رياضة

بعد خيبة أمل المغاربة في “الأسود”.. هذا ما يعتزم الطاقم التقني للمنتخب القيام به

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول…

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول تجاوز الهفوات التي وقع فيها الفريق الوطني في المباراتين الوديتين ضد غامبيا وزامبيا قبل أسبوع من خوضه غمار منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل .

وعبر خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت الفريق الوطني بنظيره الزامبي على أرضية الملعب الكبير لمراكش وانتهت بفوز العناصر الزامبية بـ (3-2)، عن خيبة أمل الطاقم التقني واللاعبين من نتيجة هذه المباراة الودية حيث أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه شباك المنتخب الوطني هذا الكم من الأهداف.

وأضاف أن العناصر الوطنية غاب عنها خلال هذه المباراة الانسجام واللياقة البدنية والذهنية مما يفسر مباغتتهم من طرف هجوم الفريق الخصم بهدف مبكر في الدقائق الأولى من المباراة، مبرزا أن هذه المقابلة الودية ضد زامبيا كانت جد مفيدة للنخبة الوطنية ضد فريق ذو مستوى كبير نظرا لكون مباريات “الكان” ستكون مشابهة لمباراة اليوم من الناحية التكتيكية والبدنية وحدة المنافسة. 

وبخصوص عبد الرزاق حمد الله، دعا مساعد الناخب الوطني إلى الحفاظ على روح الفريق و”التركيز أكثر على كأس أمم إفريقيا “، قائلا إن الفريق الوطني يتوفر على مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب ويوسف النصيري اللذين حظيا بثقة الطاقم التقني.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن اللاعب فيصل فجر الذي يعد لاعبا متميزا تعرض لسوء فهم من قبل الجمهور، ولا يستحق مثل هذا التعامل من قبل المشجعين خلال هذه المباراة.

وبخصوص الحالة الصحية لمروان داكوستا ونصير مزراوي، أشار بوميل إلى أن اللاعبين في مرحلة استعادة لياقتهما وأن الطاقم التقني لم يرغب في المخاطرة بإقحامهما.

وأكد على أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيواصل العمل حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين، في هذه المباراة الودية الثانية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كما انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء، في مباراته الودية الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي بمراكش.

تعليقات
  • الله إنعل لمكم الولدين أ الطاقم التقني ولا الطبي اللوبيات بوطيب لاعيب لوكان فيه الفرح مايمشيش لزمالك مع العلم أنه مكروه لدي الجمهور الزملكاوي جريتو على حامدالله حيت مرغم عليكم من طرف الشارع المغربي حيت الكل واثق فيه لانه هداف القارات و صعيب شي واحد من النخبة اللوبية لي كاينين دبا باش يوصلو في المستوى ديالو لا من ناحية الكورة و لا من ناحية الشرط الجزائي داك الكلب د بنعطية لو كان فيه الفرح ماطلقوس اليوفي لي عندو عندو و بلا ماتبقاو تسناو ولا تحلمو غادي نشجعوكم نساونا لكم منتخبكم ولنا منتخبنا ياولاد الكلاب إذا كان المحترفين في دوري الخليج ممنوعين على المنتخب فأغلب الاعبين من الخليج و على فكرة دوري الخلجي أصبح أفضل من الدوري الأوروبي نتمنى لكم الخسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المصري محمد صلاح يحظى بأعلى راتب من ليفربول

يخطط مسؤولو نادي ليفربول بالإبقاء على النجم المصري محمد صلاح داخل قلعة “الريدز”، حيث يُنتظر أن يُقدّم النادي عرضا ماديا…

يخطط مسؤولو نادي ليفربول بالإبقاء على النجم المصري محمد صلاح داخل قلعة “الريدز”، حيث يُنتظر أن يُقدّم النادي عرضا ماديا مغريا للنجم المصري، سيكون الأعلى على الإطلاق في البريميرليغ، حسب ما ذكرت جريدة “الصن” البريطانية.

ويسري عقد صلاح المجدد مؤخرا مع ليفربول حتى عام 2023، لكن “الصن” تقول إن إدارة النادي تسعى إلى تمديده عاما إضافيا وبأجر سيكون الأعلى على الإطلاق في البريميرليغ.

والراتب الجديد حسب مصادر “الصن”، لن يقل عن 430 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (نحو 540 ألف دولار)، مما يصل بأجر اللاعب السنوي الإجمالي إلى 22.4 مليون جنيه إسترليني (نحو 28 مليون دولار).

أكمل القراءة
رياضة

الجزائر تتوج بكأس إفريقيا 2019 (فيديو)

توجت الجزائر قبل قليل بكأس إفريقيا للأمم في مصر، بعدما استطاع منتخبها الفوز على السنغال بهدف دون مقابل، مساء يوم…

توجت الجزائر قبل قليل بكأس إفريقيا للأمم في مصر، بعدما استطاع منتخبها الفوز على السنغال بهدف دون مقابل، مساء يوم الجمعة 19 يوليوز بالقاهرة.

الجزائر حصلت هدف فوز خلال اللحظات الأولى من المقابلة، ورغم هيمنت السنغال على المقابلة وخلقها مجموعة من الفرص، إلا أن محاربي الصحراء حافظوا على النتيجة.

Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
رياضة

هل انتهى حلم إنشاء ملعب الدار البيضاء الكبير؟

فندت وزارة الشباب والرياضة الأخبار “العارية من الصحة وغير المستندة على أسس صحيحة” التي تداولتها إحدى الصحف الوطنية، والتي زعمت…

فندت وزارة الشباب والرياضة الأخبار “العارية من الصحة وغير المستندة على أسس صحيحة” التي تداولتها إحدى الصحف الوطنية، والتي زعمت تعليق مشروع إحداث الملعب الكبير للدار البيضاء الذي كان مقررا إحداثه ببنسليمان. 

وأوضحت الوزارة، اليوم الجمعة، أنه بتعليمات من الملك محمد السادس، وفي إطار الإعداد لملف ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026، قامت اللجنة المكلفة بهذا الملف بمعاينة الوعاء العقاري الكائن بجماعة المنصورية إقليم بنسليمان لإحداث الملعب الكبير للدار البيضاء. 

وأضافت الوزارة أنه تمت، في هذا الصدد، مباشرة مسطرة اقتناء القطع الأرضية اللازمة لإحداث هذه المنشأة الرياضية الهامة وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، كما أعطيت انطلاقة الدراسات الهندسية والطبوغرافية التي أخذت بعين الاعتبار جميع الجوانب المحيطة بالمشروع بما في ذلك الجانب البيئي. 

أكمل القراءة
رياضة

النصر السعودي يرفع قيمة اللاعب حمد الله.. وتقارير: قد تصل إلى 5 ملايين دولار للموسم

قالت تقارير صحفية سعودية إن إدارة نادي النصر ستجتمع مع وكيل أعمال اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم الفريق،…

قالت تقارير صحفية سعودية إن إدارة نادي النصر ستجتمع مع وكيل أعمال اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم الفريق، من أجل التوصل إلى اتفاق لتحسين عقده.

وأشارت ذات التقارير إلى أن إدارة “العالمي” ترغب في تعديل عقد الثنائي الدوري المغربي عبد الرزاق حمد الله وكذا مواطنه نور الدين أمرابط.

وتأتي رغبة نادي النصر في تعديل عقد حمد الله عقب مستواه القوي الذي ظهر به الموسم الماضي، بالإضافة إلى رغبتهم في إقناعه بالبقاء في الفريق.

التقارير أشارت إلى أن اللاعب طلب رفع قيمة عقده إلى 5 ملايين دولار، بدلاً من 3 ملايين في الموسم الواحد.

وكان حمد الله قد تلقى وعداً من الإدارة السابقة بتحسين عقده في حال تحقيقه لقب هداف الدوري، وهو ما نجح المغربي في إحرازه، بالإضافة إلى كسره الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم الدولي السابق حمزة إدريس.

أكمل القراءة
error: