أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رسميا.. توقيف المشتبه فيه بالاعتداء على الألمانية وترجيح “مرضه النفسي”

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت 15 يونيو،…

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت 15 يونيو، من توقيف المشتبه فيه المتورط في تعريض مواطنة ألمانية لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن المشتبه فيه يبلغ من العمر 29 سنة، وينحدر من مدينة كلميم (معطيات بينت أنه ينحدر من سيدي إيفني)، وأنه يقيم بصفة مؤقتة بمدينة طنجة بمنزل شقيقه، بينما ترجح المعطيات المتوفرة في هذه المرحلة من البحث أن المعني بالأمر يعاني من أعراض نفسية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في الجريمة، وهو عبارة عن سكين متوسط الحجم، فضلا عن ضبط الملابس التي كان يرتديها المشتبه فيه ساعة ارتكابه لهذا الفعل الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

تعليقات
  • Another disaster in town ,another idiot giving a bad name about Tanja.This town that so many people Europeans and Arabs alike fell in love with.It takes a long time and lot of effort to build a good reputation but it takes only few minutes and an idiot to destroy it.
    We have enough of this nonsense( عند مرض نفسي و أنا أقول عندنا قلت العفا و قلت العكاز) . God bless the one who said طنجة تبكي على لي مكيرفاش أما لي كيعرافها هم كيبكي عليها.Thank you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الكمامات الطبية وسوائل تعقيم اليدين تنفد من صيدليات طنجة.. ووزارة الصحة تُوضّح

نفدت الكمامات الطبية وسوائل تعقيم اليدين من جميع الصيدليات تقريبا في مدينة طنجة، اليوم الخميس 27 فبراير، ما يعكس حجم…

نفدت الكمامات الطبية وسوائل تعقيم اليدين من جميع الصيدليات تقريبا في مدينة طنجة، اليوم الخميس 27 فبراير، ما يعكس حجم الاحتياطات التي يتخذها الناس تحسبّاً لظهور فيروس كورونا وانتشاره.

وسُجّلت ظاهرة نفاد الكمامات الطبية وسوائل تعقيم اليدين في كل المدن المغربية الكبرى، ما دفع وزارة الصحة إلى التطرق لهذا الموضوع خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم، حيث أوضحت أنها لم تُقدّم أية توصيات بهذا الخصوص ولا تنصح به في الوقت الحالي.

وأوضحت الوزارة، أن الكمامات الطبية المعروضة للعموم لا تحمي من الفيروسات ولا تعمل على تنقية الهواء المُستنشق، وإنما تمنع الشخص المريض فقط من نثر الرذاذ عند عطسه أو سعاله، مشيرة إلى أنها ستقوم بتوزيع كمامات طبية خاصة للحماية من فيروس كورونا في حالة الحاجة إلى ذلك، وبشكل مجاني.

وشدّدت الوزارة على أنها تتابع وضعية انتشار الفيروس عن كثب على مستوى دول العالم، ولديها كل الإمكانات والوسائل اللوجيستيكية الضرورية لمحاصرته والتغلب عليه في حالة ظهوره بالمغرب، مؤكدة أنها تتعامل حاليا بالصرامة المطلوبة في فحص المواطنين القادمين من الخارج، وخصوصا من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بعد السعودية.. الهمّة وبوريطة في قطر

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الخميس 27 فبراير بالدوحة، مستشار الملك محمد السادس، فؤاد…

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الخميس 27 فبراير بالدوحة، مستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال هذه المقابلة، التي حضرها أيضا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ونقل الهمّة، في بداية هذا اللقاء، لأمير قطر “تحيات أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتمنياته لسموه بموفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري بدوام النماء والرفعة”، فيما “حمله سمو أمير قطر تحياته لأخيه جلالة الملك وتمنياته له بموفور الصحة والسداد، وللشعب المغربي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار”.

وأعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بهذه المناسبة، عن “شكره على قرار الملك محمد السادس تعبئة كل طاقات وخبرات المملكة المغربية للمساهمة في تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022″.

وكان ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل يوم أمس الأربعاء 26 فبراير بالرياض، مستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة، الذي أبلغه رسالة شفوية من الملك، بحضور ناصر بوريطة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثماني: هذا ما اتّخذناه لمواجهة كورونا بتعليماتٍ من الملك

حذّر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، من نشر معلومات “غير صحيحة وغير سليمة ومزيفة” بشأن انتشار فيروس…

حذّر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، من نشر معلومات “غير صحيحة وغير سليمة ومزيفة” بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه “إلى حدود الساعة، لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس بالمملكة، كما أوضحت ذلك البلاغات المتتالية لوزارة الصحة”.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني قال في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة إن “الأخبار غير الصحيحة (بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة)، تثير الذعر وتضر بالمواطنين وبمصالحهم وباستمرارية مرافق عملهم وكذا بالمرفق العام”، معتبرا أن الترويج لها “غير معقول نهائيا”.

وشدّد العثماني في هذا الصدد على ضرورة التأكد من المعلومات باللجوء للجهات المختصة، قائلا إن “لدينا منظومة وطنية للرصد والمراقبة، ووزارة الصحة تبقى المخاطب الوحيد المخول له التصريح بالمعلومات الخاصة بهذا الفيروس المستجد، الذي يعيش العالم على وقع انتشاره”، باعتبارها “تتوفر على اللجن والخلايا المختصة بالمتابعة واتخاذ الترتيبات اللازمة”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “هناك لجنة عليا خاصة للرصد والمراقبة تتابع تطورات الموضوع عن كثب تضم مختلف المتدخلين، مدنيين وعسكريين”، مضيفا أنه “تم أيضا تشكيل لجنة تقنية من خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، رفيعي المستوى، تتابع كل ما يخص الجانب الطبي والتقني وتطور الفيروس دوليا وإقليميا”.

وحسب العثماني، فإن “آليات المراقبة المتبعة أثبتت نجاعتها وفعاليتها، وتتطور باستمرار وفق المعايير الدولية”، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة “دون المبالغة والشعور أمام أي خبر بنوع من الهلع والذعر”.

وفي هذا الصدد، حثّ رئيس الحكومة المواطنين على التصرف “بطريقة إيجابية، لأن الجهات المعنية تتعامل مع الحالات المشتبه فيها بسرعة وتقوم باللازم لعزلها والقيام بالتحليلات الضرورية”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن جميع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد قد تأكد أنها خالية منه.

وذكر العثماني أنه منذ اكتشاف الفيروس في الصين، و”بتوجيهات الملك، تم اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية، وفق المعايير الدولية وبتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومع خبرائها، في المطارات وفي المداخل البرية والبحرية للاحتياط، حتى لا يتسرب هذا المرض لبلادنا”.

كما أن وزارة الصحة، يضيف رئيس الحكومة، ومن خلال بوابتها وصفحاتها على شبكة التواصل الاجتماعي، تقدم باستمرار الأخبار المرتبطة بتطور الفيروس، وأدوات الوقاية والنصائح الضرورية بهذا الخصوص من قبيل غسل اليدين بانتظام وبشكل متكرر وتغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس وتجنب الاتصال اللصيق مع المصابين بأعراض تنفسية، بالإضافة إلى الاتصال بالجهات الطبية في حالة الاشتباه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جابها فراسو.. اعتقال شخص ادعى انتشار كورونا في تطوان

أوقفت المصالح الأمنية شخصا ظهر في “بث مباشر” على موقع فايسبوك، يوم الأربعاء 26 فبراير يدعي من خلاله تسجيل حالات…

أوقفت المصالح الأمنية شخصا ظهر في “بث مباشر” على موقع فايسبوك، يوم الأربعاء 26 فبراير يدعي من خلاله تسجيل حالات كورونا بتطوان ووفاة أشخاص.

وقالت المصالح الأمنية يوم الخميس 27 فبراير، إنها أوقفته ليتم إيداعه رهن الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة.

أكمل القراءة
error: