رياضة

بعد خيبة أمل المغاربة في “الأسود”.. هذا ما يعتزم الطاقم التقني للمنتخب القيام به

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول…

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول تجاوز الهفوات التي وقع فيها الفريق الوطني في المباراتين الوديتين ضد غامبيا وزامبيا قبل أسبوع من خوضه غمار منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل .

وعبر خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت الفريق الوطني بنظيره الزامبي على أرضية الملعب الكبير لمراكش وانتهت بفوز العناصر الزامبية بـ (3-2)، عن خيبة أمل الطاقم التقني واللاعبين من نتيجة هذه المباراة الودية حيث أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه شباك المنتخب الوطني هذا الكم من الأهداف.

وأضاف أن العناصر الوطنية غاب عنها خلال هذه المباراة الانسجام واللياقة البدنية والذهنية مما يفسر مباغتتهم من طرف هجوم الفريق الخصم بهدف مبكر في الدقائق الأولى من المباراة، مبرزا أن هذه المقابلة الودية ضد زامبيا كانت جد مفيدة للنخبة الوطنية ضد فريق ذو مستوى كبير نظرا لكون مباريات “الكان” ستكون مشابهة لمباراة اليوم من الناحية التكتيكية والبدنية وحدة المنافسة. 

وبخصوص عبد الرزاق حمد الله، دعا مساعد الناخب الوطني إلى الحفاظ على روح الفريق و”التركيز أكثر على كأس أمم إفريقيا “، قائلا إن الفريق الوطني يتوفر على مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب ويوسف النصيري اللذين حظيا بثقة الطاقم التقني.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن اللاعب فيصل فجر الذي يعد لاعبا متميزا تعرض لسوء فهم من قبل الجمهور، ولا يستحق مثل هذا التعامل من قبل المشجعين خلال هذه المباراة.

وبخصوص الحالة الصحية لمروان داكوستا ونصير مزراوي، أشار بوميل إلى أن اللاعبين في مرحلة استعادة لياقتهما وأن الطاقم التقني لم يرغب في المخاطرة بإقحامهما.

وأكد على أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيواصل العمل حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين، في هذه المباراة الودية الثانية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كما انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء، في مباراته الودية الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي بمراكش.

تعليقات
  • الله إنعل لمكم الولدين أ الطاقم التقني ولا الطبي اللوبيات بوطيب لاعيب لوكان فيه الفرح مايمشيش لزمالك مع العلم أنه مكروه لدي الجمهور الزملكاوي جريتو على حامدالله حيت مرغم عليكم من طرف الشارع المغربي حيت الكل واثق فيه لانه هداف القارات و صعيب شي واحد من النخبة اللوبية لي كاينين دبا باش يوصلو في المستوى ديالو لا من ناحية الكورة و لا من ناحية الشرط الجزائي داك الكلب د بنعطية لو كان فيه الفرح ماطلقوس اليوفي لي عندو عندو و بلا ماتبقاو تسناو ولا تحلمو غادي نشجعوكم نساونا لكم منتخبكم ولنا منتخبنا ياولاد الكلاب إذا كان المحترفين في دوري الخليج ممنوعين على المنتخب فأغلب الاعبين من الخليج و على فكرة دوري الخلجي أصبح أفضل من الدوري الأوروبي نتمنى لكم الخسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يُعلن تعاقده مع المدرب هشام الدميعي

أعلن نادي اتحاد طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، تعاقده مع الإطار الوطني هشام الدميعي (48 سنة) مدرّباً للفريق، وذلك لمدة…

أعلن نادي اتحاد طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، تعاقده مع الإطار الوطني هشام الدميعي (48 سنة) مدرّباً للفريق، وذلك لمدة سنتين ونصف السنة.

وأوضح النادي أن مهمة المدرب المساعد سيتولاها يوسف مريانة، في حين تم تكليف سعيد الحموني معدّاً بدنيا للفريق، ومحمد بيسطارة مدرّباً للحراس.

أكمل القراءة
رياضة

إقصائيات كأس إفريقيا 2021.. المغرب يفوز على بورندي بثلاثة أهداف نظيفة (فيديو)

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس…

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس لوي رواجاسور بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس إفريقا للأمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).

وسجل أهداف المنتخب المغربي نصير مزراوي في الدقيقة 27، ويوسف النصيري في الدقيقة 39، وأشرف حكيمي في الدقيقة 82.

وكان الفريق الوطني قد تعادل، يوم الجمعة الماضي، بدون أهداف مع منتخب موريتانيا برسم الجولة الأولى من الإقصائيات القارية.

وبات المنتخب المغربي يحتل مؤقتا صدارة المجموعة الخامسة بمجموع أربع نقط أمام منتخب إفريقيا الوسطى بثلاث نقط، يليه في المركز الثالث منتخب موريتانيا بنقطة واحدة ثم منتخب بوروندي في المركز الأخير بدون رصيد.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الكأس القارية المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.

أكمل القراءة
رياضة

كأس العرش.. الاتحاد البيضاوي يحرز لقبه الأول على حساب حسنية أكادير 2-1 (فيديو)

أحرز فريق الاتحاد البيضاوي لقب كأس العرش (2018-2019) لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على فريق حسنية أكادير (2-1)، في…

أحرز فريق الاتحاد البيضاوي لقب كأس العرش (2018-2019) لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على فريق حسنية أكادير (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الإثنين على أرضية ملعب المركب الشرفي بوجدة.

وكان فريق حسنية أكادير سبّاقا إلى التسجيل بواسطة اللاعب السينغالي ماليك سيسي في الدقيقة 14، قبل أن يعادل الكفة لفريق الاتحاد البيضاوي اللاعب أسامة المليوي في الدقيقة 17.

وعاد أسامة المليوي لتوسيع الفارق في الدقيقة 75 بتسجيله هدفه الثاني في المباراة، بعد إعلان الحكم عادل زوراق عن ضربة جزاء إثر عرقة مروان زيلا في مربع العمليات.

يُذكر أن فريق نهضة بركان كان قد أحرز لقب كأس العرش السنة الماضية، بعد تفوقه في النهاية على فريق وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2).

أكمل القراءة
رياضة

الملاكمة الاحترافية.. المغربي محمد ربيعي يفوز على المكسيكي خيسوس غيرولو (فيديو)

تمكّن الملاكم المغربي محمد ربيعي، أمس السبت 16 نونبر، من التفوّق على منافسه المكسيكي خيسوس غيرولو، في المباراة الاحترافية التي…

تمكّن الملاكم المغربي محمد ربيعي، أمس السبت 16 نونبر، من التفوّق على منافسه المكسيكي خيسوس غيرولو، في المباراة الاحترافية التي جمعت بينهما بمدينة هال الألمانية.

وحسم ربيعي (26 سنة) المباراة لصالحه بالنقاط، بعد أن نال إجماع الحكام. ويعتبر هذا الفوز العاشر له على التوالي، منذ أن دخل عالم الملاكمة الاحترافية سنة 2017، ليحافظ بذلك على سجله خاليا من الهزائم.

أكمل القراءة
error: