رياضة

بعد خيبة أمل المغاربة في “الأسود”.. هذا ما يعتزم الطاقم التقني للمنتخب القيام به

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول…

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول تجاوز الهفوات التي وقع فيها الفريق الوطني في المباراتين الوديتين ضد غامبيا وزامبيا قبل أسبوع من خوضه غمار منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل .

وعبر خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت الفريق الوطني بنظيره الزامبي على أرضية الملعب الكبير لمراكش وانتهت بفوز العناصر الزامبية بـ (3-2)، عن خيبة أمل الطاقم التقني واللاعبين من نتيجة هذه المباراة الودية حيث أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه شباك المنتخب الوطني هذا الكم من الأهداف.

وأضاف أن العناصر الوطنية غاب عنها خلال هذه المباراة الانسجام واللياقة البدنية والذهنية مما يفسر مباغتتهم من طرف هجوم الفريق الخصم بهدف مبكر في الدقائق الأولى من المباراة، مبرزا أن هذه المقابلة الودية ضد زامبيا كانت جد مفيدة للنخبة الوطنية ضد فريق ذو مستوى كبير نظرا لكون مباريات “الكان” ستكون مشابهة لمباراة اليوم من الناحية التكتيكية والبدنية وحدة المنافسة. 

وبخصوص عبد الرزاق حمد الله، دعا مساعد الناخب الوطني إلى الحفاظ على روح الفريق و”التركيز أكثر على كأس أمم إفريقيا “، قائلا إن الفريق الوطني يتوفر على مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب ويوسف النصيري اللذين حظيا بثقة الطاقم التقني.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن اللاعب فيصل فجر الذي يعد لاعبا متميزا تعرض لسوء فهم من قبل الجمهور، ولا يستحق مثل هذا التعامل من قبل المشجعين خلال هذه المباراة.

وبخصوص الحالة الصحية لمروان داكوستا ونصير مزراوي، أشار بوميل إلى أن اللاعبين في مرحلة استعادة لياقتهما وأن الطاقم التقني لم يرغب في المخاطرة بإقحامهما.

وأكد على أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيواصل العمل حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين، في هذه المباراة الودية الثانية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كما انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء، في مباراته الودية الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي بمراكش.

تعليقات
  • الله إنعل لمكم الولدين أ الطاقم التقني ولا الطبي اللوبيات بوطيب لاعيب لوكان فيه الفرح مايمشيش لزمالك مع العلم أنه مكروه لدي الجمهور الزملكاوي جريتو على حامدالله حيت مرغم عليكم من طرف الشارع المغربي حيت الكل واثق فيه لانه هداف القارات و صعيب شي واحد من النخبة اللوبية لي كاينين دبا باش يوصلو في المستوى ديالو لا من ناحية الكورة و لا من ناحية الشرط الجزائي داك الكلب د بنعطية لو كان فيه الفرح ماطلقوس اليوفي لي عندو عندو و بلا ماتبقاو تسناو ولا تحلمو غادي نشجعوكم نساونا لكم منتخبكم ولنا منتخبنا ياولاد الكلاب إذا كان المحترفين في دوري الخليج ممنوعين على المنتخب فأغلب الاعبين من الخليج و على فكرة دوري الخلجي أصبح أفضل من الدوري الأوروبي نتمنى لكم الخسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب التطواني يتعادل بميدانه مع رجاء بني ملال بدون أهداف (فيديو)

 تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق رجاء بني ملال بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على…

 تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق رجاء بني ملال بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الـ 17 للبطولة الاحترافية الوطنية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

ويحتل المغرب التطواني، بعد هذا التعادل المركز الثامن برصيد 22 نقطة، فيما ظل فريق رجاء بني ملال يتذيل الترتيب برصيد أربع نقاط.

وكان فريق أولمبيك آسفي قد تعادل بدوره مع ضيفه فريق الجيش الملكي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما، في وقت سابق اليوم، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.

أكمل القراءة
رياضة

بعد القطيعة والاعتزال.. حمد الله يزور المنتخب المغربي والجامعة “تحتفي”

قالت الجامعة الملكية لكرة القدم إن اللاعب عبد الرزاق حمد الله قام بزيارة مقر إقامة المنتخب الوطني لأقل من 20…

قالت الجامعة الملكية لكرة القدم إن اللاعب عبد الرزاق حمد الله قام بزيارة مقر إقامة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بالرياض، حيث يحترف اللاعب.

الجامعة وفي تحرك احتفائي بالخطوة نشرت صورا للاعب، في أول بادرة صلح بين الطرفين، بعدما أعلن سابقا اعتزاله اللاعب دوليا عقب انسحابه من معسكر المنتخب الوطني في عهد هيرفي رونار، قبل أيام من بداية بطولة كأس إفريقيا.

Image

أكمل القراءة
رياضة

الأمن يحجز شهبا اصطناعية مخبأة بمحيط مدرجات ملعب أسفي

حجزت مصالح الأمن 40 وحدة من الشهب الاصطناعية مخبأة بمحيط مدرجات ملعب آسفي، تحضيرا لاستخدامها خلال إجراء مباراة فريقي أولمبيك…

حجزت مصالح الأمن 40 وحدة من الشهب الاصطناعية مخبأة بمحيط مدرجات ملعب آسفي، تحضيرا لاستخدامها خلال إجراء مباراة فريقي أولمبيك آسفي والجيش الملكي برسم البطولة الوطنية الاحترافية.

وقالت المديرية إن عملية مماثلة كانت قد أسفرت عن حجز 200 وحدة من الشهب النارية في مباراة سابقة بنفس الملعب، وتأتي في إطار عمليات مكافحة الشغب الرياضي.

أكمل القراءة
رياضة

هزيمة حسنية أكادير على يد أولمبيك خريبكة

 انهزم فريق حسنية أكادير أمام ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية…

 انهزم فريق حسنية أكادير أمام ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم منافسات الدورة ال17 للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي فريق أولمبيك خريبكة نجيب المعتني (د64) وجلال طاشطاش (د67)، فيما سجل لفريق حسنية أكادير يوسف الفحلي (د91). واحتل فريق أولمبيك خريبكة بعد هذا الفوز، المركز الحادي عشر إلى جانب فريق أولمبيك آسفي برصيد 19 نقطة، فيما ظل فريق حسنية أكادير في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة.

  • ماب

أكمل القراءة
error: