منوعات

تقف خلف دخوله لجماعة الإخوان قبل 30 سنة.. زوجة مُرسي تكشف ظروف غسله ودفنه (فيديو)

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها. واستهلت زوجة مرسي…

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها.

واستهلت زوجة مرسي بيانها حسب وكالة “سبوتنيك” بالآية القرآنية: “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”، مضيفة: “نحتسب زوجي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء، وعند الله تجتمع الخصوم”.

وأضافت نجلاء مرسي: “قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفي سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن”.

وأكدت زوجة الرئيس الأسبق لمصر، أنه “لم يصل عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر، لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية”.

واختتمت نجلاء مرسي بيانها، قائلة: “إنا لله و إنا إليه راجعون”.

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن…

Publiée par Naglaa Massyal sur Lundi 17 juin 2019

كانت خلف انضمامه لجماعة الإخوان

تجدر الإشارة إن زوجة مرسي نجلاء لعبت دورا كبير في حياة الرئيس السابق، إذ كشفت في تصريحات نشرت بالتزامن مع الإطاحة به من حكم مصر، بأنه استشارها قبل الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال تواجدهما في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من 30 سنة.

وتقول نجلاء بأن أعضاء من الإخوان طلبوا من مرسي استشارتها إن كانت قادرة على تحمل “الاعتقال والتضييق” عند الانتماء لهذه الجماعة، مؤكدة أنها “وافقت” وقررت سلك هذا الطريق، لتنضم وزوجها للجماعة.

وتصنف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية في مصر، بعد الإطاحة بحكمها سنة 2013 من قبل الجيش بقيادة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع احتجاجات شعبية ضخمة رافضة لحكم الإخوان ووسط اتهامات لأعضائها بالتورط في عمليات قتل وتخابر مع دول ومجموعات أجنبية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مصرع 4 جزائريين وإصابة 8 آخرين خلال احتفالاتِ الفوز بتأهل منتخبهم

لقي 4 جزائريين مصرعهم وأصيب 8 آخرون، يوم أمس الأحد 14 يوليوز، في حادث انحراف شاحنة خلال احتفالات الفوز بتأهل…

لقي 4 جزائريين مصرعهم وأصيب 8 آخرون، يوم أمس الأحد 14 يوليوز، في حادث انحراف شاحنة خلال احتفالات الفوز بتأهل منتخب الجزائر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا.

وذكرت جريدة “النهار” الجزائرية، أن الحادث وقع إثر انحراف شاحنة كانت تقل مشجعين بمنطقة سيدي عبد العزيز بولاية جيجل، شرقي البلاد.

وأضافت الجريدة نقلاً عن السلطات المحلية، أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى مجدوب السعيد بالطاهير وبشير منتوري بالميلية، لتلقي العلاجات اللازمة.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة المغنّي والملحّن حسن ميكري

انتقل إلى عفو الله، اليوم الأحد 14 يوليوز بالرباط، المغني والملحن حسن ميكري، عضو المجموعة الموسيقية الشهيرة “الإخوان ميكري”، عن…

انتقل إلى عفو الله، اليوم الأحد 14 يوليوز بالرباط، المغني والملحن حسن ميكري، عضو المجموعة الموسيقية الشهيرة “الإخوان ميكري”، عن عمر يناهز 77 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما عُلم لدى أسرته.

واستطاع حسن ميكري، الذي رأى النور سنة 1942 بوجدة، وهو مؤسس مجموعة ميكري التي تتألف من الإخوة حسن، محمود، يونس وجليلة، إعطاء نفس جديد للأغنية المغربية.

وحسن ميكري الذي يتميز بمواهبه الفنية المتعددة، هو في ذات الآن كاتب كلمات وملحن ومغني وفنان تشكيلي وباحث م جد في مجال الخط الأيقوني الفارسي.

وكان الراحل الذي يعد مؤسس اللجنة الوطنية للموسيقى، قد توج بالميدالية الذهبية الممنوحة من طرف أكاديمية “الفنون- العلوم -الآداب” بباريس، و”ميدالية الحرية العالمية” التي يمنحها المعهد الأمريكي للسيرة الذاتية (ذي أميريكان بيوغرافيكال إنستيتيوت).

ويعد تكريم “الإخوان ميكري” بالأولمبيا في باريس (1976)، والحصول على الأسطوانة الذهبية فيليبس (PHILIPS)، وجائزة “الرباب الذهبي” (2003) التي تمنح لكبار نجوم العالم العربي، تحت رعاية المجلس الدولي للموسيقى-اليونسكو، من بين أهم الجوائز التكريمية التي تشهد على الإسهام الفني للإخوان ميكري، مجددوا ورواد الأغنية العربية العالمية.

وسيوارى الفقيد الثرى اليوم الأحد، بعد صلاة العصر، بمقبرة الشهداء بالرباط.

أكمل القراءة
منوعات

في ثلاثة أشهر.. زواج 61 مواطنا كويتيا بمغربيات

ذكرت جريدة “الحقيقة” الكويتية، اليوم السبت 13 يوليوز، أن 61 مواطنا كويتيا تزوّجوا نساءً مغربيات خلال العام الحالي. ولم تُشر…

ذكرت جريدة “الحقيقة” الكويتية، اليوم السبت 13 يوليوز، أن 61 مواطنا كويتيا تزوّجوا نساءً مغربيات خلال العام الحالي.

ولم تُشر الجريدة إلى مصدر هذه الإحصائية، لكنها أكدت في صفحتها الرسمية بموقع “تويتر” على أن الزيجات المذكورة تمّت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2019.

أكمل القراءة
منوعات

“إغاثي الملك سلمان” يُجري عمليات جراحية تطوعية لأطفال المغاربة (فيديو)

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال المغرب،…

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال المغرب، حتى اليوم الخامس للحملة، 24 عملية قلب مفتوح و31 حالة قسطرة، فيما كشف على 140 طفلاً، وذلك بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن رشد” بمدينة الدار البيضاء.

وتأتي هذه الحملة الطبية في إطار الأعمال التطوعية التي يقوم بها المركز تحقيقًا لرؤية السعودية 2030، كما تأتي ضمن سلسلة الحملات التطوعية المتنوعة التي يمولها وينفذها المركز في العديد من البلدان بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

أكمل القراءة
error: