في حين سيتم إخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي من أجل تحديد أسباب الوفاة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طقس الأربعاء.. استمرار الجو البارد وتوقّع أمطارٍ بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 20 نونبر، أن تتميز الحالة الجوية باستمرار الطقس البارد شيئا ما، والذي…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 20 نونبر، أن تتميز الحالة الجوية باستمرار الطقس البارد شيئا ما، والذي سيكون مصحوبا بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح، فيما سيكون الطقس غائما بالريف والسواحل الواقعة شمال الرباط، مماسيهيء الفرصة لنزول أمطار ضعيفة خلال الصباح.

وستهم أمطار أو زخات مصحوبة برعد، خلال الظهيرة والليلة الموالية، السهول والسواحل الواقعة شمال الصويرة ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي-الغربي فوق السهول الشمالية، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي أو الغربي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة واحدة وست درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و12 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة على العموم بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية خلال الصباح.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجزُ طنّ و625 كلغ من المخدّرات بمستودعٍ للمواد الاستهلاكية (صور)

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنّت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس اليوم الثلاثاء 19…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنّت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس اليوم الثلاثاء 19 نونبر، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 42 و36 سنة، يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، داخل مستودع لتخزين المواد الاستهلاكية بالجماعة القروية بوفكران، ضواحي مدينة مكناس، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز طن و625 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وسيارة نفعية، علاوة على مبالغ بالعملة الوطنية يُشتبه في كونها من متحصلات عمليات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف باقي المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بدل الغيرة.. المخدّرات مِلح الحياة الزوجية في مراكش!

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لزوجين يُشتبه ارتباطهما بقضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الزوجة المشتبه فيها كانت قد أبلغت عن وجود كميات من أقراص مخدر “الإكستازي” داخل أمتعتها، التي يُشتبه في ملكيتها لزوجها، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن حجز 2134 قرص من هذا المخدر، فضلا عن توقيف الزوج الذي يُشتبه إرساله لهذه الشحنات المخدرة ضمن حقائب الزوجة.

وتم الاحتفاظ بالزوج المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما يجري البحث والتحري مع الزوجة لتحديد علاقتها المحتملة بهذه الأفعال الإجرامية، والوقوف على كافة الظروف والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية.

أكمل القراءة
error: