أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصطفى الرميد يعلق على خبر مشاهدته داخل “ملهى ليلي حيث الرقص والخمر والنساء”

أعلن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مقاضاة موقع “برلمان”، بعد نشره لخبرٍ حول مشاهدته داخل ملهى ليلي في العاصمة الرباط…

أعلن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مقاضاة موقع “برلمان”، بعد نشره لخبرٍ حول مشاهدته داخل ملهى ليلي في العاصمة الرباط “حيث الرقص والخمر والنساء”، وفق تعبير الموقع الذي استنكر تناقض الوزير، خصوصا وأنه هاجم البرلمانية آمنة ماء العينين بسبب “خلع الحجاب ورحلة باريس”.

الوزير قال اليوم الإثنين عن خبر برلمان، “عاد الموقع ليمارس خطيئة الافتراء على المصطفى الرميد بادعائه أنني شوهدت ذات ليلة من الاسبوع الماضي بأحد الملاهي الليلية بالرباط حيث الخمر والنساء، وليس ذاك فحسب، بل جاء مقاله مخضبا بكل الاتهامات الزائفة الكاذبة، منها ما يتصل بنشاطي الحكومي، ومنها ما له علاقة بنشاطي الحزبي، مما يعلم الجميع كذبه”.

الرميد أضاف “ولأنني لم يسبق لي والحمد لله أبدا طوال حياتي ان ولجت علبة ليلية. ولم يسبق لي أن دخلت مطعما ليلا إلا مرفوقا بأهلي او أصدقائي، وأنني منذ أن نقلت بيتي الثاني من الرباط إلى الدار البيضاء في صيف 2016 لم ألج أبدا أي مطعم ليلا بالرباط كيفما كان نوعه، لذلك لا مناص من اللجوء إلى القضاء، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

الموقع قال في الخبر الذي نُشر تحت عنوان “مصطفى الرميد لماء العينين: هذا حرام عليك يا أمينة، لكنه حلال علي..“، إن الوزير شوهد داخل الملهى الليلي المتواجد في العاصمة الرباط، مشيرا إلى أنه يُعرف بـ “الرقص والخمر والنساء”، موضحّاً أنهم لم يشاهدوا الوزير يحتسي الخمر بل كان يكتفي بـ “القصارة”.

الوسيلة الإعلامية شددت بأنها لا ترغب بالتدخل في الحياة الشخصية للوزير، لكنها ترفض الازدواجية التي يتعامل بها، عبر انتقاد البرلمانية آمنة ماء العينين بينما يمارس نفس السلوك، وِفق تعبيرها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خمسيني يقتل شخصاً باستخدام مقصّ في مقهًى بالرباط.. و”الديستي” تساعد في توقيفه

تمكّنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، اليوم الخميس،…

تمكّنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، اليوم الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 55 سنة، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت. 

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد دخل الضحية في خلاف مع المشتبه فيه، مساء أمس الأربعاء، بأحد مقاهي منطقة اليوسفية بالرباط، وذلك بسبب معاملة مادية سابقة بينهما، تطور إلى تعريض المشتبه فيه غريمه لطعنة باستعمال مقص، تسببت في وفاته في الحين، فيما تم توقيف المشتبه فيه صباح اليوم بمدينة سلا الجديدة ضواحي الرباط . 

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية العديدة، وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الملابسات المحيطة بهذه الجريمة. 

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

قرضٌ من فرنسا بـ 50 مليون يورو لتوصيل الماء إلى قُرًى في الحسيمة والناظور وتاونات

وقّع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية، يوم الأربعاء 17 يوليوز الحالي، إتفاقيتي تمويل بمبلغ إجمالي وصل…

وقّع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية، يوم الأربعاء 17 يوليوز الحالي، إتفاقيتي تمويل بمبلغ إجمالي وصل إلى 51 مليون أورو، وذلك في إطار برنامج توسيع وتحسين أداء ومرونة خدمة الماء الصالح للشرب بالأقاليم الشمالية للمغرب.

وأشار بلاغ للمكتب إلى أن الاتفاقية الأولى تتعلق بقرض بقيمة 50 مليون أورو مخصص للشطر الثاني من البرنامج الذي وُقّعت الاتفاقية المتعلقة بشطره الأول في 21 دجنبر 2018، فيما تهم الثانية منحة بقيمة 1 مليون أورو لتمويل بعض الأنشطة المرافقة للبرنامج (تعزيز القدرات، دراسات خاصة، التكفل بعقود مناولة مع مقاولات خاصة).

ومن شأن هذه المساهمة المالية أن تساعد على تعميم الولوج للماء الصالح للشرب في المناطق القروية التابعة لأقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات من جهة، وتعزيز الإنتاج في المناطق الحضرية ورفع الطاقة التخزينية في المناطق الأربعة، وكذا تحسين أداء محطات التزويد بالماء الصالح للشرب من جهة ثانية.

وسيعزز هذا البرنامج، الذي يستهدف ساكنة تناهز 300 ألف نسمة يقطن نصفها بالوسط القروي والنصف الثاني في الوسط الحضري، القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في الأقاليم الأربعة. كما سيمكن من تعبئة الموارد المائية السطحية.

للإشارة، فقد بلغ الغلاف المالي الإجمالي الذي خصصته الوكالة الفرنسية للتنمية لقطاع الولوج للماء الصالح للشرب حوالي 3 ملايير درهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو “الرّعب”.. شخصان مسلحان يتهجّمان على منزلِ أسرةٍ ويحاولان اقتحامه

نشر حسابٌ على موقع فيسبوك يحمل إسم “Hicham Charm”، اليوم الخميس 18 يوليوز، شريط فيديو يُظهر تهجّم شخصين ملثّمين على…

نشر حسابٌ على موقع فيسبوك يحمل إسم “Hicham Charm”، اليوم الخميس 18 يوليوز، شريط فيديو يُظهر تهجّم شخصين ملثّمين على منزل أسرة ومحاولتهما اقتحامه.

وكان أحد المتهجمين يُردّد عبارة “غيّرت دينك”، كما كان أحدهما ينادي الآخر بلقبٍ ذي طابعٍ ديني، في حين بدا أفراد الأسرة وقد تملّكهم الرعب وهم يحاولون الاتصال بالشرطة لنجدتهم.

ولم يُعرف توقيت الحادث أو مكانه، كما لم يصدر بعد أي بلاغ من الأمن بخصوص الفيديو، الذي انتشر بشكلٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه حظي في نفس الوقت بتعليقات وآراء متباينة، وأحيانا مُشكّكة، في مضمونه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو هتك عرض امرأة في الرباط وقتلها.. توقيف 8 أشخاص متورّطين في الجريمة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 و61 سنة، يُشتبه ارتكابهم أفعالا إجرامية تتعلق…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 و61 سنة، يُشتبه ارتكابهم أفعالا إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر، وذلك على خلفية جريمة القتل العمد التي ذهبت ضحيتها سيدة، شكّلت لاحقا موضوع مقطع فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية الأبحاث التي أعقبت نشر مقطع فيديو يُوثّق واقعة الاعتداء الجسدي المفضي إلى الموت في حق الضحية، وهي الأبحاث التي أسفرت عن هوية المشتبه فيه المتورط في تسجيل الفيديو، والذي تبيّن أنه يوجد رهن الاعتقال على خلفية قضية جنائية أخرى.

كما مكّنت الأبحاث أيضا من تحديد هوية سبعة مشتبه فيهم آخرين، بينهم من حضر واقعة الاعتداء على الهالكة دون تقديم المساعدة الواجبة لها، ومنهم من توصّل بمقطع الفيديو وكان على علم بملابساته، دون إشعار السلطات المختصة بخصوصه.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنها تفاعلت بسرعة مع هذا التسجيل، وباشرت في شأنه بحثا معمقا أظهر أنه يتعلق بواقعة قتل عمد ذهبت ضحيتها سيدة سبق وأن عُثر عليها وهي تحمل إصابات جسدية خطيرة بأحد أزقة المدينة العتيقة بالرباط بتاريخ 08 يونيو من السنة الحالية، قبل أن توافيها المنية بعد ذلك نتيجة مضاعفات إصاباتها الجسدية، حيث تم أيضا توقيف المشتبه فيه الرئيسي في هذه الجريمة وتقديمه أمام العدالة.

وأضافت المديرية العامة أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الملابسات المحيطة بهذه الأفعال الإجرامية وكذا المتورطين المفترضين فيها.

أكمل القراءة
error: