رياضة

رونار عن خسارة المنتخب أمام غامبيا: كان يفتقد للروح القتالية والطراوة البدنية!

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، إن نتيجة المباراة الودية التي جمعت يوم الأربعاء 12 يونيو الحالي بالملعب الكبير في مراكش…

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، إن نتيجة المباراة الودية التي جمعت يوم الأربعاء 12 يونيو الحالي بالملعب الكبير في مراكش بين المنتخبين المغربي والغامبي استعدادا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، لن تؤثر على أداء العناصر المغربية.

وقال في ندوة صحفية عقب هذه المباراة التي تندرج في إطار المباريات التي يخوضها المنتخب الوطني استعدادا لمنافسات الدورة الـ 32 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، “لدي ثقة في اللاعبين وأنا واثق أنهم سيحققون نتائج جيدة في كأس إفريقيا للأمم بمصر”.

وبعد أن أشار الى أن الفريق الوطني كان يفتقد للروح القتالية والطراوة البدنية خاصة في اللحظات الأخيرة من هذه المباراة، أوضح رونار أن كأس الأمم الإفريقية 2019 يعتبر استحقاقا هاما لهذه المجموعة، لأن الهدف حدد في تقديم مستوى جيد في هذه التظاهرة الرياضية، وبلوغ على الأقل نصف النهائي وبعدها سيكون الطموح حسب كل مباراة على حدة.

وشدد الناخب الوطني على أن المباريات الودية ليست أساسية بالنسبة له، موضحا أن العناصر المغربية، التي فوجئت خلال هذه المقابلة بمستوى المنتخب الغامبي، عليها تجاوز بعض الأوقات الصعبة.

واستطرد قائلا إن العناصر الوطنية تمكنت من خلق عدة فرص لم تستطع ترجمتها إلى أهداف، معتبرا أنه انطلاقا من تجربته الطويلة في منافسات كأس إفريقيا للأمم، أن الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني يكمن في أن يكون على أتم استعداد للمباراة الأولى ضد ناميبيا.

للإشارة فقد انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء في هذه المباراة الودية، حيث فاجأ المنتخب الغامبي أسود الأطلس بالهدف الأول في الدقيقة 27 بواسطة بارو موسى، بعد أن استغل خطأ مشتركا بين امبارك بوصوفة والعميد المهدي بنعطية.

وسيخوض المنتخب المغربي، الذي وضعته قرعة نهائيات كأس أمم افريقيا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ناميبيا والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، مباراة ودية ثانية أمام نظيره الزامبي يوم الأحد القادم بمراكش.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

يريدون الحصول على مستحقاتهم أولا.. لاعبو زيمبابوي يهددون بمقاطعة المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا

رفض لاعبو منتخب زيمبابوي المشاركة في التداريب يوم الخميس، وهددوا بمقاطعة المباراة الافتتاحية التي ستجمعهم مع البلد المضيف مصر يوم…

رفض لاعبو منتخب زيمبابوي المشاركة في التداريب يوم الخميس، وهددوا بمقاطعة المباراة الافتتاحية التي ستجمعهم مع البلد المضيف مصر يوم الجمعة 21 يونيو، في حال لم يحصلوا على مستحقاتهم.

الأنباء المتوفرة قالت إن اللاعبين رفضوا اللعب لأنهم لم يحصلوا على مكافأة التأهل إلى كأس إفريقيا ، وبأنهم قد يواصلون إضرابهم لغاية الحصول على حقوقهم.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا.. الحكومة المصرية تعتذر للمغرب

قدمت الحكومة المصرية، اعتذارا رسميا، للمغرب على خطإ تضمنه موقع تسويق مباريات كأس أفريقيا للأمم 2019. وقال سفير المغرب بالقاهرة،أحمد…

قدمت الحكومة المصرية، اعتذارا رسميا، للمغرب على خطإ تضمنه موقع تسويق مباريات كأس أفريقيا للأمم 2019.

وقال سفير المغرب بالقاهرة،أحمد التازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، إنه “بعد التدخل لدى السلطات المصرية، بشأن خطإ تضمنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس افريقيا للأمم 2019، تلقى اتصالا هاتفيا من لدن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، قدم خلاله اعتذارا رسميا باسم الحكومة المصرية، لنظيرتها المغربية عن الخطأ غير المقصود الذي تضمنه الموقع المذكور، وتعهد بإصلاحه فورا وهذا ما تم”.

من جهتها، قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم افريقيا بمصر 2019 اعتذارها للسلطات المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود والمتمثل في ظهور علم غير معترف به، على موقع “تذكرتي” الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية، دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة في بلاغ، “كامل احترامها للأشقاء المغاربة والمملكة المغربية الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني”. 

وأعربت اللجنة عن ثقتها، بأن “ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقات بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة”. 

Image may contain: text

أكمل القراءة
رياضة

بعد قضايا الفساد والاتهامات.. الفيفا تقوم بعملية افتحاص شاملة وعاجلة للكاف

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة. …

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة. 

وذكرت “الكاف” في بيان مشترك مع الفيفا، إنه اقترح على اللجنة التنفيذية التي انعقدت أمس بالعاصمة المصرية، “طلب خبرة الفيفا بغرض القيام بتقييم شامل للوضعية الحالية داخل الكونفدرالية، والمساهمة في تسريع عملية تفعيل مسلسل الإصلاحات الجارية والرامية إلى تمكين الكاف من تدبير شؤونها بطريقة شفافة وفعالة تستجيب لمعايير الحكامة”.

وفي هذا السياق، يضيف البيان، ينتظر أن تقوم الفيفا بعملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في أقرب الآجال، مبينا أن مقترح أحمد أحمد حظي بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية. 

وأبرز المصدر ذاته، أن الكاف والفيفا، توصلا أيضا، في ضوء هذه المستجدات، إلى اتفاق مشترك يقضي بتعيين السيدة فاطمة سامورا الأمينة العامة للفيفا “كمفوضة عامة للفيفا لشؤون إفريقيا” لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، ابتداء من فاتح غشت المقبل.

ووفقا للبيان، ستقود سامورا فريق الفيفا الذي سيجري مراجعة شاملة وكاملة لأساليب الإدارة الرشيدة للمؤسسة، وستشرف على الإدارة التشغيلية، وستصدر توصيات في حال كانت هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجهود الإصلاحية.

وخلص البيان، إلى أن الطرفين عبرا عن حرصهما على العمل بشكل وثيق خدمة لمصالح الاتحادات الافريقية الأعضاء بما يحقق استقرار ونجاعة ومهنية وتطوير كرة القدم في القارة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد حمد الله.. استبعاد مروان داكوستا رسميّاً من المنتخب المغربي

أكدت المتحدثة الإعلامية لمنتخب المغرب أن مدرب منتخب المغرب هيرفي رينار استبعد مروان داكستوا من كأس الأمم الأفريقية 2019. وقالت…

أكدت المتحدثة الإعلامية لمنتخب المغرب أن مدرب منتخب المغرب هيرفي رينار استبعد مروان داكستوا من كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقالت دنيا الأحرش المتحدثة الإعلامية باسم المنتخب المغربي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء “سبوتنيك”، إن مروان داكوستا استُبعد للإصابة.

ومن المقرر أن يصل اللاعب أشرف داري لاعب فريق الوداد إلى القاهرة اليوم للانتظام في التدريبات.

ويأتي استبعاد دا كوستا، محترف نادي الاتحاد السعودي والذي يُعدّ من العناصر الأساسية والمؤثرة في صفوف المنتخب المغربي، بعد استبعاد اللاعب عبد الرزاق حمد الله وحرمانه من المشاركة في البطولة الإفريقية لأسباب “غير مفهومة“.

للإشارة، سيُجري المنتخب المغربي أول مباراة له يوم 23 يونيو الحالي في مواجهة منتخب ناميبيا، الذي وعد جمهوره بتحقيق الفوز على المغرب.

الصورة: مروان داكوستا (يسار) في تدريبات إلى جانب اللاعب فيصل فجر

أكمل القراءة
error: